العناية بجمال المرأة الإماراتية في عيد الإتحاد

أسرار جمالية تزيدك رونقاً في عيد الإتحاد

ندى الحاج
3 ديسمبر 2023

في يوم الاتحاد، الذي يمثل للجميع فخر الوحدة والتلاحم الوطني، يأتي الاهتمام بالجمال والمظهر الخارجي كجزء من التحضيرات الاحتفالية. إن تألق البشرة وجمالها يضيفان الرونق هذا اليوم الخاص، حيث تسعى الكثيرات إلى اكتساب إطلالة لا تُنسى تعكس جاذبيتهن واحتفاءهن بهذه المناسبة الوطنية.

فإذا كنتِ تبحثين عن أسرار جمالية لتحسين مظهركِ وابراز جمالكِ في يوم الاتحاد، فإليك نصائح فعّالة وعملية لإطلالة بأبهى حلة في هذا اليوم. فتعرفي على كيفية العناية بالبشرة، واختاري المكياج المناسب، والتركيز على تفاصيل الإطلالة التي تُبرز أجمل ملامحكِ.

تمتعي بعالم الجمال واكتشفي الأسرار التي تجعلكِ تتألقين في يوم الإتحاد الإماراتي 2023:

العناية بالبشرة في يوم الإتحاد

  • إغسلي وجهك بالغسول المُناسب لنوع بشرتها صباحاً، وكذلك قبل النوم للتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة على الطبقة السطحية للبشرة.
  • طبقي الكريمات المناسبة لنوع بشرتك للحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها وتسهيل عملية تطبيق المكياج.
  • طبقي واقي الشمس بمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الخروج من المنزل؛ وذلك لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الوجه .
  • وزعي على بشرتك ماسك صباحي  من مكونات طبيعية، كوسيلة فعّالة لتعزيز جمال ونضارة بشرتك. فمثلاً يمكنك تطبيق قناع جل الألوفيرا والعسل. فامزجي ملعقة كبيرة جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة حليب ورشة كركم، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي بالماء البارد. يعد جل الألوفيرا هو الحل النهائي لأغلب مشاكل البشرة نظراً لما يحتويه من  مواد مغذية ومرطبة للبشرة لإعطاء التوهج الذي تبحثين عنه.
طبقي ماسك صباحي  من مكونات طبيعية، كوسيلة فعّالة لتعزيز جمال ونضارة بشرتك في عيد الإتحاد
طبقي ماسك صباحي  من مكونات طبيعية، كوسيلة فعّالة لتعزيز جمال ونضارة بشرتك في عيد الإتحاد

كذلك يمكنك تطبيق نوع آخر من الماسكات الطبيعية لشد بشرتك في هذا اليوم مثل ماسك لبان الذكر لشد البشرة. تحرص المرأة الإماراتية على استخدام الخلطات الطبيعية، لمحاربة علامات التجاعيد وتعزيز صحة بشرتها وحيويتها من خلال تطبيق ماسك لبان الذكر. فبعد غلي ملعقة كبيرة من لبان الذكر مع القليل من الماء والحصول على مادة لزجة، أضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم إمزجي جميع المكونات جيداً للحصول على قوام كريمي. بعدها طبقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

العناية بالشعر في يوم الإتحاد

يعتبر الشعر جزءاً هاماً من إطلالة المرأة، وتحظى المرأة الإماراتية بتقاليد جميلة وعناية خاصة بشعرها. في يوم الاتحاد، تهتم المرأة الإماراتية بإبراز جمال شعرها بطرق مميزة. إليك بعض العادات والعناية التي تتبعها المرأة الإماراتية:

  1. تسريحات الشعر الفخمة:
    • تُعد تسريحات الشعر الفاخرة والمتقنة جزءًا أساسيًا من إطلالة المرأة في عيد الاتحاد. فتُفضل التسريحات التقليدية مثل الضفائر الإماراتية التقليدية والتسريحات ذات الطابع الثقافي.
  2. العناية بالشعر:

تُولي المرأة الإماراتية اهتماماً خاصاً لصحة شعرها حيث تستخدم الزيوت الطبيعية والمنتجات التقليدية لترطيب الشعر وتغذيته وزيادة لمعانه. خلطة زيت الكافور بالخطوات تمنح شعرك الإطلالة الملفتة. اخلطي ملعقتان كبيرتان من زيت الكافور مع صفار بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من الماء، للحصول على مزيج متجانس. بعدها وزّعي الماسك على خصلات شعرك بالتساوي مع تدليك فروة الرأس. ثم اتركيه على خصل شعرك لمدة 25 دقيقة، وبعدها أشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.

