أفضل الأساليب الطبيعية لتنحيف وجهك وإبراز جمالك على الكاميرا

أفضل الأساليب الطبيعية لتنحيف وجهك وإبراز جمالك على الكاميرا

ندى الحاج
13 نوفمبر 2023

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة استخدام كاميرات الهواتف الذكية، أصبحت الصور ومقاطع الفيديو جزءاً أساسياً من حياتك اليومية. ومع التركيز على الصور، تبحث العديد من النساء عن طرق لتحقيق مظهر أفضل وأكثر نحافة على الكاميرا. فواحدة من المناطق الرئيسية التي تجذب الانتباه هي الوجه، حيث تسعى الكثيرات إلى تنحيف وجههن وتحسين إطلالتهن بشكل طبيعي وفعّال.

فإذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية لتنحيف وجهك وإبراز جمالك على الكاميرا، إليك مجموعة من النصائح والأساليب الفعّالة لتحقيق مظهر أكثر نحافة وجاذبية من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. وإليك كيفية الاستفادة من التمارين والتغذية الصحية والعناية بالبشرة لتحقيق نتائج ملموسة تظهر على الكاميرا. كذلك تعرفي على طرق العناية بالوجه والرقبة والتغذية الصحية التي تعزز من مظهرك على الكاميرا وتزيد من ثقتك بنفسك.

إليك أولاً أسباب تراكم الدهون في الوجه:

العوامل الوراثية

إن مشكلة إمتلاء الخدين قد تكون لأسباب وراثية، فإنها تؤثر على توزيع الدهون في مناطق الجسم كلها بشكلٍ عام .

زيادة وزن الجسم

إن الوزن الزائد وعدم الإنتباه على نوعية وكمية الأطعمة التي تتناوليها تؤثر على شكل الوجه وزيادة الدهون مما يؤدي إلى ظهور وجه منتفخ وممتل. فالتمارين الرياضية التي تزيد من معدل ضربات القلب، تعتبر وسيلة فعالة للغاية لفقدان الوزن.

إن الوزن الزائد وعدم الإنتباه على نوعية وكمية الأطعمة يؤدي إلى ظهور وجه منتفخ
إن الوزن الزائد وعدم الإنتباه على نوعية وكمية الأطعمة يؤدي إلى ظهور وجه منتفخ 

 عمليات الحقن الفاشلة

يمكن أن تكون زيادة حجم الخدود نتيجة الحقن الفاشلة  التي تلجأ المرأة إليها مثل حقن الفيلر والبوتكس من أجل التخلص من علامات التقدم في العمر. ولكن  قد تتسبب بانتفاخ الوجه بشكلٍ زائد وغير طبيعيّ .

اعتياد تناول العلكة

إن مضغ العلكة بشكل مستمر يغير شكل الوجه ويزيد من اتساع الفكين مما يسمح بتراكم الدهون والماء في هذه المنطقة وبالتالي زيادة حجم الخدود.

بعض الأساليب الطبيعية الفعالة لتنحيف وجهك وتحقيق مظهر رائع على الكاميرا:

  • تمارين الوجه: هناك تمارين مخصصة لتنحيف الوجه وتقوية عضلاته. تشمل هذه التمارين تنفيخ الخدود ورفع الجبهة وتقليل تجاعيد العينين. يمكن ممارستها بانتظام لتقليل من حجم الوجه وجعله أكثر إحكاماً.

يساعد تمرين السمكة المنفوخة على تنحيف الخدود. فإملئي الخدين بالهواء ثم إدفعي الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان ، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم أطلقي سراح الهواء من الفم. كرري هذا التمرين 10 مرات.

  • التغذية الصحية: يلعب نظامك الغذائي دوراً كبيراً في مظهر وجهك، لذا تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والحفاظ على ترطيب جيد للبشرة من خلال شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يحسن بشكل كبير ملمح وجهك.
  • العناية بالبشرة: الحفاظ على بشرة وجهك نظيفة ومرطبة يمكن أن يجعلها تبدو أكثر صفاءً ونعومة على الكاميرا. فاستخدام منتجات طبيعية للعناية بالبشرة وتجنب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي.
  • تقنيات المكياج: يمكنك استخدام المكياج بشكل ذكي لإبراز ملامح وجهك وإخفاء العيوب. فابحثي عن مكياج يلائم شكل وجهك ويجعلك تبدين بشكل رائع على الكاميرا. من بين تقنيات المكياج:

 تنحيف الوجه بالكونتور

حيل مكياج تساعد على جعل وجهك يبدو أنحف عن طريق تطبيق الكونتور الذي يلغي عيوب الوجه ويبرز أكثر نقاط القوة. فهو أمر يتطلب تقنية معينة، لذلك اختاري الكونتور الكريمي وارسمي خط أسفل الخد يمتدّ من الأذن تقريباً نحو منتصف الخد. وإذا كان لديك ذقن مزدوج ارسمي خطوط في هذه المنطقة لتصغيرها. فبذلك يبدو وجهك أنحف.

