تخلصي من الدهون الزائدة في الذراعين من خلال جراحة شد الذراعين التجميلية

وداعاً للدهون الزائدة في الذراعين عبر هذه التقنية التجميلية.. إليك التفاصيل

ماريا شربل
6 ديسمبر 2023

النساء اللواتي فقدن قدرًا كبيرًا من الوزن أو أصبحن أكبر سنًا، قد يشعرن بالحرج بشأن شكل الجزء العلوي من الذراعين. وقد ترفض المرأة ارتداء الأكمام القصيرة والقمصان بدون أكمام على الرغم من الطقس الحار، لأنها لا تريد أن يرى أحد الجلد المترهل على ذراعيها.

الشيخوخة وفقدان الوزن يمكن أن يتسببان بترهلات وتجعد في الذراعبن والتي يكون محيطها أوسع بشكل غير متناسب من بقية ذراعيك. ويمكن لعملية شد الذراع إزالة الجلد الزائد والدهون من أسفل ذراعيك، وهذا يمنحهما مظهرًا أنحف وأكثر تناغمًا. كما سيكون شكل ذراعيك، من معصميك إلى كتفيك، أكثر سلاسة، وسوف تختفي الانتفاخات غير المنتظمة والترهل الذي لديك. فتعرفي على تفاصيل عملية شد الذراعين التجميلية للتخلص من الدهون الزائدة في تلك المنطقة العنيدة.

ما هي جراحة شد الذراعين؟

تهدف جراحة شد الذراع إلى إزالة الجلد الزائد جراحيًا من المرفق إلى تحت الإبط
تهدف جراحة شد الذراع إلى إزالة الجلد الزائد جراحيًا من المرفق إلى تحت الإبط

تهدف جراحة شد الذراع، والمعروفة أيضًا باسم رأب الذراع، إلى إزالة الجلد الزائد جراحيًا من المرفق إلى تحت الإبط. وفي الحالات التي توجد فيها دهون زائدة، يمكن استخدام عملية شفط الدهون مع شد الذراع، مما قد يؤدي إلى تحديد أفضل للجزء العلوي من الذراعين.

كما قد يؤدي تدريب القوة والتمارين الرياضية إلى تحقيق أذرع منغمة، ومع ذلك، فإنه لا يمكن أن يقلل من الجلد المترهل على الذراعين. فالجلد المترهل هو نتيجة ضعف الأنسجة التي لا يمكن إزالتها إلا جراحيا. فيما يلي مؤشرات لعملية شد الذراعين:

●    الجلد المترهل والمعلق تحت الإبط

●    فقدان الوزن بشكل كبير مما يؤدي إلى ترهل الجلد

●    يحتك جلد الذراع باستمرار، مما يتسبب في احتكاك الجلد

فترة التعافي بعد عملية شد الذراعين

ينبغي التخطيط لأسبوع أو أسبوعين من وقت التعافي قبل إجراء عملية شد الذراع، حيث سيتم تزويدك بتعليمات ما بعد الجراحة، وسيزودك جراحك بمعلومات حول كل مرحلة من مراحل تعافيك. ومن المهم مراقبة موقع الجراحة بحثًا عن أي تغييرات، كما يجب إبلاغ الجراح بأي زيادة في التورم أو الاحمرار أو التصريف في أسرع وقت ممكن.

وتظهر ملامح الذراعين الأكثر إحكامًا وسلاسة وتحديدًا على الفور تقريبًا بعد جراحة شد الذراع. على الرغم من أن الكدمات والتورم مؤقتان، إلا أن هذه الأعراض يجب أن تبدأ في التلاشي خلال أسبوعين. وستبقى الندبة في مكان إجراء الشق، ولكنها ستتحسن وتتلاشى بشكل كبير مع مرور الوقت. كما من الشائع أن تشعر بعدم الراحة بعد جراحة شد الذراعين وسيتم إعطاؤك الدواء لتخفيف أعراض الألم. وبعد الجراحة، سيتم تغطية الشقوق بالضمادات وسيتم لف الذراعين بضمادات ضاغطة لتقليل التورم.

