إليك طرق تجميلية لتحديد الفكين

تحديد الفكين من أبرز مقاييس الجمال السائدة ..إليك الطرق التجميلية المناسبة

ماريا شربل
15 أكتوبر 2023

يساعد الفك المحدد في إظهار مظهرك الأكثر شباباً، كما أن وجود خط فك حاد ومحدد هو علامة على الصحة واللياقة البدنية والشباب، ويعتبر اليوم من المقاييس الجمالية السائدة. فإذا كنت تواجهين صعوبة في الحصول على خط الفك الذي طالما حلمت به على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، أو كان لديك جلد مترهل بدأ يحجب خط الفك الخاص بك أو لاحظت أنك قد تكونين عرضة أو مهيئة لعدم الحصول على خط فك محدد أبدًا على الرغم من الصحة العامة واللياقة البدنية الممتازة لك، فلا تخافي، بفضل الجراحة التجميلية الحديثة، سيكون لديك بعض الخيارات الجراحية وغير الجراحية المتاحة لتحديد وتجميل الفكين، نستعرضها معك من فريق الجمال في "هي".

.jpg إليك طرق تجميلية لتحديد الفكين
إليك طرق تجميلية لتحديد الفكين  

طرق تجميلية لتجميل الفكين

  • الفيلر
  • شفط دهون الرقبة
  • البوتوكس
  • الخيوط الجراحية
  • شد الرقبة
  • طاقة الترددات الراديوية
  • شد الفك التقليدية

شفط دهون الرقبة

تحديد الفك وتجميله بالترددات الراديوية
تحديد الفك وتجميله بالترددات الراديوية

إذا كان لديك دهون موجودة تحت الجلد مباشرة وليس تحت عضلات رقبتك، فيمكن إجراء عملية شفط الدهون في منطقة الرقبة والفك لإزالة الدهون وإعطائك خط فك محدد بشكل جيد. اعتمادًا على التقنية المستخدمة، سيكون لديك شد خفيف إلى متوسط ​​للجلد من خلال شفط الدهون أيضًا. وسوف تستمر النتائج لسنوات أو مدى الحياة منذ إزالة الدهون جسديًا.

شد الرقبة

بعد إجراء شقوق بالقرب من أذنك وخلف أذنك، بالإضافة إلى شق أسفل ذقنك، يتم رفع جلد رقبتك للأعلى، مما يكشف عن إمكانية الوصول إلى عضلات رقبتك والدهون والهياكل الداعمة أو رقبتك. كما تتيح عملية شد الرقبة الوصول إلى أكبر قدر ممكن وأفضل النتائج على المدى الطويل، لأن جميع الهياكل التي يمكن أن تجعل خط الفك الخاص بك أكثر تحديدًا، والتي يمكن معالجتها في إجراء واحد لتمنحك أقصى النتائج التي سوف تستمر لسنوات.

طاقة الترددات الراديوية

.jpg الخيوط الجراحية لتحديد الفكين
الخيوط الجراحية لتحديد الفكين

يمكن لطاقة الترددات الراديوية شد الجلد المترهل، ويمكن استخدامها في منطقة الرقبة لشد الجلد بعد نوع من الإجراءات، عادة شفط دهون الرقبة.  كما يمكن استخدام التردد الراديوي مع إجراءات أخرى لشد جلد رقبتك وسيتم وضع جلد رقبتك الملتوي بشكل أكثر سلاسة وإحكامًا على خط الفك للحصول على أفضل النتائج.

الفيلر

عن طريق حقن مواد الحشو الجلدية مباشرة في خط الفك، يتم تحسين حافة الزاوية العظمية والفك السفلي حيث يعمل اافيلر بشكل أفضل مع المرضى الذين ليس لديهم حافة عظمية صلبة يمكنك رؤيتها.

وستحتاجين عادةً إلى 1-4 محاقن من الحشوات الجلدية، بناءً على تشريحك ومدى تحديد خط الفك الذي تريدينه.  أما النتائج فهي فورية ويجب أن تستمر حوالي 12 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على الحشو الجلدي المستخدم.

البوتوكس

حقن البوتوكس لتحديد الفكين
حقن البوتوكس لتحديد الفكين

يمكن حقن البوتوكس مباشرة في العضلات الماضغة للوجه، مما يؤدي إلى تنحيف شكل وجهك العام إلى شكل يشبه حرف "V" بدرجة أكبر قليلاً.

كما يمكنك أن تشعرين بعضلاتك الماضغة عن طريق الضغط على أسنانك والشعور بانتفاخ طفيف في نهاية الفك. ويتطلب تنحيف العضلة الماضغة كمية لا بأس بها من البوتوكس، عادة حوالي 30-60 وحدة من البوتوكسأو زيومين لكل جانب لتحقيق نتائج واضحة. وستستمر هذه النتائج حوالي 3-4 أشهر لتحصلي بالنهاية على خط فك محدد وواضح.

حقن الكيبيلا

إذا كان لديك بعض الدهون الزائدة الخفيفة، فيمكنك إذابة هذه الدهون باستخدام عامل ذوبان يسمى كيبيلا حيث تعتبر هذه الحقن فعالة لمنطقة الذقن المزدوجة ولكن الوصول إلى الجوانب والجزء الخلفي من خط الفك قد يتطلب حقنًا إضافية. واعتمادًا على كمية الدهون الموجودة في منطقة الفك، ستحتاجين إلى 1-6 قوارير من كيبيلا، كما تكون النتائج دائمة، على افتراض أنك تحافظين على وزنك الإجمالي حيث تذوب الدهون جسديًا.

الخيوط الجراحية

.jpg عملية شد الفك التقليدية
عملية شد الفك التقليدية 

يمكن وضع خيوط جراحية حول الفك لشد الجلد المترهل قليلًا في تلك المنطقة، خيث ستحتاجين على الأرجح إلى ما يتراوح بين 4 إلى 8 خيوط، اعتمادًا على حجم الفك ومدى الجلد المترهل لديك. وتستمر الخيوط الجراحية بشكل عام لمدة 6-12 شهرًا لتمنحك خط فك محدد كما تتمنين.

عملية شد الفك التقليدية

تقليديًا، كانت الطرق الأكثر شيوعًا لتعزيز الجزء السفلي من الوجه هي جراحة الفك أو زراعة الفك أو الذقن، والتي يمكن تخصيصها لتناسب خصائص وجه كل امرأة. وغالبًا ما تتكون الغرسات من مواد مختلفة متوافقة حيويًا والتي تتناسب بسهولة مع الوجه وتبدو وكأنها طبيعية.

ويمكن أن تؤدي عمليات الزرع إلى التغييرات التالية:

  • توسع وتبرز شكل الوجه السفلي
  • تعطي الوهم بوجه أقصر وأقل بيضاوية
  • فك أكثر عرضًا وأكثر تحديدًا