للمرأة العاملة... عززّي جمالك وإطلالتك الجذابة في 2024 بإتباع هذه النصائح

للمرأة العاملة... عززّي جمالك وإطلالتك الجذابة في 2024 بإتباع هذه النصائح

رحاب عباس
17 يناير 2024

لاشك أن المرأة العاملة تضطر دومًا إلى تغيير أولوياتها، والإختصار من تدليل ذاتها والعناية بجمالها؛ ولكنفي المقابل نحن على دراية كاملة بأن المرأة العاملة يجب أن تحافظ على مظهرها الأنيق، ولا يجوز أن تكون بشرتها باهتة، وشعرها غير مرتّب، وأظافرها متكسّرة؛ وإنما عليها أن تُعطي الإطباع الأولي بشكلها إضافة إلى مقدرتها العملية.

عمومًا، لابد أن تدرك أي امرأة عاملة أهمية تكريس بضّع دقائق يوميًا لنفسها، وذلك للقيام بمختلف ما تحتاجه على الصعيد الجمالي؛ ومهما بلغت درجة إنشغالها، لابد لها من إعطاء نفسها وقتًا تهتم فيه بذاتها. وبالتأكيد بعد فترة من المواظبة على ذلك، سيصبح الأمر روتينًا يدخل ضمن يومياتها من دون أن تشعربأي معاناة على المدى الطويل.

ومع بداية العام الجديد، سنستغل شهر يناير ليكون بداية حقيقية لكل امرأة عاملة قصرت في حق جمالها؛ كي تبدأ معنا في الإلتزام ببعض النصائح الجمالية على مدار العام، والتي تقدمها عبر موقع " هي " خبيرة العناية بالبشرة والجسم لينا فاضل من جدة.

المرأة العاملة الأكثرعرضّة لأجواء الطقس المتقلبة

المرأة العاملة الأكثر عرضّة لأجواء الطقس المتقلبة
المرأة العاملة الأكثر عرضّة لأجواء الطقس المتقلبة

بحسب خبيرة العناية بالبشرة لينا، ستظل المرأة العاملة هي الأكثر عرضّة لأجواء الطقس المتلقب أثناء ساعات عملها؛ ما يتطلب ذلك، زيادة وعيِها بمدى أهمية المحافظة على ملامحها الطبيعية وجمالها الجذاب خلال مراحل أعمارها المتقدمة؛ إذ تؤثر حالة الطقس على بشرة  المرأة العاملة بشكل كبير، سواءً أكانت حارة، أو باردة، أو رطبة، أو جافة. وقد تتسبب الحالة الجوية القاسية، سواءً حارة ورطبة، أم باردة وجافة، بالعديد من المشاكل للجلد، من ظهور حب الشباب إلى جفاف الجلد الشديد وتقشره، كما قد تتسبب الحالة الجوية بتدهور المشاكل الجلدية أو بظهور مشاكل جديدة.

المرأة العاملة جمالها طبيعي بإتباع هذه النصائح

المرأة العاملة جمالها طبيعي بتطبيق هذه النصائح على مدار العام الجديد
المرأة العاملة جمالها طبيعي بتطبيق هذه النصائح على مدار العام الجديد

وأضافت خبيرة العناية بالبشرة لينا، ننصح المرأة العاملة، بإتباع النصائح الجمالية المقدمة كأسلوب حياة ضمن اهتمامتها المتنوعة، وذلك من أجل حماية جمالها، ومكافحة علامات تقدم السن المبكرة التي تعد من أهم المشاكل المزعجة والمؤثرة على حالتها المزاجية والنفسية تحديدًا؛ فهي بمثابة جسرعبور إلى عالم الجمال الطبيعي الخالي من هوس عمليات التجميل على المدى الطويل، وستقودها إلى العناية المميزة ببشرتها، وشعرها، وجسمها؛ وذلك على النحو التالي:

