تجميل الفك بطرق غير جراحية لخط فك منحوت ومحدد

كيف تحصلين على خط فك منحوت ومحدد لتواكبي مقاييس الجمال في 2024؟

ماريا شربل
8 يناير 2024

تجميل الفك والحصول على خط فك محدد ومنحوت من أكثر العمليات التجميلية التي تلجأ إليها النساء مؤخراً، وتعود هذه الصيحة الجمالية في العام 2024 حيث تطمح النساء الحصول على خط فك جميل يجعلك تبدين أكثر جاذبية وأناقة.

تعاني بعض النساء من مشاكل متعددة في الفك يرجع سببها إما لعيب خلقي أو لأسباب صحية أخرى كعدم تناسق الأسنان، مما يؤثر على شكل الفم  وعلى الابتسامة عامة وعلى شكل الوجه ككل. عملية تجميل الفكين تساعد على حل مشاكل كثيرة تعاني منها المرأة، الى جانب منحك خط فك جميل ومظهر أكثر شبابًا بشكل عام. فتعرفي على تفاصيل عملية تجميل الفكين وأبرز الطرق غير الجراحية لتحديد الفك وتجميله.

عملية تجميل الفكين الجراحية

يتم إجراء جراحة الفك من خلال جراحي الفم والوجه والفكين، تتم الجراحة عادة تحت التخدير العام، وتتطلب إقامة لمدة يومين إلى أربعة أيام. ويمكن إجراء الجراحة عادة من داخل الفم، لذلك لا تظهر ندوب على الذقن أو الفك أو حول الفم، ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان لشقوق صغيرة خارج الفم. أيضاً، يمكن إجراء جراحة الفك على الفك العلوي أو الفك السفلي أو الذقن أو أي مجموعة من هذه الفك.

كيف تتم عملية تجميل الفكين العلوي و السفلي بالجراحة

تجميل الفك والحصول على خط فك محدد ومنحوت م
تجميل الفك والحصول على خط فك محدد ومنحوت م

في جراحة الفك العلوي، يقوم الجراح بإجراء جروح في الفك العلوي ويقوم بتحريكها للأمام، للخلف، للأعلى أو للأسفل حسب الحاجة، وتأمينها باللوحات والمسامير.

فيمكن إجراء الجراحة على الفك العلوي لتصحيح تراجع كبير للفك العلوي، وانخفاض نمو الوجه في منتصف الوجه. يقوم جراحك بقطع العظم فوق أسنانك بحيث يمكن للفك العلوي بأكمله، بما في ذلك سقف فمك وأسنانك العلوية، التحرك كوحدة واحدة، فيتم تحريك الفك والأسنان العليا للأمام حتى تتلاءم بشكل صحيح مع الأسنان السفلية.

في جراحة الفك السفلي ينقسم الفك السفلي ويتم تحريك القسم الأمامي للأمام أو للخلف وتأمينه بألواح ومسامير، فجراحة الفك السفلي تساعد على تصليح تراجع الفك السفلي، وتقدم الفك السفلي. يقوم الجراح بإجراء جروح خلف الأضراس لأسفل عظم الفك حتى يتحرك الجزء الأمامي من الفك كوحدة واحدة. يمكن بعد ذلك نقل الفك إلى موضعه الجديد إما للأمام أو للخلف، أيضاً الصفائح والبراغي تساعد على تمسك عظم الفك ببعضه أثناء الشفاء.

تجميل الفك بتقنية Coolsculpting

تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك
تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك

تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك، وعادة ما يتم استخدام النحت البارد على الجسم لتقليل ظهور الترسبات الدهنية. كما أنه ينعم البشرة ويجعل المرأة تبدو أنحف وأكثر شبابًا.

الذقن الممتلئة التي تحتوي على دهون زائدة يمكن أن تجعل فكك يبدو بلا شكل ومتكتل، فإذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك، فقد يكون النحت البارد هو الخيار المناسب لك. فيستخدم هذا الإجراء غير الجراحي طرقًا خالية من الألم لجعل فكك يبدو أكثر تحديدًا وشكلًا.

ويمكن أيضًا معالجة المناطق الأخرى القريبة من فكك بأداة تُعرف باسم CoolMini، فأداة التجميل هذه عبارة عن أداة صغيرة تساعد الأطباء على تنعيم بشرة الوجه.

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن لهذا التقنية التخلص من الانتفاخات الملحوظة من الدهون في منطقة الذقن وخط الفك. ويتم ذلك من خلال تجميد ثم قتل الخلايا الدهنية في الوجه ومناطق أخرى من الجسم، ويتم ذلك بشكل طبيعي، ويتم تشغيل موت الخلايا بواسطة CoolMini بطريقة خالية من الألم.