يمكنك تنحيف وجهك بالكونتور
يمكنك تنحيف وجهك بالكونتور

تطبيق الكونتور والهالايتر للأنف

طرق تنحيف الوجه بالكونتور  والهايلايتر تشمل تطبيقها على الأنف ليبدو أنفك أنحف وذلك برسم خطين عاموديين من الكونتور، بدءا من الحاجب الى أسفل الأنف لتضييق الأنف حسب رغبتك. كذلك يمكنك تطبيق الهايليتر في منتصف الأنف ليظهر محدد أكثر بعد تطبيق الكونتور.

  • العناية بالشعر والتسريحة: لا تنسي دور شعرك في إطلالتك العامة. تسريحة الشعر واللون يمكن أن يؤثران بشكل كبير على مظهر وجهك. لذا ابحثي عن تسريحة شعر تناسب شكل وجهك وتعزز جمالك.

تسريحة الكعكة العالية

تعد تسريحة الكعكة العالية تسريحة أنيقة تجعل وجهك يبدو أنحف وأكثر طولاً. يمكنك تطبيقها في المنزل لأنها سهلة وتمنح  شعرك الأناقة والإطلالة الراقية. فقومي بسحب شعرك الى أعلى نقطة من الرأس ومن ثم قومي بلف الذيل على شكل كعكة وبعدها ثبتيها بربطة ثانية أو بدبوس شعر مخفي. يمكنك إضافة خصل أمامية لتحويل النظر من أعلى الرأس نحو الذقن ليظهر وجهك على شكل وجه نحيف ولإطلالة الأكثر تنوعاً.

تعد تسريحة الكعكة العالية تسريحة أنيقة تجعل وجهك يبدو أنحف وأكثر طولاً
تعد تسريحة الكعكة العالية تسريحة أنيقة تجعل وجهك يبدو أنحف وأكثر طولاً

تسريحة النصف رفعة

تسريحة النصف رفعة تسريحة رائعة تساعد على جعل وجهك يبدو أنحف. فهي عبارة عن رفع نصف الشعر من الجهة الأمامية للرأس وتثبيته بربطة مشدودة، ومن ثم أتركي باقي الشعر منسدلاً على الأكتاف. فتسريحة النصف رفعة رائعة لتنحيف الوجه الدائري والقصير.

  • النوم والراحة :  النوم الكافي والاستراحة الجيدة تلعبان دوراً هاماً في تنحيف وجهك وابراز جمالك على الكاميرا. إليك دور النوم في تنحيف وإبراز جمالك:

تقليل الانتفاخ والهالات السوداء: عندما تحصلين على نوم كافٍ وجيد، يقلل ذلك من انتفاخ العيون وظهور الهالات السوداء تحت العيون، لذا النوم الجيد يساعد أيضاً في تجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها.

تقليل التجاعيد: عندما ترتاحين وتنامين بشكل كاف، يمكن للبشرة أن تتجدد بشكل أفضل وتحافظ على مرونتها. هذا يساهم في الحد من ظهور التجاعيد وجعل الوجه يبدو أكثر شباباً وإشراقاً.

تخفيف التوتر والضغط النفسي: الضغوط النفسية والتوتر يمكن أن يؤثران سلباً على مظهر الوجه ويجعلانه يبدو متعباً وباهتاً. لذا النوم والراحة الجيدة يمكن أن يقللان من مستويات التوتر ويعززان الاسترخاء، مما ينعكس إيجابياً على مظهر الوجه.

تحسين التنفس والدورة الدموية: عندما تنامين بشكل جيد، يمكن أن يكون لهذا تأثير إيجابي على التنفس والدورة الدموية. هذا يساعد في تحسين إمدادات الأكسجين للجلد والأنسجة، مما يعزز الصحة العامة للبشرة ويجعلها تبدو أكثر حيوية.

الحفاظ على وزن صحي: النوم الكافي يمكن أن يساهم في تنظيم هرمونات الجوع والشبع، مما يمنع الزيادة في الوزن. الحفاظ على وزن صحي يؤثر بشكل إيجابي على شكل وجهك، حيث يمكن أن يقلل من تراكم الدهون في هذه المنطقة.