أحدث تقنيات شد الوجه لاستعادة شبابية الوجه

اكتشفي معنا أحدث تقنيات شد الوجه لاستعادة شباب بشرتك

نانسي شربل
24 سبتمبر 2023

مع تقدمنا ​​في السن، يكون وجهنا هو المسؤول عن الكشف عن معظم علامات الشيخوخة، وهي منطقة من الجسم نكشف عنها أكثر من غيرها. تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى فقدان الجلد لمرونته وحجمه، الأمر الذي يؤدي حتمًا بفعل الجاذبية، إلى سحب الوجه إلى الأسفل والاقتراب من العظام، مما يؤدي غالبًا إلى ظهور خطوط وطيات وترهل غير مرغوب فيها.

وللمساعدة في إعادة الزمن إلى الوراء على وجهك، هناك مجموعة من خيارات شد الوجه الجراحية وغير الجراحية التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج، فتعرفي معنا على أحدث تقنيات شد الوجه لإطلالة أكثر شبابية.

تقنيات شد الوجه لإعادة الزمن الى الوراء

  • شد الوجه بالفيلر
  • تجديد خط الفك
  • شد الوجه المصغر
  • منتصف عملية شد الوجه
  • عملية شد الوجه التقليدية
  • شد الوجه بالخيوط
  • ألثيرابي

شد الوجه بالفيلر

شد الوجه بالفيلر
شد الوجه بالفيلر

يمكن استخدام الحشوات الجلدية القابلة للحقن المصنوعة من هيدروكسيباتيت أو حمض الهيالورونيك أو حمض اللاكتيك الكالسيوم، لتنعيم التجاعيد والطيات بشكل غير جراحي، وملء الشفاه، وملء المناطق المجوفة. وتشمل بعض الحشوات الأكثر شعبية Juvederm، Voluma، وSculptra حيث تعتبر العلاجات باستخدام الحشوات الجلدية طريقة رائعة لمنع أو تأخير الحاجة إلى جراحة شد الوجه.

تجديد خط الفك

تجديد خط الفك إجراء مفيد بشكل خاص لتنشيط المنطقة الواقعة بين الفك وأعلى الرقبة. وتتم إزالة الدهون الزائدة من الرقبة عن طريق شفط الدهون لنحت خط الفك. كما يمكن بعد ذلك استخدام هذه الدهون المحصودة كحشو طبيعي، إذا رغبت في ذلك، عن طريق حقنها مرة أخرى في منطقة الخد ومنطقة منتصف الوجه لإضافة الحجم.  وهذا العلاج هو الأنسب للأشخاص الذين يعانون من الحد الأدنى من تراخي الجلد حيث لا تتم إزالة الجلد بهذا الإجراء.

شد الوجه المصغر

.jpg تعتبر عملية شد الوجه التقليدية إجراءً مناسبًا للمريضة التي تسعى إلى التصحيح الأمثل لشيخوخة الوجه
تعتبر عملية شد الوجه التقليدية إجراءً مناسبًا للمريضة التي تسعى إلى التصحيح الأمثل لشيخوخة الوجه 

عملية شد الوجه المصغرة هي تقنية جراحية لشد الوجه تستخدم شقوقًا أصغر من تقنيات شد الوجه التقليدية وبالتالي فهي أقل تدخلاً. وأثناء الإجراء، يتم إجراء شقوق صغيرة تحت غطاء خط الشعر، حيث تسمح هذه الشقوق للجراح بشد الجلد وإزالة الأنسجة الزائدة. كما تحسين مظهر اللغلوغ والرقبة. وغالبًا ما تسمى عمليات الشد الصغيرة "عمليات شد الوجه في عطلة نهاية الأسبوع" لأنه يمكن للمرضى الخضوع لهذا الإجراء يوم العطلة والعودة إلى العمل والأنشطة العادية خلال يومين.

وبشكل عام، توفر عملية الشد المصغرة نتائج أقل دراماتيكية مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية وهي مثالية للأفراد الذين يعانون من علامات الشيخوخة المبكرة والذين قد لا يكونون مستعدين لإجراء عملية شد كاملة.

