أهم علاجات الهالات الداكنة

أيهما أفضل علاجات الهالات الداكنة بالليزر أو حقن الفيلر؟

ماريا شربل
29 ديسمبر 2023

الهالات السوداء تحت العين هي مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الأفراد من جميع الأعمار. يمكن أن تجعلك الهالات السوداء تبدو مرهقة وأكبر من عمرك الفعلي وغالبًا ما يصعب علاجها. يمكن أن تكون شيخوخة الجلد مصدر إزعاج لمظهرك العام، فعندما تبدأ الخطوط والتجاعيد في الظهور، يمكنك تجربة عدد قليل من المستحضرات، لكن نتائجها قد تكون غير مرضية جداً، لذلك تعد العمليات التجميلية خياراً فعالاً لك. فهناك مجموعة متنوعة من العلاجات التجميلية مثل الليزر والحقن للمساعدة في تجديد شباب بشرتك المتقدمة في السن. ويعتمد اختيار العلاج المناسب لك على اهتماماتك الفريدة وأهدافك الجمالية. فتعرفي معنا على علاج الهالات السوداء بالليزر والفيلر والفرق بينهما.

اهم طرق علاجات الهالات الداكنة
اهم طرق علاجات الهالات الداكنة

ما هي الهالات السوداء

تشير الهالات السوداء إلى تغير اللون أو الظلال الواضحة التي تظهر بشكل متكرر تحت أعيننا. وعند علاج الهالات السوداء، من المهم التعرف على الأسباب الجذرية لتحديد العلاج الأنسب. ومن أهم الأسباب الشائعة للهالات السوداء الوراثة والشيخوخة حيث تتعرض بشرتنا مع تقدم السنين لانخفاض في الكولاجين والمرونة، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. أيضاً، يمكن أن تؤدي ردود الفعل التحسسية إلى الانتفاخ تحت العينين وتغميق الجلد. كما أن الإفراط في إنتاج الميلانين يمكن أن يساهم في ظهور الهالات السوداء المصبوغة. ويمكن أن يؤدي تجويف منطقة أسفل العين إلى ظهور ظلال تشبه الهالات السوداء.

.jpg الهالات السوداء تحت العين هي مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الأفراد
 الهالات السوداء تحت العين هي مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الأفراد

كيفية منع الهالات السوداء؟

.jpg تشير الهالات السوداء إلى تغير اللون أو الظلال الواضحة التي تظهر بشكل متكرر تحت أعيننا
تشير الهالات السوداء إلى تغير اللون أو الظلال الواضحة التي تظهر بشكل متكرر تحت أعيننا

في حين أن العلاجات يمكن أن تقلل بشكل كبير من ظهور الهالات السوداء، فمن المهم ملاحظة تغييرات نمط الحياة التي يمكننا إجراؤها للحفاظ على النتائج.

واقي الشمس

احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال وضع واقي الشمس يوميًا، مع إيلاء اهتمام إضافي لمنطقة العين.

النظارات الشمسية

ارتدي نظارات شمسية مزودة بحماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية عينيك من أشعة الشمس القاسية.

الإقلاع عن التدخين

يمكن أن يسرع التدخين من عملية الشيخوخة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد تحت العين والهالات السوداء.

إعطاء الأولوية للنوم

النوم الكافي وعالي الجودة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على منطقة العين منتعشة وشبابية.

الحد من وقت الشاشة

 خففي من إجهاد العين عن طريق أخذ فترات راحة دورية من الشاشات، مما قد يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

تناولي نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتعزيز صحة الجلد.

تقليل التوتر

استخدم تقنيات إدارة التوتر مثل التأمل أو اليوغا لتخفيف الهالات السوداء المرتبطة بالتوتر.

 

تجنب فرك منطقة العين

يمكن أن يؤدي الفرك المفرط وتهيج منطقة أسفل العين إلى تفاقم الهالات السوداء.

 

علاجات الهالات الداكنة بالليزر

.jpg يستخدم العلاج الليزر لإزالة الطبقات السطحية من الجلد المتجعد تحت العينين
يستخدم العلاج الليزر لإزالة الطبقات السطحية من الجلد المتجعد تحت العينين 

أحد المخاوف الرئيسية التي تقلق المرضى عند التفكير في العلاج بالليزر هو مستوى الأمان حول منطقة العين. كل أنواع الليزر المستخدمة تعد غير جراحية ولطيفة بدرجة كافية لشفاء واستعادة الجلد الحساس حول عينيك.

يستخدم العلاج الليزر لإزالة الطبقات السطحية من الجلد المتجعد تحت العينين وتحفيز نمو الكولاجين الجديد، مما يؤدي إلى بشرة مشدودة.

غالبًا ما يستخدم العلاج لتحسين التجاعيد حول العينين والهالات السوداء، لكنه لا يحسن التجويف في منطقة حوض الدموع ولا يستخدم بشكل عام لعلاج الأكياس تحت العين.

كما تشمل مخاطر علاج إعادة التسطيح بالليزر تحت العينين العدوى والتغير غير المرغوب فيه في لون الجلد والتورم والاحمرار الخفيف.

علاجات الهالات الداكنة بحقن الفيلر

.jpg يمكن للحشوات الجلدية إخفاء الظلال الداكنة تحت العيون
يمكن للحشوات الجلدية إخفاء الظلال الداكنة تحت العيون

إذا أدت الشيخوخة إلى خدود غائرة وعيون مجوفة، فقد تبدأ في الظهور بمظهر أكثر تعبًا أو أكبر سنًا مما أنت عليه بالفعل. هناك مجموعة واسعة من الحقن والحشوات للمساعدة في تصحيح مناطق المشاكل الفريدة لديك عن طريق تنعيم التجاعيد واستعادة الحجم المفقود.

ويلجأ العديد من المرضى إلى العلاجات القابلة للحقن لتلبية احتياجات تجديد شباب بشرتهم بدلاً من الخضوع لإجراءات دراماتيكية مثل عملية شد الوجه.

يمكن للحشوات الجلدية إخفاء الظلال الداكنة تحت العيون، حيث يمكن أن يساعد بناء دعم الجفن السفلي، أكياس العين في إخفاء الهالات السوداء. يتضمن ذلك استخدام الحشوات الجلدية على حافة العين قبل معالجة الحوض نفسه فعليًا.

كما تقدم الحقن نتائج أكثر دقة لا يمكن للعائلة والأصدقاء عمومًا معرفة أنها ناتجة عن علاج تجميلي. واعتمادًا على المناطق التي تحتاج إلى علاج، تستغرق معظم الحقن والحشوات حوالي 10 دقائق فقط حتى تكتمل. وعادةً ما تقدم الحقن نتائج فورية ويمكن أن تستمر في أي مكان من بضعة أشهر إلى بضع سنوات، اعتمادًا على العلاج الذي تتلقينه.