عمليات تجميل الأنف الرائجة بين النجمات كيف تتم؟

عمليات تجميل الأنف الرائجة بين النجمات كيف تتم؟

ماريا شربل
4 يناير 2024

عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً بين النساء، وباتت عمليات التجميل منتشرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأكثرها انتشاراً عملية تجميل الأنف حيث أصبحت ظاهرة رائجة بين النساء والفنانات في عالمنا العربي اليوم. فمعظم الفنانات قد خضعن لعملية تجميل الأنف في وقت ما خلال مسيرتهن الفنية، بعضها قد نجحت وأخرى فشلت. فمن وحي عمليات تجميل الفنانات، وأبرزهن نانسي عجرم، أحلام، هيفاء وهبي وغيرهن تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الأنف وكيف غيّرت من ملامح الفنانات العربيات.

ما هي عملية تجميل الأنف؟

جراحة تجميل الأنف هي نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تحسين شكل ووظيفة الأنف. يمكن إجراؤها على الأشخاص الذين لديهم مجموعة متنوعة من أنواع الأنوف المختلفة، بدءًا من أولئك الذين لديهم أنف كبيرة أو مشوهة. ويمكن أن يساعد هذا الإجراء في تقليل أو إزالة النتوءات الموجودة على جسر الأنف، وتضييق أو توسيع فتحتي الأنف، وتقليل حجم وتدلي طرف الأنف، وتحسين التنفس عن طريق تقليل الأنسجة الزائدة في طرف الأنف.

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟

.jpg عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يغير شكل أو حجم الأنف
عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يغير شكل أو حجم الأنف

يتم إجراء عملية تجميل الأنف لتحسين وظيفة الأنف ومظهره، حيث سيقوم الجراح بتصغير أو زيادة حجم الأنف، وتغيير شكله، وإعادة بناء طرفه المتدلي، وإصلاح الحاجز المنحرف.

كما يتم إجراء جراحة تجميل الأنف لتحسين شكل وحجم أو بنية أنف الشخص. ويمكن أيضًا استخدام هذا الإجراء الجراحي لإصلاح العيوب الناتجة عن الصدمة أو الإصابة السابقة. على سبيل المثال، إذا تعرضت المريضة لحادث وكانت عظام الفك غير منتظمة، فيمكن استخدام هذه الجراحة للمساعدة في إنقاذ الفك. تم استخدام هذا الإجراء بنجاح مع آلاف المرضى ويمكن أن يغير قواعد اللعبة بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى العودة إلى حياتهم دون الألم والتكاليف الباهظة للجراحة.

التعافي من عملية تجميل الأنف

.jpg تجميل الأنف الثانوي يعد مراجعة أو تصحيح أي مشاكل تحدث بعد جراحة تجميل الأنف الأولى
تجميل الأنف الثانوي يعد مراجعة أو تصحيح أي مشاكل تحدث بعد جراحة تجميل الأنف الأولى

عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يغير شكل أو حجم الأنف حيث يتم إجراؤه لتحسين التنفس والمظهر ووظيفة الأنف. كما يتم إجراء عملية تجميل الأنف عادةً تحت التخدير العام، مما يعني أنك ستكونين نائمة أثناء الجراحة. وسوف تحتاجين إلى شخص ما ليقودك إلى المنزل بعد الجراحة.

بعد العملية إليك بعض التعليمات التي عليك اتباعها:

  • لا تنفخ أنفك لمدة 10 أيام على الأقل بعد الجراحة
  • لا تضعي المكياج أو غطاء الرأس الضيق لمدة 10 أيام على الأقل بعد الجراحة
  • تجنب ممارسة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة

الأنواع المختلفة لعملية تجميل الأنف؟

.jpg يتم إجراء عملية تجميل الأنف لتحسين وظيفة الأنف ومظهره
 يتم إجراء عملية تجميل الأنف لتحسين وظيفة الأنف ومظهره

الجراحة المفتوحة

عملية تجميل الأنف المفتوحة هي إجراء لإعادة تشكيل الأنف بشكل كبير حيث سيقوم الجراح بعمل شقوق لفصل جلد أنفك عن العظام والغضاريف تمامًا، مما يسمح له برؤية التشريح الأساسي لأنفك بوضوح وبالتالي الحصول على أنف صغير.

