تحديد الذقن بالفيلر..كيف يتم وما هي أضراره؟

تحديد الذقن بالفيلر..كيف يتم وما هي أضراره؟

ماريا شربل
16 فبراير 2024

مع تقدمنا ​​في السن، تسعى الكثير من النساء لتحقيق المثالية الجمالية المتمثلة في الحصول على ذقن منحوت بشكل مثالي أو محدّد بسلاسة. ومع تقدمنا ​​في السن، نبدأ في فقدان العظام الداعمة وهياكل الدهون بالإضافة إلى مرونة الجلد الموجودة في هذه النقطة المحورية المهمة في الوجه، مما يؤدي إلى أن يصبح الجزء السفلي من وجهنا أقل تحديداً وغير متناسب. لذلك، تعرفي معنا على تفاصيل تحديد وتجميل الذقن بالفيلر للحصول على أفضل النتائج.

حقن الذقن بالفيلر

تحديد الذقن بحقن الفيلر
تحديد الذقن بحقن الفيلر

حقن فيلر الذقن هو إجراء غير جراحي يغير محيط الذقن، وهو إجراء شائع للنساء اللواتي يرغبن بنيّة وجه أكثر توازناً. ويمكن لحشوات الذقن إنشاء خط فك أقوى، مما يجعل الوجه يبدو أكثر شبابًا. كما يمكن أن تضيف هذه الحقن أيضًا مزيدًا من التحديد بين الوجه والرقبة. فحقن فيلر الذقن هي إجراءات بسيطة نسبيًا يقوم بها الأطباء في العيادة.

يتضمن فيلر الذقن حقن حشوات جلدية مؤقتة، وهي مواد شبيهة بالهلام، في الأنسجة الرخوة للفك، وإنها بديل لجراحة زراعة الذقن الدائمة.

ومع ذلك، يجب على المرأة استشارة جراح التجميل قبل الإجراء حيث تمنحهم هذه الزيارة الفرصة لطرح الأسئلة ومناقشة المخاوف والتعرف على الآثار الجانبية المحتملة.  بالإضافة إلى ذلك، سيقوم جراح التجميل بتقييم ذقنه ومناقشة التاريخ الطبي.

بعدها يقوم جراح التجميل بتنظيف المنطقة وقد يقوم بوضع كريم مخدر، ثم يقومون بحقن كمية محددة من الفيلر بشكل استراتيجي في الأنسجة الرخوة للذقن.

نتائج حقن الذقن بالفيلر

.jpg حقن فيلر الذقن هو إجراء غير جراحي يغير محيط الذقن
حقن فيلر الذقن هو إجراء غير جراحي يغير محيط الذقن

هناك عدة أنواع من الفيلر، ويمكن أن تعمل جميعها بشكل مختلف حيث يؤثر نوع الفيلر ومنطقة العلاج وكيمياء جسم المرأة على مدة بقاء حشو الذقن. وبشكل عام، المنتجات الأكثر كثافة المحقونة تدوم لفترة أطول.

ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما، فالفيلر هو الخيار المؤقت، وعادة ما يستمر من 6 إلى 12 شهرًا. لذلك، قد يوصي الأطباء بهذه الخيارات للأشخاص الذين يحاولون استخدام الفيلر لأول مرة.

أيضاً، خيار آخر قصير المدى هو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وهو حشو جلدي مؤقت يستمر حوالي 12 شهرًا.

وعادة، يمكن للأشخاص رؤية النتائج فورًا بعد تلقي الحقن. ومع ذلك، قد تختلف النتائج حسب المنتج ومنطقة الحقن، فيما قد يعاني بعض الأشخاص من تورم خفيف وكدمات لبضعة أيام بعد الإجراء.

ويمكن لأي امرأة العودة إلى الحياة الطبيعية على الفور، ولكن قد ينصحه جراح التجميل بالانتظار لمدة يوم أو يومين قبل ممارسة الرياضة أو المشاركة في أنشطة شاقة أخرى.