ولكن لن تظهر جميع النتائج مباشرة بعد تطبيق النحت البارز، بل يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة الخلايا الدهنية من منطقة الذقن. ولكن بمجرد أن يصبح علاج النحت ساري المفعول بالكامل، ستلاحظين أن وجهك يبدو أصغر، وذقنك أكثر حزماً، وفكك أكثر تحديدًا.

تجميل الفك بتقنية ألثيرابي

تجميل الفك بتقنية ألثيرابي
تجميل الفك بتقنية ألثيرابي

يمكن أن تكون عمليات شد الوجه الجراحية مشكلة كبيرة، فهي لا تتطلب فقط الكثير من الوقت، ولكن أيضاً وقت تعافي طويل، لذلك تعد تقنية ألثيرابي فعّالة في هذه الحالة. Ultherapy، خيار شد الوجه غير الجراحي، هو أحدث طريقة لرفع وجهك وتحسين خط الفك حيث تعالج مشكلات مثل التجاعيد وترهل الجلد والخطوط الدقيقة.  وباستخدام هذا العلاج، يمكنك تنعيم بشرتك، وشد المنطقة حول فكك، للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

ويمكن أن يكون ترهل الجلد عند خط الفك عائقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتحسين مظهر وجهك وفكك. وبمساعدة تقنية الموجات فوق الصوتية المستخدمة في هذا الإجراء، ستكون هذه مشكلة من الماضي.

فيستخدم Ultherapy طاقة الموجات فوق الصوتية لاستهداف خط الفك حيث تتلف طبقات معينة من الجلد بشكل طفيف لتحفيز نمو الكولاجين. وعندما يحدث هذا النمو، ستتشكل طبقة جديدة من الكولاجين. وستكون هذه الطبقة الجديدة أقوى وأكثر إحكامًا مما يؤدي إلى الحصول على خط فكي أكثر جمالًا.

تجميل الفك بالخيط

تجميل الفك بالخيط
تجميل الفك بالخيط 

طريقة أخرى يمكنك من خلالها شد الوجه، بدون طرق جراحية، هي من خلال استخدام الخيوط. فالخيوط هي أحدث صيحات الموضة في عالم الجمال، وهذه الخيوط قابلة للذوبان وغير مؤلمة وتساعد على شد الجلد وتمنعه ​​من الترهل.

فإذا كنت تحاولين التخلص من الجلد المتدلي من خط الفك، فهذه طريقة مثالية للتجربة، حيث تغير الخيوط مظهر فكك ووجهك بالكامل دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية.

وتخلق الخيوط أيضًا حجمًا في الفك من خلال تأثير الرفع. ويمكن أيضًا تكبير أجزاء أخرى من وجهك، والتي يمكن أن تساعد حقًا في تجميل خط الفك الخاص بك والارتقاء بمظهرك إلى المستوى التالي.

الخيوط طبيعية وطويلة الأمد وتساعد في بناء الكولاجين، وتوضع هذه الخيوط في الوجه وتستخدم لشد الجلد وخط الفك. واعتمادًا على ما تريدين القيام به، يمكن استخدام خيوط أكثر أو أقل في الإجراء.

تجميل الفك بتقنية الليزر

تجميل الفك بتقنية الليزر
تجميل الفك بتقنية الليزر

خيار آخر غير جراحي يمكنك تجربته لتحديد خط الفك هو الليزر حيث يعتبر الليزر تطورًا جديدًا آخر في عالم التجميل التجميلي. ويمكن لهذه التقنية التخلص من ندبات حب الشباب والتجاعيد وعيوب الجلد الأخرى، والأهم من ذلك أنه يمكن أن يشد الجلد ويحسن خط الفك.

الليزر مشابه لتقنية الموجات فوق الصوتية، حيث يستهدف ليزر فراكسل طبقة من الجلد على الوجه ويحدث أضرارًا دقيقة لتحفيز نمو الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد تدمير الطبقة القديمة من الجلد، ستحل محلها طبقة جديدة أكثر شبابًا.

وعند استخدامه على الفك، يساعد ليزر فراكسل على إعادة نمو الكولاجين، حيث سيؤدي ذلك إلى خط فكي أكثر حزما وضيقًا يتحدى العمر. أيضًا، إذا كانت لديك علامات تقدم في السن ملحوظة جدًا حول خطوط الفك، مثل التجاعيد وفرط التصبغ، فإن هذا العلاج مثالي لك.

مميزات عملية تجميل الفكين

جراحة تجميل الفكين تُعرف أيضاً باسم جراحة الفك التصحيحية، وهي عبارة عن عملية مصممة لتصحيح حالات الفك والوجه المرتبطة بالهيكل والنمو وتوقف التنفس أثناء النوم واضطرابات المفصل الفكي الصدغي ومشاكل سوء الإطباق، بسبب عدم تناسق الهيكل العظمي، أو مشكلات تقويم الأسنان الأخرى ، بالإضافة إلى تسهيل وتحسين المضغ بشكل عام .