  • استشيري الخبراء المختصين في اختيار غسول يومي مناسب لطبيعة بشرتك، للاستفادة منه مرتين في اليوم بالشكل المنتظم.
  • اختاري الكريمات الليلية المغذية لبشرتك مع الخبراء المختصين، لتطبيقها بصفة دورية وتعزيز صحة أنسجة بشرتك العميقة بصفة يومية.
  • احرصي على تطبيق الوصفات الطبيعية الآمنة والسريعة لحماية بشرتك من أجواء الطقس المتقلب، خصوصا ماسك الزبادي ومطحون الشوفان وماء الورد المناسب والآمن لجميع الأنواع.
  • اعتمدي على وصفات طبيعية لمكافحة التجاعيد المبكرة مرة في الأسبوع وخصوصا ماسك الأفوكادو والموز الآمن لجميع الأنواع.
  • لا تنسيتطبيق واقي الشمس كل ساعتين خلال فترات عملك على مدار العام، وحتى في أيام الشتاء الباردة والممطرة، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة على الدوام.
المرأة العاملة جمالها طبيعي بتطبيق هذه النصائح على مدار العام الجديد
المرأة العاملة جمالها طبيعي بتطبيق هذه النصائح على مدار العام الجديد
  • اختاري المكياج الهادئ المناسب لإبراز ملامحك الطبيعية، واهتمي بألوان ظلال العيون المناسبة لحجم عينيك ولونهما، كذلك طبقي قلم تحديد الشفاه على شفتيك بالكامل قبل تطبيق الحمرة، لمعنها من التلاشي بعد ساعات قليلة من العمل، فضلًا عن ذلك قللي من تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية واستفيدي من البلاش ذوالألوان الوردية الناعمة من دون تطبيق البودرة على وجهك عدة مرات.
  • اعتمدي تسريحات الشعر المرفوعة والبسيطة، فهي من أساسيات جمالك في أجواء العمل المختلفة.
  • اعتني بجمال أظافرك، باعتمادك على الألوان اللحمية غير الملفتة لإبقاء تفاصيلك المهنية على خطى الجمال الجذاب البسيط.
  • اهتمي بارتدائك الألوان الصريحة والمهنية، وخصوصًا الألوان الفاتحة المتجانسة مع درجات الألوان المناسبة لطبيعية عملك دون المبالغة، ولا تنسي ارتداء الأحذية ذات الكعب المتوسط والمريح على الدوام.
  • خصصي  ساعتين في يوم عطلتك، لتطبيق الوصفات الطبيعية للعناية بشرتك، وشعرك، وأظافرك وجسمك بصفة عامة، سواء داخل أو خارج المنزل، مع مراعاة تطبيقها في أجواء مرحة على سبيل المثال استمتعي بسماع الموسيقى واختاري غرفة مستقلة للاسترخاء ولتطبيق ماسكات العناية بجمالك في هدوء واستجمام، لتعزيز صحتك النفسية والجمالية على الدوام.

لم ننتهي بعد.... إذ أن الأجواء الشتوية التي تمّر بها المرأة العاملةحاليًا؛ ستتطلب منها الإلتزام بتطبيق النصائح الجمالية التالية:

رطبي جلدك باستمرار

ترطيب الجلد مباشرة بعد الاستحمام من أساسيات روتين المرأة العاملة للعناية ببشرتها وجسمها وخصوصًا في فصل الشتاء
ترطيب الجلد مباشرة بعد الاستحمام من أساسيات روتين المرأة العاملة للعناية ببشرتها وجسمها وخصوصًا في فصل الشتاء

يجب استخدام المرطبات باستمرار في فصل الشتاء، وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام المرطب بعد الاستحمام مباشرة، بينما يكون الجلد رطبًا بعض الشيء.

واظبي على استخدام واقي الشمس

انخفاض درجة الحرارة لا يعني أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يقل؛ لذا يجب عليكِ استخدام واقي الشمس حتى في فصل الشتاء.

لا تنسي ترطيب الشفاه يوميًا

تتعرض الشفاه أيضًا للتقلبات الجوية التي يواجهها الجلد، لذا يجب عليكِ استخدام مرطب شفاه مناسب ويوميًا، للحفاظ على رطوبتها وحمايتها من التشقق.

استخدمي منتجات لطيفة على البشرة

المنتجات الخالية من العطور من أساسيات روتين العناية ببشرة وجسم المرأة العاملة
المنتجات الخالية من العطور من أساسيات روتين العناية ببشرة وجسم المرأة العاملة

من الضروري استخدام منتجات لطيفة وغير معطرة في فصل الشتاء، بسبب زيادة حساسية الجلد في الأجواء الباردة، واعتمدي على الماء الدافئ بدلًا من الماء الساخن.

احمي يديكِ دومًا من الأجواء الشتوية

يُمكنك حماية اليدين بارتداء قفازات عند الخروج من المنزل، وترطيبهما بمرطب مناسب باستمرار، وإن كانت اليدان متشققتين، يُمكنك ارتداء قفازات بلاستيكية عند التنظيف أو استخدام مواد كيميائية، واستخدام مرطب غير زيتي بعد الانتهاء.

لا تقتربي كثيرًا من المدفأة

إذ أن التعرض المباشر لحرارة المدفأة يزيد جفاف البشرة والجسم سوءًا من دون استشناء.