إليكِ أسرار جمال لا تستغنى عنها شاكيرا لإطلالة مشرقة مع بداية العام الجديد

إليكِ أسرار جمال لا تستغنى عنها شاكيرا لإطلالة مشرقة مع بداية العام الجديد

رحاب عباس
28 ديسمبر 2023

لم يكّن جمال النجمة الكولومبية شاكيرا ورشاقتها سر جاذبيتها وتألقها فحسب؛ بل أكدت لجميع أنحاء العالم أنها موهبة رائعة، وذلك من خلال إبداعاتها في الكتابة والأداء الموسيقي، وأيضًا إنفرادها بإنشاء رقصات وحركاتعلى ساحة الفن والموسيقى، ما جعلها تختّتم عام 2023  بالعديد من الجوائز والتكريمات التي حصدتها نتيجة أعمالها ومجهوداتها في السنوات الأخيرة. إذ كشفت النجمة الكولومبية شاكيرا عن إنجاز جديد تختتم به عام 2023،  حيث تلقت تكريماً خاصاً في مسقط رأسها بكولومبيا، بوضع تمثال ضخم لها في أحد الميادين في بلدتها بكولومبيا، وعبرت شاكيرا عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم الخاص، ونشرت عدة صور للتمثال الضخم لها، وكشفت عن افتتاح التمثال بحضور والدها وعدد من أفراد أسرتها، وقالت في تعليقها: "يسعدني مشاركة هذا مع والديّ وخاصة مع والدتي في عيد ميلادها.. أوه وهذا التفاني.. هذا كثير جدًا على قلبي الصغير".

اختتمت النجمة شاكيرا بالعديد من التكريمات والإنجازات لتتربع على عرشي الجمال والإبداع من دون استثناء
اختتمت النجمة شاكيرا بالعديد من التكريمات والإنجازات لتتربع على عرشي الجمال والإبداع من دون استثناء

ولا يُعتبر ذلك التكريم الوحيد للنجمة شاكيرا في عام 2023، وهو العام الذي شهد عدة إنجازات فنية وتكريمات خاصة لها، بجانب تكريمها في مسقط رأسها في كولومبيا، حيث حصلت شاكيرا هذا العام على جائزة "سيدة العام"، المقدمة من مجلة "بيلبورد"، بالإضافة إلى العديد من الجوائز التكريمية المستحقة الأخرى، وهو ما جعل عام 2023 هو عام حصد النتائج في مسيرة شاكيرا.

لذا سنختّتم نحن أيضًا عام 2023 بتسليط الضوء عبر موقع " هي " على الأسرار الجمالية التي لا تستغنى عنها النجمة الكولومبية شاكيرا، كي تكون حليفتك مع بداية العام الجديد، لتعزيز إطلالتك دومًا بلمسات بسيطة وجذابة.

أسرار جمال شاكيرا في البشرة

لا تفوتك أسرار جمال شاكيرا للعناية ببشرتها كي تكون حليفتك مع ببداية العام الجديد
لا تفوتك أسرار جمال شاكيرا للعناية ببشرتها كي تكون حليفتك مع ببداية العام الجديد

تزّيل المكياج يوميًا

تحرص شاكيرا كل ليلة على إزالة مكياجها قبل الخلود إلى النوم، بهدف التخلّص من كل الأوساخ العالقة وتنظيف البشرة. هذا الأمر ُيساعدها في الحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب.

تستخّدم السيروم الغني بالفيتامين C

تهتم شاكيرا ببشرتها من خلال تطبيق سيروم غني بالفيتامين C، الذي يغذّي بشرتها من العمق ويرطّبها. هذا إلى جانب دوره في محاربة التجاعيد، والهالات السوداء تحت العين، كما أنه يعمل على جعل وجهها دومًا نضرًا ومشرقًا.

تستخدم كبسولة الفيتامين E

تُواظب النجمة الكولومبية شاكيرا على شراء كبسولة الفيتامين E من الصيدلية، وتقوم بتفريغها  بشكل مباشر على بشرتها. هذا الفيتامين يساعد في معالجة تصبّغات البشرة، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما يحافظ على رطوبة البشرة، ليلعب دورًا مهمًا في محاربة ترهّل البشرة. هذا إلى جانب تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرة شاكيرا، والذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

لا تستغني عن الواقي الشمسي

لا تستغني شاكيرا أبداً عن واقي الشمس، كي تحمي بشرتها من الأشعة ما فوق البنفسجية وتحافظ على إطلالتها الجذابة. فهي تعلم مدى أهمية كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي لتفادي أذى أشعة الشمس، وتجنب التصبغّات الجلدية، والترهل بالجلد ،والتجاعيد المُبكرة؛ لذا لا تستغني عن تطبيق هذا الكريم على الإطلاق في خروجاتها من المنزل لتحافظ على تماسك البشرة ولونها النقي، ورطوبتها.

أسرار جمال شاكيرا في المكياج

المكياج الخفيف أحد أسرار جمال شاكيرا في جميع المناسبات والحفلات على السجاة الحمراء
المكياج الخفيف أحد أسرار جمال شاكيرا في جميع المناسبات والحفلات على السجاة الحمراء

تؤمن شاكيرا بأن المكياج غير المبالغ به هو سرّ من أسرار جمال أيّة امرأة؛ كونه يجعلها تبدو أصغر بسنوات وذلك مقارنة مع المكياج القوي. فهي تتمتع ببشرة متوهجة وملامح طبيعية تسحرنا دومًا بها في معظم إطلالاتها، ويُمكننا بالطبع ملاحظة أسلوبها الطبيعي بالمكياج، أي أنها تفضل المكياج الخفيف الهادئ الذي يزّيد فقط من توهج ملامحها بدون أن يغيّرها، وتحبذ أن تضعه بنفسها، وكذلك تستخدم الألوان الطبيعية لشفتيها، وتسلط الضوء على عينيها بالقليل من الكحل الأسود، أو الظلال الترابية الدافئة، وهذا الأسلوب يضّفي السحر على ملامحها، وتقول شاكيرا "من المهمّ أن تتركي بشرتكِ تتألّق. أشعر بأنني أجمل حين أطبّق القليل من المكياج".