الجراحة المغلقة

عملية تجميل الأنف المغلقة هي إجراء بسيط لإعادة تشكيل الأنف. سيقوم الجراح بعمل شقوق داخل أنفك لفصل الجلد عن العظام والغضاريف لإعادة تشكيله وتصغيره.

تجميل الأنف غير الجراحي أو الفيلر

هذا نوع من تجميل الأنف يستخدم الحشو الجلدي لملء الانخفاضات والمخالفات في أنفك بشكل مؤقت حيث يمكنه رفع طرف الأنف المتدلي أو تصحيح نتوء صغير وبالتالي الحصول على أنف صغير وجميل.

تجميل الأنف الوظيفي

تجميل الأنف الوظيفي يعيد شكل الأنف ووظيفته بعد المرض أو علاج السرطان أو الإصابات المؤلمة. يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من الجراحة الترميمية لتصحيح العيوب الخلقية وانحراف الحاجز الأنفي.

تجميل الأنف الثانوي

تجميل الأنف الثانوي يعد مراجعة أو تصحيح أي مشاكل تحدث بعد جراحة تجميل الأنف الأولى. يمكن أن تكون هذه المشكلات بسيطة ولكنها غالبًا ما تكون أكثر تعقيدًا بالنسبة للجراح لإصلاحها.

عملية تجميل الأنف التي خضعت لها الفنانة هيفاء وهبي

.jpg عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة هيفاء وهبي
عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة هيفاء وهبي 

عُرفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بجمالها المميز والجذّاب، وقد خضعت لعملية تجميل أنف إذ لاحظ محبّيها تغيير ملحوظ في شكل أنفها على مر السنوات الماضية حيث تسعى الديفا اللبنانية دائما للوصول إلى الأنف المثالي.

خضعت لعملية تصغير أنفها منذ أكثر من 15 سنة، لكنها لم تكتف بها، وعادت وخضعت لعملية أخرى للحصول على أنف شامخ أو مرفوع و ما يعرف  بـ"retrousse nose" حيث كانت موضة الأنف الأوروبي رائجة جداً في تلك الأيام فقامت برفع أنفها. وبعدها، خضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف عام 2011 لأنها قررت تخفيض مستوى ارتفاع الأنف عن طريق زرع غضروف فحصلت على أنف منخفض جداً. ولكن لم تكن راضية أيضاً عن شكله، فخضعت مرة أخرى لعملية تجميل الأنف لرفع شكل الأنف لتحصل على أنف صغير ومثالي.

عملية تجميل الأنف التي خضعت لها الفنانة نانسي عجرم

.jpg عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة نانسي عجرم
عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة نانسي عجرم

تتمتع النجمة نانسي عجرم بشهرة لا نظير لها في الوطن العربي سواء من ناحية نجاح ألبوماتها أو جمال ملامحها، وتتميز نانسي عجرم بجمالها وصوتها الرائع. وقد خضعت نانسي لعمليات بسيطة خلال مسيرتها الفنية كانت أكثرها وضوحاً عملية تجميل الأنف التي خضعت لها مع بداية مسيرتها الفنية. وقد بات واضحاً تغير ملامح وجهها عند خضوعها لعملية تجميل الأنف وتصغيره ليناسب وجهها.

عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة أحلام

.jpg عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة أحلام
عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة أحلام  

الفنانة الإماراتية أحلام تعد من الفنانات اللواتي واكبن موجة عمليات التجميل التي راجت بين النجمات لكنها مع ذلك حافظت على هويتها الخاصة ولم تفقد هوية ملامحها الحقيقية. وأبرز عمليات التجميل التي خضعت لها أحلام منذ بدايتها الى اليوم جعلتها تبدو أكثر جاذبية وشباباً، فالنجمة الإماراتية أحلام تعتبر واحدة من النجمات اللواتي ازددنا جمالاً وجاذبية مع مرور السنوات.

واتجهت أحلام إلى عملية تجميل أنفها وتصغيره للحصول على مظهر أنف متناسق أكثر مع شكل وجهها وتقاسيمه، ثم لاحقاً بدأت بإستخدام التقنيات غير الجراحية لتعديل بعض عيوب أنفها عبر حقن الفيلر ورفعه وجعله بشكل أكثر استقامة، وهي حقن تتطلب الاستمرار في استخدامها كل فترة بكونها غير دائمة.