كما يمكن وضع المصارف في الذراعين لتصريف أي سوائل أو دم زائد. ويوصى بتجنب رفع ذراعيك فوق مستوى الكتف لمدة 3 إلى 4 أسابيع، أيضاً يجب تجنب ممارس التمارين البدنية والأنشطة الشاقة لمدة تتراوح بين 4 إلى 8 أسابيع، لتجنب شد الشقوق الموجودة على الذراعين. وتم تصميم بعض الغرز لتذوب من تلقاء نفسها، ولكن يجب إزالة بعضها الآخر في عيادة الطبيب.

تعتبر جراحة شد الذراعين إجراءً آمنًا يوفر نتائج ملحوظة وطويلة الأمد
تعتبر جراحة شد الذراعين إجراءً آمنًا يوفر نتائج ملحوظة وطويلة الأمد

فوائد جراحة شد الذراعين

تعتبر جراحة شد الذراعين إجراءً آمنًا يوفر نتائج ملحوظة وطويلة الأمد، ويمكن أن تتحسن خطوط وملامح الذراعين بشكل كبير، مما يسمح للمرضى بالاستمتاع بنتائج عملية تجميل الذراعين لسنوات عديدة.

وفي حين أنه من المستحيل تجنب الآثار الطبيعية للشيخوخة، فإن إجراءات شد الذراعين يمكن أن تمنحك عدة فوائد من ضمنها:

●    شد الجلد حول الذراعين

●    الحصول على أذرع ذات مظهر أكثر تناغمًا

●    تخفيف آثار تشققات الجلد

●    تخفيف الانزعاج الناجم عن تعليق الجلد على الذراعين

●    يمكن أن تساعد في تعزيز احترامك لذاتك

●    يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر في مجموعة متنوعة من الملابس

الشيخوخة وفقدان الوزن يمكن أن يسببا ترهلات وتجعد في الذراعبن
الشيخوخة وفقدان الوزن يمكن أن يسببا ترهلات وتجعد في الذراعبن

نتائج عملية شد الذراعين

نتائج عملية شد الذراعين ستكون واضحة بعد العملية مباشرة، ومع ذلك، قد يعيق التورم النتائج الفعلية، لذلك عليك الانتظار حتى يتم الشفاء المناسب لرؤية ملامح أكثر إحكامًا وأكثر سلاسة. كما ستبقى الندبة الموجودة على المنطقة التي تم إجراء الشق فيها. وليس هناك ضمان لأن النتائج قد تختلف من شخص لآخر بسبب عوامل مختلفة، ولكن يمكن أن يكون لديك توقعات جيدة. كما أن النتائج ستكون طويلة الأمد إذا اتبعت نظامًا غذائيًا مناسبًا وممارسة التمارين الرياضية. ولإجراء عملية جراحية ناجحة، عليك اتباع الإرشادات التي يقدمها الجراح.

هل يمكن إجراء عملية شد الذراعين إذا كنت أدخن؟

ينبغي التخطيط لأسبوع أو أسبوعين من وقت التعافي قبل إجراء عملية شد الذراع
ينبغي التخطيط لأسبوع أو أسبوعين من وقت التعافي قبل إجراء عملية شد الذراع

في العمليات الجراحية التي تنطوي على إزالة الجلد، من المهم للغاية تجنب التدخين لمدة شهر على الأقل قبل الجراحة. ومع ذلك، قد يكون هذا أطول اعتمادا على حالتك. يمكن للتدخين أن يقلل بشكل كبير من قدرتك على الشفاء ويزيد بشكل كبير من معدل المضاعفات. ولهذا السبب قد تتم إعادة جدولة الجراحة إذا لم تتوقف عن التدخين للمدة المطلوبة.