أيهما أفضل لك زراعة الذقن أو عملية تجميل الذقن بالفيلر؟

أيهما أفضل لك زراعة الذقن أو عملية تجميل الذقن بالفيلر؟

ماريا شربل
22 ديسمبر 2023

تعتبر الذقن المحددة جذابة لكل النساء، ولكن كما هو الحال في كل ما يتعلق بمستحضرات التجميل، لا توجد قياسات إلزامية للذقن، ولكن بغض النظر، فإن الذقن المحددة والمشدودة أمر مرغوب فيه بين النساء.

فحقن فيلر الذقن هو إجراء غير جراحي يغير محيط الذقن، وهو إجراء شائع للنساء اللواتي يرغبن بنيّة وجه أكثر توازناً. ويمكن لحشوات الذقن إنشاء خط فك أقوى، مما يجعل الوجه يبدو أكثر شبابًا. تتضمن فيلر الذقن حقن حشوات جلدية مؤقتة، وهي مواد شبيهة بالهلام، في الأنسجة الرخوة للفك، وإنها بديل لجراحة زراعة الذقن الدائمة.

ومع ذلك، يجب على المرأة استشارة جراح التجميل قبل اختيار الإجراء المناسب لها لضمان اختيارها القرار الصح وعدم حدوث أي مضاعفات. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية تجميل الذقن بالفيلر وزراعة الذقن.

العلاج الأنسب لك فيلر الذقن أو زراعة الذقن
العلاج الأنسب لك فيلر الذقن أو زراعة الذقن

زراعة الذقن

عملية زراعة الذقن هو نوع من الجراحة التجميلية، والهدف من هذا الإجراء هو إضافة حجم وإعادة هيكلة الذقن. وفي بعض الحالات، من الضروري إجراء مزيج من تكبير الذقن وشفط دهون الوجه وتجميل الأنف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الإجراء في علاج تشوهات الجلد في منطقة الذقن وتحسين العيوب من أصول مختلفة. ومع ذلك، فإن المؤشرات الجمالية، مثل الذقن الصغيرة، هي الأكثر شيوعًا.

وتستغرق جراحة تكبير الذقن باستخدام الغرسات بضع ساعات، كما يتطلب تخدير موضعي أو عام، مع وجود شق تحت الذقن أو داخل الفم.

تكبير الذقن بواسطة الغرسات هو أكثر أنواع العمليات الجراحية شيوعًا لتحسين حجم الذقن
تكبير الذقن بواسطة الغرسات هو أكثر أنواع العمليات الجراحية شيوعًا لتحسين حجم الذقن

تكبير الذقن بواسطة الغرسات هو أكثر أنواع العمليات الجراحية شيوعًا لتحسين حجم الذقن وبروزها. ويتضمن الإجراء زرع غرسة سيليكون من الدرجة الطبية والتي يتم وضعها بدقة لتتناسب مع ملامح عظم الذقن. ويمكن إجراء شقوق جراحة زراعة الذقن تحت الذقن أو داخل الفم.

كما تنتج جراحة زراعة الذقن نتائج دائمة لأن غرسات الخد مصممة لتدوم مدى الحياة.

فوائد عملية زراعة الذقن

  • نتائج دائمة بعد إجراء واحد
  • تحسينات دراماتيكية ممكنة
  • تبدو غرسات الذقن مشابهة جدًا لعظم الذقن الطبيعي
  • خيارات متعددة لشكل الغرسة وحجمها لتخصيص مظهرك
  • جراحة قصيرة مع مخاطر سلامة منخفضة للغاية عند إجرائها من قبل جراح تجميل مؤهل
  • الندوب لا يمكن اكتشافها بمجرد التئامها
  • يمكن إجراء شفط دهون الرقبة أو تجميل الأنف في نفس الوقت لتحسين النتائج

الفيلر للذقن

هناك عدة أنواع من الفيلر، ويمكن أن تعمل جميعها بشكل مختلف حيث يؤثر نوع الفيلر ومنطقة العلاج وكيمياء جسم المرأة على مدة بقاء حشو الذقن. وبشكل عام، المنتجات الأكثر كثافة المحقونة تدوم لفترة أطول.

ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما، فالفيلر هو الخيار المؤقت، وعادة ما يستمر من 6 إلى 12 شهرًا. لذلك، قد يوصي الأطباء بهذه الخيارات للأشخاص الذين يحاولون استخدام الفيلر لأول مرة.

