طرق شد ترهلات الذراعين تجميلياً وأهم نتائجها

طرق شد ترهلات الذراعين تجميلياً وأهم نتائجها

ماريا شربل
9 ديسمبر 2022

طرق شد ترهلات الذراعين تجميلياً وأهم نتائجها للتخلص من الجلد المترهل والدهون من منطقة الذراعين والحصول على أفضل النتائج. شد الذراعين تعد عملية جراحية تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في الذراع والأنسجة الدهنية لإعطاء ملامح محددة جيدة للذراعين، فتعرفي معنا على تفاصيل عملية شد ترهلات الذراعين تجميلياً وأهم نتائجها.

عملية شد الذراعين

تُعد عملية شد الذراعين نوع من الجراحة التجميلية للتخلص من ترهلات الجلد خيث يعالج هذا الإجراء ترهل الإبط عن طريق تقليل الجلد الزائد وشد وتنعيم الأنسجة وإزالة الدهون الزائدةيمكن أن يجعل هذا الجزء العلوي من ذراعيك يبدو أكثر تناسقًا وتحديدًا.

.jpgعملية شد الذراعين تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في الذراع
عملية شد الذراعين تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في الذراع  

 تلعب العوامل الوراثية والشيخوخة دورًا في نمو الجلد المترهلقد تترك أيضًا جلدًا إضافيًا بعد فقدان الكثير من الوزنبغض النظر عن سبب ترهل الجلد ، هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في شد الذراعين.

كيف تتم عملية شد الذراعين

إذا كانت جراحة شد الذراعين مناسبة لك، فسيقوم الطبيب أولاً بتخديرك ومن ثم سيقوم بعمل شق في الجزء الداخلي أو الخلفي من ذراعك، فيعتمد حجم الشق على مدى اتساع الإجراء. يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد عن طريق قطعه وأحياناً إزالة الدهون الزائدة عن طريق شفط الدهون وسيستخدم الغرز لشد الأنسجة الداعمة.

وقبل الانتهاء من الإجراء، يغلق الجراح الشق بالخيوط الجراحية ويقوم أيضاً بربط ذراعك بشاش معقم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

الخضوع لعملية شد الذراعين

قد تستفيدي من جراحة شد الذراعين إذا كان الجزء العلوي من ذراعيك متدلياً أو مترهلاً، وقد يحدث هذا بسبب التغيرات في مرونة الجلد التي تحدث مع تقدم العمر، أو عند خسارة الكثير من الوزن مع أو بدون جراحة السمنة والحفاظ على نمط حياة صحي، أو بسبب وجود عوامل وراثية معينة تسبب ترهل بشرتك.

 وقد تستفيدي من جراحة شد الذراعين إذا كان لديك جلد مترهل في أعلى ذراعيك، أو بسبب ظهور ندبة شد الذراع، والتي تمتد عادةً على طول الجزء العلوي من ذراعك.

أيضاً، إذا كنت تتمتعين بوزن ثابت، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تكتسبي أو تفقدي وزناً كبيراً على المدى الطويل، أو إذا كنت لا تعانين من حالات طبية، مثل فقر الدم، التي تزيد من خطر حدوث مضاعفات جراحية.

 

resized_تخلصي من الدهون الزائدة في الذراعين بطرق تجملية
تخلصي من الدهون الزائدة في الذراعين بطرق تجملية

نصائح قبل عملية لشد الذراعين

يمكنك اتخاذ خطوات في الأسابيع والأشهر التي تسبق الجراحة لجعل شد ذراعك آمناً وفعالًا قدر الإمكان. فإذا كنت مدخنة، فإن الإقلاع عن التدخين قبل الجراحة بشهر إلى شهرين يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر حدوث مضاعفات. فمن المضاعفات الشائعة المرتبطة بالتدخين التئام الجروح البطيء، مما يزيد من خطر إصابتك بالعدوى.

وقبل عدة أسابيع من شد الذراعين، سيقدم لك طبيبك تقييماً قبل الجراحة، وسوف يتأكد من أنك جاهزة للجراحة من خلال النظر في تاريخك الصحي والطبي الحالي للتحقق من أي حالات طبية أساسية يمكن أن تجعل الجراحة خطيرة.

مخاطر عملية شد الذراعين

  • تندب غير طبيعي أو مفرط
  • نزيف شديد
  • تراكم السوائل
  • تلف الأعصاب والأوعية الدموية أو العضلات
  • حساسية على التخدير
  • عدوى الموقع الجراحي
  • فصل الجرح

فترة التعافي بعد عملية شد الذراعين

بعد العملية سيكون عليك حماية ضمادات الشق أثناء مرحلة التعافي، كما قد ترتدين "مشداً" ضاغطا لتقليل التورم، وقد تكون هناك أنابيب صغيرة تحت الجلد لتصريف السوائل الزائدة.

تشكل فترة التعافي أيضاً، تغيير الضمادات ورفع الوسائد حسب الضرورة، الحصول على قسط وافر من الراحة واتباع نظام غذائي صحي يعزز الشفاء، تجنب التمارين الشاقة ورفع الأثقال لفترة من التعافي.

 كما ستلاحظين تغييرات في شكل الجزء العلوي من ذراعيك فوراً بعد الجراحة، حيث تشمل التغييرات طويلة المدى تورم وكدمات قد تهدأ في غضون أسابيع قليلة.

أيضاً، قد تتلاشى الندبات إلى حد ما ولكنها لا تختفي تماماً، بالإضافة إلى بعض الارتخاء المتكرر.