ومثل العديد من الإجراءات، يجب على المريضة تجنب التدخين لمدة لا تقل عن 24 ساعة قبل العلاج. كما يجب أيضاً إيقاف استخدام المواد الموضعية مثل الريتينول والريتينويدات وحمض الجليكوليك وغيرها من المنتجات المضادة للشيخوخة قبل الحقن لعدة أيام. وإذا كنت تتناولين مكملات غذائية يومية، فاستشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان يجب إيقافها مؤقتاً أيضاً.

أفضل علاجات الفيلر لتحديد الذقن

حقن الفيلر لتحسين تناسق الوجه
حقن الفيلر لتحسين تناسق الوجه 

 Juvéderm و Restylane هما من أكثر حشوات الجلد أماناً وفاعلية المعتمدة، فالعلاجات عبارة عن مواد هلامية من حمض الهيالورونيك قابلة للتحلل بشكل طبيعي والتي تحاكي عن كثب مخزون حمض الهيالورونيك الطبيعي في الجسم. عندما يتم حقنها تحت سطح الجلد مباشرة، فإنها تعيد الحجم إلى المناطق المستهدفة مع تنعيم وترطيب البشرة. كما تساعد هذه الحقن أيضاً في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما نوعان من البروتينات الطبيعية الحيوية التي تحافظ على بنية الجلد الضخمة.  يكمن جمال هذين المعززين للجلد في أنهما مشهورانبنتائج طويلة الأمد ولمسة نهائية طبيعية للغاية، لذلك لن يبدوذقنك قاسياً أو مبالغاً فيه بعد علاج حشو الجلد.

فوائد حقن الفيلر للذقن

يمكن للحشوات استعادة فقدان الحجم المرتبط بالعمر في الوجه. كما يمكن للنساء اختيار فيلر الذقن من أجل:

  • تقوية وتحديد الذقن
  • زيادة شكل الذقن
  • تحسين تناسق الوجه
  • إضافة نسبة إلى أسفل الوجه
  • استعادة هيكل الجزء السفلي من الوجه
  • تغيير ملامح الذقن
  • تليين الذقن المشقوقة

الذقن هو أحد الأعمدة المركزية للوجه، وإذا كانت ذقنك غيرمتناسبة، فقد يبدو باقي وجهك مترهلاً، لذلك يمكن وضع الفيلر على الجانب السفلي من الذقن لإطالة الذقن وبالتالي المساعدة في تحديد خط الفك. كما سيساعد حقن الفيلر في الجزء الأمامي من الذقن أيضاً على دعم الفكين ومنع التجهم أو الانقلاب الغاضب لعضلات الشفة. تحديد الذقن بالفيلر يساعد على شد البشرة وتنعيمها كما يساعد على تحديد خط الفك وتناسب الوجه. أيضاً، حقن الفيلر ستساعدك على شد الجلد والدهون الزائدة في منطقة الرقبة للحصول على فك محدد ومتناسق.

أضرار حقن الفيلر لتحديد الذقن

.jpg تشمل أضرار حقن الفيلر لتحديد الذقن العدوى وخطر النزيف
تشمل أضرار حقن الفيلر لتحديد الذقن العدوى وخطر النزيف
  • النزيف
  • الكدمات
  • العدوى
  • التورم
  • الانزعاج
  • مشاكل الأوعية الدموية

تشمل أضرار حقن الفيلر لتحديد الذقن بعض الانزعاج، والعدوى، خطر النزيف، والكدمات، وتأخر التورم، ومشاكل الأوعية الدموية. كما تعد مشاكل الأوعية الدموية من المخاطر النادرة جداً التي تنتج عن دخول مادة الحشو إلى الأوعية الدموية، مما يمكن أن يقطع تدفق الدم إلى المنطقة. هذه الآثار الجانبية قد تظهر عند بعض النساء ولكن سرعان ما ستختفي بعد العلاج بساعات قليلة.