منتصف عملية شد الوجه

تعتبر عملية شد منتصف الوجه فعالة جداً في علاج منطقة منتصف الوجه، فخلال هذا الإجراء يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في خط الشعر فوق الأذنين، وكذلك داخل الفم. وتسمح هذه الشقوق للجراح بإعادة وضع الوسادات الدهنية في منطقة الشيكات فوق عظام الخد مع شد الجلد أيضًا في المنطقة.

عملية شد الوجه التقليدية

عمليات شد الوجه الجراحية وغير الجراحية للحصول على بشرة مشدودة وشبابية
عمليات شد الوجه الجراحية وغير الجراحية للحصول على بشرة مشدودة وشبابية

تعتبر عملية شد الوجه التقليدية إجراءً مناسبًا للمريضة التي تسعى إلى التصحيح الأمثل لشيخوخة الوجه المتوسطة إلى الكبيرة. كما يتم وضع الشقوق حول الأذنين وفي خط الشعر بالإضافة إلى شق صغير أسفل الذقن.  ويتم تشريح الجلد من العضلات الأساسية مما يسمح بشد عضلات الوجه والرقبة. كما يتم خياطة شرائط العضلات الموجودة في الجزء الأمامي من الرقبة معًا وتقسيمها للمساعدة في توفير محيط سلس وخط عنق محدد. وتتم إزالة الدهون الزائدة في الرقبة والفك حسب الحاجة ويتم إعادة تغطية الجلد بطريقة طبيعية مع إزالة الجلد الزائد أمام الأذنين وخلفهما. وهذا يوفر للجراح التعرض الأمثل ويؤدي إلى نتائج أكثر دراماتيكية وطويلة الأمد للمريضة في معظم الحالات. ىتتم إزالة الغرز خلال 6-7 أيام ويعود المرضى عادة إلى العمل خلال 10 أيام، كما يمكن للمرضى استئناف التمارين الخفيفة بعد أسبوعين من الجراحة.

تستغرق كل هذه الإجراءات ما بين 1-3 ساعات، بينما تستغرق الإجراءات الأكثر شمولاً وقتًا أطول. وتتطلب العديد من الإجراءات تخديرًا موضعيًا فقط، لكن معظم المرضى يحتاجون إلى تخدير عام لإجراء عملية شد الوجه بالكامل. واعتمادًا على العلاج، قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى الإقامة في المستشفى لليلة واحدة. كما يمكن أن تستمر نتائج شد الوجه لعدة سنوات، ويمكن أن يساعد روتين العناية بالبشرة الجيد ونمط الحياة الصحي على إطالة أمد التأثيرات.

ألثيرابي

ألثيرابي هو إجراء غير جراحي لشد الجلد ومناسب للوجه والرقبة والذقن والحواجب. وباستخدام الموجات فوق الصوتية الدقيقة التركيز، يكون العلاج قادرًا على استهداف أعماق الجلد التي لا يمكن تحقيقها بواسطة أي جهاز تجميلي آخر غير جراحي. كما تحفز الطاقة إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديدين لعكس العلامات المرئية للشيخوخة وتوفر رفعًا كبيرًا لطبقات الأنسجة التي لم تتم علاجها بواسطة الليزر.

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

تعمل هذه الطريقة الثورية على شد المناطق المترهلة من الوجه دون الحاجة إلى إجراء شقوق. وتستخدم هذه التقنية خيوطًا صغيرة قابلة للتحلل مزودة بمخاريط ثنائية الاتجاه، والتي تعمل على رفع الأنسجة الرخوة على الخدين أو الفكين المترهلين، وحل التجاعيد والخطوط العميقة وفقدان حجم الوجه بالإضافة إلى تحديد خط الفك. كما يقدم هذا الإجراء نتائج تدوم لمدة تصل إلى 18 شهرًا، وهو قادر على استهداف الفك السفلي والحواجب والخد والرقبة.