ورغم إكتفائها بالمكياج الخفيف، لكنها لا تتهاون على الإطلاق بمسألة تنظيف بشرتها قبل النوم لجعل الجلد يتنفس بحرية، ويتجدد بخلايا حيوية؛ كونها خطوة اساسية لتزيل جميع الإفرازات الدهنية، والشوائب العالقة في مسامات البشرة، ما يمنح الجلد مظهرًا منتعشًا وشبابيًا؛ وبعدها تُطبق كريمات ترطيب ليلية غنية بالفيتامينات، والزيوت المغذية.

أسرار جمال شاكيرا في الشعر

المواد والزيوت الطبيعية للعناية بالشعر أحد أسرار جمال شاكيرا
المواد والزيوت الطبيعية للعناية بالشعر أحد أسرار جمال شاكيرا

في الواقع، تكتفي شاكيرا بترطيب شعرها الكيرلي من خلال استخدام البلسم الذي يزوّده بالرطوبة اللازمة، كما أنه يعمل على منع تشابك خصلاتها. وبما أن النجمة الشقراء تتميز بشعرها الكيرلي الأشقر وحيويته اللامعة بعد أن كانت تتمتع بلونه الأسود أثناء طفولتها؛ فهي تحرص دومًا على تغذيته وترطيبه للحفاظ على لونه الجديد باستخدام المواد الطبيعية، والزيوت المُناسبة له ليكون صحي في جميع الأوقات.

لم ننتهي بعد...إذ تحرص النجمة الكولومبية شاكيرا على استخدم فرشاة تنظيف بالليل للتخلص من الأوساخ قبل النوم، سواءً لتنظيف شعرها أو بشرتها. تستخدم شاكيرا فرشاة تنظيف للوجه لها رأس خشن يتحرك باستمرار، كونها تؤمن بأن الضغط المستمر أكثر فعالية من المسح العادي، لتنظيف ببشرتها بعمق. ولكن لا تنصح باستخدامها بشكل مُبالغ فيه، كي لا تفقد البشرة درجة حموضته، ما يؤدي ذلك إلى استنفاد الطبقة الحمضية الواقية.

واستكمالًا لحديثنا عن أسرار جمال النجمة الكولوبية شاكيرا، إليك هذه المعلومات.

أسرار جمال شاكيرا مرتبطة بعاداتها الغذائية الصحية وممارستها للرياضة التي لا تستغنى عنها
أسرار جمال شاكيرا مرتبطة بعاداتها الغذائية الصحية وممارستها للرياضة التي لا تستغنى عنها
  • تحرص شاكيرا على تناول الزنك والحديد بشكل منتظم.
  • تقوم المغنية شاكيرا بمزج كبسولات فيتامين E مع الأقنعة، والعلاجات المنزلية التي تستخدمها للعناية بجمال شعرها.
  • لا تغفل النجمة شاكيراعن أهمية تنظيف وتطهير الخصلات والجذور بشامبوهات مطهرة خالية من الكبريت، وتستخدمها مرة في كل أسبوع مع كونديشينرات مُنعمة، ومعززة للمعان وقوة الشعر، والفروة.
  • تلتزم بتدليك فروة الرأس؛ فرغم أن الكثيرات من النساء يغفلن هذه الخطوة الأساسية، إلا أن شاكيرا تولي هذه الخطوة أهمية بالغة، وتحرص على تدليك الفروة في كل مساء بالزيوت الطبيعية المغذية، والمنشطة للدورة الدموية، والبُصيلات، لتحفيزها على النمو.
  • تعتز المغنية شاكيرا بخصلاتها الكيرلي، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من إطلالاتها المألوفة والمعّتادة، ولا تسلط على الخُصلاتالمكواة والسيشوار بشكل مهلك، يُرغم شعرها على فقدان طبيعة خصلاته المجعدة الأنيقة جدًا، بل تستغلها في موديلات شعر أنيقة ورائجة وعصرية، وأيضًا تلجأ في بعض الأحيان إلى تسريحات الشعر الملساء والويفي، في بعض المُناسبات وعلى السجادة الحمراء.
الابتسامة البيضاء اللامعة أحد أسرار جمال شاكيرا التي لا تستغنى عنها
الابتسامة البيضاء اللامعة أحد أسرار جمال شاكيرا التي لا تستغنى عنها

وأخيرًا، تمارس شاكيرا الرياضة 5 مرّات في الأسبوع، ما يساعدها في تقوية عضلاتها، حرق الدهون، المحافظة على رشاقتها وزيادة ليونتها؛ ولا تستغني عن تدريبات الرقص التي تسهّل عليها الحركة على المسرح، من أجل زيادة مرونة جسمها، وحرق دهونه على حدًا سواء؛ كذلك تتناول 3 وجبات أساسية ترتكز فيهاعلى البروتين وخصوصًا الأسماك، كما أنها تحرص على تناول الخضروات والفواكه كوجبة خفيفة.ولا بد من الإشارة بأن شاكيرا تؤمن بأن الابتسامة الدائمة تزيدها جمالًا، وثقة خصوصًا مع الأسنان البيضاء اللامعة والمنتظمة.