أسرار المكياج لتحسين مظهر البشرة بعد سن الأربعين

كيف تجمعين بين فنون المكياج وحاجات بشرتك بعد سن الأربعين

ندى الحاج
7 يناير 2024

عندما تصلين إلى مرحلة الأربعين وما بعدها، تتغير احتياجاتك وتفضيلاتك في عالم الجمال والمكياج. فإن فهم كيفية تكييف روتين المكياج مع متطلبات بشرتك الناضجة يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً في إبراز جمالك الطبيعي والمحافظة على إشراقتك.

لذلك تعرفي على عالم المكياج الذي يتجدد باستمرار، حيث ستكتشفين كيف يمكنك أن تجمعي بين فنون المكياج وحاجات بشرتك الفريدة. كذلك تعرفي على أفضل النصائح والحيل لإطلالة لا تُضاهى، وكيف يمكن للمكياج أن يكون وسيلة لتعبيرك عن جمال الروح والثقة في الذات.

ماذا يحدث لبشرتك خلال مرحلة الأربعين من عمرك؟
ماذا يحدث لبشرتك خلال مرحلة الأربعين من عمرك؟

ماذا يحدث لبشرتك خلال مرحلة الأربعين من عمرك؟

مع اقترابك من عمر الأربعين، تحدث العديد من التغيرات في بشرتك، التي تعتبر أكبر عضو في جسمك. يمكن أن تظهر عملية الشيخوخة بشكل متنوع، بما في ذلك الجفاف، وزيادة التصبغ، وظهور خطوط دقيقة وتعمق التجاعيد، والاحمرار، ورقة الجلد.

ففي عمر الأربعين، ستصبح هذه التغيرات أكثر وضوحاً، خاصة مع اقتراب فترة ما قبل انقطاع الطمث. في هذه المرحلة من حياتك، حان الوقت لتحويل التركيز نحو تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما نوعان من البروتينات تحافظان على مرونة بشرتك. إن إنتاج كل منهما يبطئ من منتصف العشرينات، والآن حان الوقت للتركيز بشكل مكثف على إعادة تنشيطهما. بشرتك في عمر الأربعين لا تزال شابة، وإضافة المنتجات والعلاجات المناسبة ستساعد في الحفاظ على بشرتك صحية، سعيدة، ومشدودة حتى في السنوات اللاحقة.

كيف تعملين على تحسين بشرتك؟

•             تحسين جودة البشرة

•             دعم إنتاج الكولاجين

•             الوقاية من ظهور الخطوط والتجاعيد

حيل مكياج سريعة للنساء فوق سن الأربعين

الرغبة في الحفاظ على إحساسك ومظهرك الشاب والنضر يشعر بها الجميع. قد تتحملين بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة هنا وهناك على جلدك، ولكن لا أحد يرغب في رؤية انطفاء إشراقتهم الداخلية أيضاً.

كوني رقيقة في استخدام الأساس

كوني رقيقة في استخدام الأساس،فالمزيد من المنتج ليس دائماً الحل، وربما يمكنكِ الاستغناء عن استخدام كمية أقل من الأساس مما تستخدمينه بالفعل. فإن الخطأ الشائع الذي تقع فيه النساء هو عدم استخدام ما يكفي من المنتجات وتطبيقها بشكل ثقيل جداًذلك لأن تركيبات المكياج الثقيلة يمكن أن تتراكم في التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعلها تظهر بشكل أكثر وضوحاً. بدلاً من ذلك، اختيار أساس سائل خفيف يبدو وكأنه بشرة ثانية وتطبيقه بشكل صارم فقط في المناطق التي تحتاجين إليه، سيمنحك إشراقة صحية ومشعةحيث ستحصل بشرتك على ترطيب مستمر طوال اليوم.

أيضاً، تطبيق لون أساس غير مناسب لكِ قد يضيف عدة سنوات إلى عمركِ الحقيقي. فبغية العثور على أفضل الأساسات للبشرة الناضجة، قومي باتخاذ وقت لاختيار لون يتناسب تماماً مع لون بشرتكِ الخاصة.

حددي خط رموشك

منطقة العين يمكن أن تفقد تحديدها مع مرور السنوات، والرموش التي كانت سميكة وكثيفة في وقت ما قد تشعر الآن بالهشاشة والتخلل. لتجاوز هذا، قومي بتحديد خط الرموش باستخدام قلم جل كثيف.

يعتبر اللون الأسود متناسقاً مع جميع ألوان العيون بشكل أفضل حيث يبرز بياض عينيك، ولكن إذا كنتِ ترغبين في إبقاء الأمور بسيطة جداً، فمن الأفضل تطبيق اللون البني كبديل.

