الأرصاد السعودية تحذر من حالة جوية ماطرة

كشفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد الموافق 8 أبريل الجاري.

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى توقعها هطول أمطار رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

وحذرت الأرصاد السعودية في توقعاتها لحالة الطقس أن حركة الرياح من المقرر أن تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة اليوم الأحد.

ونوهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها إلى أن تلك الحالة الجوية الماطرة سوف تمتد إلى مناطق الشرقية والرياض والقصيم وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية.

كما تمتد تلك الحالة الجوية لتصل إلى مرتفعات نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، لتشمل الأجزاء الشرقية من هذه المرتفعات.

وأشارت الأرصاد السعودية في بيانها إلى أنها لا تستبعد تكون الضباب الكثيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من وسط المملكة.

وكان خبير الأرصاد وعضو تسمية الحالات، عبدالعزيز الحصيني قد حذر من هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، اليوم الأحد على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية والباحة وعسير وجازان.