أيضاً، خيار آخر قصير المدى هو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وهو حشو جلدي مؤقت يستمر حوالي 12 شهرًا.

وعادة، يمكن للأشخاص رؤية النتائج فورًا بعد تلقي الحقن. ومع ذلك، قد تختلف النتائج حسب المنتج ومنطقة الحقن، فيما قد يعاني بعض الأشخاص من تورم خفيف وكدمات لبضعة أيام بعد الإجراء.

ويمكن لأي امرأة العودة إلى الحياة الطبيعية على الفور، ولكن قد ينصحه جراح التجميل بالانتظار لمدة يوم أو يومين قبل ممارسة الرياضة أو المشاركة في أنشطة شاقة أخرى.

فوائد حقن الفيلر للذقن

يمكن للحشوات استعادة فقدان الحجم المرتبط بالعمر في الوجه. كما يمكن للنساء اختيار فيلر الذقن من أجل:

  • تقوية وتحديد الذقن
  • زيادة شكل الذقن
  • تحسين تناسق الوجه
  • إضافة نسبة إلى أسفل الوجه
  • استعادة هيكل الجزء السفلي من الوجه
  • تغيير ملامح الذقن
  • تليين الذقن المشقوقة

الفرق بين حقن الفيلر للذقن وزراعة الذقن

تساعد عملية تكبير الذقن بشكل عام على تحقيق التوازن في ملامح الوجه
تساعد عملية تكبير الذقن بشكل عام على تحقيق التوازن في ملامح الوجه

تساعد عملية تكبير الذقن بشكل عام على تحقيق التوازن في ملامح الوجه وخلق تناغم أفضل للوجه. ويمكن لكل من زراعة الذقن وحشو الذقن أن يمنحك خط فك أكثر تحديدًا. الفرق بين الإجراءين هو المدة التي سيستمران فيها. زراعة الذقن هي دائمة، وفي المقابل، فيلر الذقن ليس دائمًا. إنها تكلف أقل بكثير، ولا تتطلب عملية جراحية وتتطلب وقتًا قصيرًا للتعافي. ومع ذلك، سوف تحتاجيت إلى تجديد حشو الذقن الخاص بك كل بضع سنوات للحفاظ على المظهر.

ونظرًا لأن زراعة الذقن يمكن أن تبدو مشابهة جدًا لنتائج حشو الذقن، فإن العديد من المرضى يختارون تجربة حشو الذقن أولاً. ويعد هذا خيارًا رائعًا للمرضى الذين ليسوا متأكدين مما إذا كانوا يريدون إجراء الجراحة بعد. تسمح لهم حشوات الذقن بتجربة شكلها مع ذقن محسنة للحصول على مظهر متكامل.

من الصعب تحديد أي من الإجراءين أفضل، حقن الفيلر أو زراعة الذقن، لأن كل امرأة لديها رغبات واحتياجات وقيود محددة. بالنسبة لبعض المرضى قد تكون الحشو خيارًا أكثر ملاءمة، ومن ناحية أخرى، قد يكون الأمر عكس ذلك.

العلاج الأنسب لك: فيلر الذقن أو زراعة الذقن؟

قد تكون زراعة الذقن أكثر ملاءمة في السيناريوهات التالية:

  • إذا كنت ترغبين في تحقيق تحسن كبير في حجم أو شكل الذقن
  • لقد جربت العلاج باستخدام فيلر الذقن وترغبين في تحقيق نتائج دائمة.
  • كنت تفكرين في الخضوع لإجراءات أخرى، مثل جراحة الجفن أو رفع الحاجب.
زراعة الذقن أفضل من حقن الفيلر إذا كنت ترغبين في تحقيق تحسن كبير في حجم أو شكل الذقن
زراعة الذقن أفضل من حقن الفيلر إذا كنت ترغبين في تحقيق تحسن كبير في حجم أو شكل الذقن

إذا كنت ترغبين في تحسين حجم وشكل ذقنك ولم تكوني متأكدة من أفضل علاج لك، فمن الأفضل البدء باستخدام فيلر الذقن. وعلى الرغم من أن النتائج لن تكون دراماتيكية كما هو الحال مع زراعة الذقن، إلا أن نتائج تحسين الذقن غالبًا ما تكون كافية لإعطائك فكرة عما يمكن أن تحققه جراحة زراعة الذقن في المستقبل. وإذا كنت تبحثين فقط عن تحسين دقيق لحجم أو إسقاط الذقن، فقد يكون كل ما هو مطلوب هو تكبير الذقن باستخدام مواد فيلر الجلد.