يعتبر اللون الأسود متناسقاً مع جميع ألوان العيون بشكل أفضل حيث يبرز بياض عينيك
يعتبر اللون الأسود متناسقاً مع جميع ألوان العيون بشكل أفضل حيث يبرز بياض عينيك

أما لإعادة رموشك إلى حيويتها الكاكملة، يمكنكِ النظر في تطبيق سيروم للرموش في روتينكِ. وإذا كنتِ تفتقرين إلى الثقة عندما يتعلق الأمر بتطبيق مكياج العيون، فاحتفظي بالأمور بسيطة باستخدام حيلة قديمة من حيل فناني المكياج باستخدام الآيلاينر على الخط المائي العلوي،ثم قومي بتجعيد رموشك لإضافة الطول.

خصصي وقتاً لتحضير بشرتك مع تقدم العمر

تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، هو ما سيجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر امتلاءً مع مرور الوقت
تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، هو ما سيجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر امتلاءً مع مرور الوقت

مع تقدم العمريصبح الجلد الأكبر جفافاً بشكل طبيعي. فحمض الهيالورونيكهو مرطب رائع يحتفظ بالماء داخل الجلد، ويساعد في ترطيب الطبقات الخارجية للبشرة، مما يحسن مظهر البشرة.

فتحضير البشرة ببضع طبقات من الترطيب الخفيف سيساعد في إظهار أساسك بشكل أفضل دون أن يكون ثقيلاً جداً. لذا تجنبي استخدام الكريمات الثقيلة في النهار لأنها قد تتسبب في سيلان المكياج على البشرة.

المنتجات الرئيسية للعناية بالبشرة الناضجة والجافة يجب أن تشمل سيروم حمض الهيالورونيك وواق شمسي عالي الفاعلية. فاسمحي لبشرتك بامتصاص المنتجات تماماً بين الطبقات وقبل الانتقال إلى المكياج. ضعي برايمر غني بالببتيدات ومرطب بعد العناية بالبشرة ولكن قبل المكياج للحصول على إشراقة شابة.

جربي البلاشر كريمياً

اتركي البلاشر البودرة واستبدليه بالبلاشر الكريمي. فالبلاشر الكريمي ينساب على البشرة كالحرير وبفضل مكوناته المرطبة، يحافظ على نضارة البشرة بدلاً من الانغماس في التجاعيد. يمكنكِ استخدامها أيضاً كأحمر شفاه وهي محمولة تماماً، حتى يمكنكِ وضعها في حقيبتكِ وتجديد مظهركِ طوال اليوم إذا كان ذلك ضروريا.

اتركي البلاشر البودرة واستبدليه بالبلاشر الكريمي فوق سن ال40
اتركي البلاشر البودرة واستبدليه بالبلاشر الكريمي فوق سن ال40

حددي خط شفتيك

كما هو الحال مع عينيك، تفقدين التحديد والحجم في شفتيك مع مرور الوقت. فإذا لم تكن حقن التعبئة الجلدية هي الخيار الذي ترغبين في اتباعه، يمكنكِ الاحتيال على شكل شفتيك بمساعدة أقلام الشفاه وحيل فناني المكياج الذكية بدلاً من ذلك.

فاختاري لون من أقلام الشفاه يتناسب مع لون بشرة شفتيكلاستعادة مظهر الامتلاء الطبيعي. تساعد أقلام الشفاه أيضاً في منع الأحمر الشفوي من التسرب، حيث يمكن أن يتجول إلى الخطوط الدقيقة وخارج حدود الشفة. يمكنك استخدام أحمر الشفاه الكريمي بدرجات نيود لتحقيق مظهر طبيعي ولامع ويعزز جمال شفتيك.

استخدام أحمر الشفاه الكريمي بدرجات نيود لتحقيق مظهر طبيعي ولامع ويعزز جمال شفتيك
استخدام أحمر الشفاه الكريمي بدرجات نيود لتحقيق مظهر طبيعي ولامع ويعزز جمال شفتيك

أضيئي منطقة تحت العيون

منطقة تحت العيون هي أول منطقة تظهر فيها أي علامات واضحة للشيخوخة. لذا فإن تطبيق كونسيلريحتوي على خصائص عاكسة للضوء تسمح للضوء بالانعكاس عن السطح ويظهر بشكل أكثر إشراقاً. لذا استخدمي فرشاة الكونسيلر لتتبع مثلث مقلوب أسفل عينكِ،واملئي برفق ثم قومي بالدمج، وشاهدي عيونكِ تتألق فوراً.

لا تتجاهلي مقشر البشرة

كثيرات يتجاهلن مقشرات البشرة بفكرة أنها ليست خطوة أساسية. ومع ذلك، فإن التقشير بانتظام ضروري للغاية للجميع، حتىلأنواع البشرة الحساسة. فيساعد التقشير في التخلص من تراكم الخلايا الميتة التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو قديمة ومتعبة.

قلة التقشير يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة وغير متساوية
قلة التقشير يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة وغير متساوية

لذا قلة التقشير يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة وغير متساوية، وتسبب بظهور بقع جافة، كما تساعد في  اندلاع حب الشباب،لذا قومي بتقشير بشرتك خاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب