تنحيف الخصر بالطرق التجميلية الفعالة

بينها تقنية الموجات فوق الصوتية ..كيفية تنحيف خصرك بالطرق التجميلية

ماريا شربل
30 يناير 2024

تعاني الكثير من السيدات من تجمع الدهون الزائدة في منطقة الخصر، لذلك تحاول كل سيدة تعاني من هذه الحالة أن تبحث عن طرق تنحيف الخصر العريض و كيفية التخلص من الدهون الزائدة التي تمنح الجسم منظراً غير متناسق. فعملية نحت الخصر تساعد على منح جسمك شكل نحيف ومطلوب، كما أنها فعّالة بشكل خاص للأشخاص الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن وما زال لديهم الكثير من الجلد الزائد.

وتعد جراحة تصغير الخصر أيضًا رائعة كجزء من عملية تجميل ما بعد الولادة حيث يمكن أن يؤدي الحمل إلى تمدد بشرتك ويمكن أن تساعد هذه الجراحة في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. وتعد هذه العملية أكثر من مجرد عملية شد البطن حيث يعمل على العديد من مناطق الجسم المختلفة ليمنحك المظهر الذي تريدينه. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية نحت الخصر لإزالة رواسب الدهون العنيدة في منطقة الخصر، ويمنحك محيط خصر أنحف وأكثر تحديدًا.

عملية تجميل الخصر

بعد الجراحة التجميلية للخصر، من المتوقع أن تستلقي لمدة 3 أسابيع على الأقل
بعد الجراحة التجميلية للخصر، من المتوقع أن تستلقي لمدة 3 أسابيع على الأقل

تختلف كل عملية نحت للخصر تمامًا وهناك العديد من التقنيات المختلفة حسب احتياجات كل مريضة. ويتضمن الإجراء في الغالب شد الجلد لمنحه مظهرًا أكثر نعومة وملاءمة وشبابًا. ومن الواضح أن نحت الخصر يشمل البطن، ولكن اعتمادًا على حالتك الخاصة، قد يشمل أيضًا الأرداف أو منطقة الفخذين، لأن هذه أيضًا أجزاء مهمة من الجسم لإدراك خصرك.

وقبل أي عملية جراحية لتقليل حجم الخصر، سوف تستشيرين جراح التجميل، والذي سيناقش معك جميع خيارات تصغير الخصر. كما تأكدي من إبلاغ جراحك بتاريخك الطبي الكامل. وبمجرد الموافقة على الجراحة، يمكنك البدء في الاستعداد للعملية، كما قد تضطرين إلى تعديل الأدوية الحالية أو الحصول على تصريح من طبيبك المعتاد أو الإقلاع عن التدخين حتى تكوني في ذروة صحتك لإجراء عمليتك.

في بعض الأحيان يتم إجراء هذه الجراحة من تلقاء نفسها، ولكن يمكن أيضًا أن تكون جزءًا من عملية شد الجسم بالكامل أو عملية تجميل ما بعد الأمومة. كما يمكن أن يشمل ذلك رفع الثدي أو تكبيره، ورفع الذراع للتخلص من الترهلات في الجلد. وبالطبع، قد تؤثر إضافة المزيد من الإجراءات على وقت التعافي الإجمالي، لذا ضعي ذلك في الاعتبار عند التخطيط لجراحة التجميل.

الطرق المستخدمة أثناء جراحة شد الخصر

تعتبر عملية شد البطن تقنية رئيسية لنحت الخصر
تعتبر عملية شد البطن تقنية رئيسية لنحت الخصر
  • شفط الدهون
  • الليزر
  • الموجات فوق الصوتية
  • عملية شفط البطن
  • شد منتصف الجسم

يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة في هذا الإجراء. ومع ذلك، هناك عدة أنواع مختلفة يمكن القيام بها حيث يتم إجراء عملية شفط الدهون العادية باستخدام أنبوب متصل بالفراغ، والذي يمتص الأنسجة الدهنية الزائدة من خلال شقوق صغيرة حول الخصر.  وبعض الحالات المستعصية تستفيد من SmartLipo Triplex حيث يعمل الليزر على إذابة الدهون الزائدة، مما يسهل إزالتها عن طريق شفط الدهون. وإجراء مماثل هو شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية والذي يستخدم الترددات لتسييل الدهون الزائدة، مما يجعل إزالتها أسهل وأسرع.

وبالتزامن مع شفط الدهون، تعتبر عملية شد البطن أيضًا مكونًا رئيسيًا لنحت الخصر. وغالبًا ما يتبادر إلى الذهن شد البطن، عند محاولة تقليل محيط الخصر، ولكن شد الجزء السفلي من الجسم يمكن أيضًا أن يحسن مظهر الفخذين. ويساعد شد منتصف الجسم على تنعيم خصرك بالكامل، مما يمنحك شكل الساعة الرملية الذي طالما أردتها. وتعتبر أي مجموعة من هذه الإجراءات عملية جراحية ناجحة لتشكيل الخصر، طالما أن الهدف هو منحك خصرًا ناعمًا وجاهزًا.

 التعافي بعد عملية تجميل الخصر

يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة لنحت الخصر
يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة لنحت الخصر

 بعد الجراحة التجميلية للخصر، من المتوقع أن تستلقي لمدة 3 أسابيع على الأقل. وخلال هذه الفترة ، يجب أن تأخذي الأمور ببساطة وتتجنبي أي نشاط يمكن أن يجهد أو يخدش الشقوق الجراحية. وبعد الجراحة مباشرة، قد يتم وضع بعض أنابيب الصرف الصحي، حسب احتياجاتك. سيتم أيضًا وضع ضمادة، وربما تضطرين إلى ارتداء ملابس ضاغطة لمواصلة الضغط على المنطقة.

كما سيقدم لك طبيبك جميع المعلومات التي تحتاجينها للتعافي بنجاح، والتي ستتضمن كيفية العناية بمواقع الشقوق والمصارف، والأدوية التي يمكنك تناولها للمساعدة في التعافي. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، سيحدد جراحك بعض المواعيد للمتابعة للتأكد من أن كل شيء يتعافى بشكل جيد وعلى المسار الصحيح لمنحك جسم رائع بخصر ناعم.

وسيكون هناك حد أدنى من التندب بعد أي إجراء جراحي مثل هذا، ولكن مع العناية والاهتمام يمكنك تقليل الندوب والحصول على النتائج التي تريدينها.

مميزات عملية تصغير الخصر

عملية نحت الخصر تساعد على منح جسمك شكل نحيف ومطلوب
عملية نحت الخصر تساعد على منح جسمك شكل نحيف ومطلوب

فوائد جراحة الخصر الصغير عديدة حيث يقلل من حجم خصرك ويمنحك الشكل المثالي. وبالنسبة للعديد من المرضى ، يمكن أن تكون جراحة الخصر هي الخطوة الأخيرة بعد رحلة طويلة لفقدان الوزن تؤدي في النهاية إلى السعادة والرضا. ولا تتطلب عملية نحت الخصر سوى الحد الأدنى من وقت التعافي لمثل هذا التغيير الجذري ، وبالمقارنة بالإجراءات الأخرى لا تنطوي على قدر كبير من الألم.

عادة ما تستمر نتائج جراحة تصغير الخصر لفترة من الوقت. وليس نوع الجراحة الذي يمكن عكسه بسهولة، طالما أنك تحافظ على نمط حياة صحي ونشط. وفي حين تظهر بعض النتائج بمجرد انتهاء جراحة تنحيف الخصر، يستمر معظم المرضى في رؤية التحسن بعد شهور وحتى عامين بعد الجراحة.