كذلك تفضل استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرها، مثل الشامبو  والبلسم الذي يحتوي على مكونات طبيعية.

  1. التزين بأكسسوارات الشعر:
    • يعتبر استخدام الأكسسوارات أمراً شائعاً لتزيين الشعر في المناسبات الخاصة، كما يمكن أن تكون الأزهار، والمشابك الذهبية، والأكسسوارات المعدنية جزءاً من إطلالة المرأة في عيد الاتحاد.
يمكن أن تكون الأزهار، جزءاً من إطلالة المرأة في عيد الاتحاد
يمكن أن تكون الأزهار، جزءاً من إطلالة المرأة في عيد الاتحاد
  1. تصفيف الشعر بأسلوب تقليدي:
    • تحب المرأة الإماراتية الاحتفاظ بالتقاليد، ولذلك يُعتبر تصفيف الشعر بأسلوب تقليدي أمراً يبرز جمالها في هذه الأوقات الخاصة.
  2. تلوين الشعر:
    • قد تختار بعض النساء تلوين شعورهن بألوان تعكس ذوقهن وتتناسب مع إطلالتهن في عيد الاتحاد.
  3. الحفاظ على اللمعان والنعومة:
    • تحرص الكثيرين على الحفاظ على لمعان ونعومة الشعر، لذا إن استخدام الماسكات الترطيبية والزيوت الطبيعية يمكن أن تسهم في تحقيق ذلك.
تحرص الكثيرين على الحفاظ على لمعان ونعومة الشعر، لذا إن استخدام الماسكات الترطيبية والزيوت الطبيعية يمكن أن تسهم في تحقيق ذلك
تحرص الكثيرين على الحفاظ على لمعان ونعومة الشعر، لذا إن استخدام الماسكات الترطيبية والزيوت الطبيعية يمكن أن تسهم في تحقيق ذلك

مكياج المرأة الإماراتية في عيد الإتحاد Top of Form

تعتبر المرأة الإماراتية من بين النساء اللواتي يعتنين بمظهرهن وجمالهن بشكل خاص في المناسبات الخاصة مثل عيد الاتحاد. إليك بعض العادات والممارسات التي قد تستخدمها المرأة الإماراتية لإبراز جمالها في هذا اليوم:

مكياج طبيعي: تفضل الكثيرات اعتماد مكياج طبيعي في مناسبات مثل عيد الاتحاد. يتميز هذا النمط بتسليط الضوء على جمال الوجه بشكل ناعم، مع استخدام الألوان الطبيعية والنيود.

رسم العيون: يعتبر رسم العيون بألوان هادئة وجذابة جزءاً هاماً من عملية التجميل. الظلال المحايدة تظهر بشكل جيد في مكياج النهار، بينما يمكن استخدام الألوان الداكنة في المناسبات الخاصة.

الأيلاينر والماسكارا: يعرف الكحل العربي باسم البجر، والذي يضفي سحراً خاصة على العينين ونظرتها، لذا تلجأ المرأة الإماراتية إليه أكثر من الكحل التقليدي من أجل الحصول على عينين واسعتين وإضفاء مزيد من الجاذبية عليها. أما الماسكارا، فتستخدم لتكثيف وتطويل الرموش، مما يضيف جاذبية إلى النظرة.

تلجأ المرأة الإماراتية إلى تطبيق الكحل العربي  لإضافة سر خاص لعينيها
تلجأ المرأة الإماراتية إلى تطبيق الكحل العربي  لإضافة سر خاص لعينيها   

أحمر الشفاه: يعتبر أحمر الشفاه واحداً من أبرز عناصر المكياج في المناسبات الخاصة. يمكنك اختيار الألوان التقليدية أو الألوان الداكنة والجريئة حسب تفضيلاتك.

استخدام الهايلايتر: يمكنك استخدام الهايلايتر لتسليط الضوء على بعض مناطق الوجه مثل عظمة الخد وأعلى الحاجب لإضفاء لمسة من التألق.

استخدام الهايلايتر لتسليط الضوء على بعض مناطق الوجه يضفي لمسة من التألق
استخدام الهايلايتر لتسليط الضوء على بعض مناطق الوجه يضفي لمسة من التألق 

العناية بالحواجب: تعتبر الحواجب جزءاً مهماً من إطلالة الوجه. يمكن تحديدها وملؤها باستخدام أقلام الحواجب والجل أو بودرة الحواجب.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من جلدك قبل إستخدامها على كافة وبشرتك شعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.