النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة تطبيق رجيم الهليون لنسف الدهون والتخلص من الوزن الزائد

طريقة تطبيق رجيم الهليون لنسف الدهون والتخلص من الوزن الزائد
طريقة تطبيق رجيم الهليون لنسف الدهون والتخلص من الوزن الزائد

طريقة تطبيق رجيم الهليون لنسف الدهون والتخلص من الوزن الزائد، قد لا يكون معروفاً لبعض النساء أن الهليون يُمكن إدخاله إلى النظام الغذائي المتبع للرجيم من دون الشعور بأي ذنب نظراً لفوائد الهليون الصحية المتعددة وغناه بالعناصر الغذائية الهامة للجسم.

استمري في القراءة للاطلاع على كل تفاصيل فوائد رجيم الهليون.

القيمة الغذائية للهليون

يحتوي مقدار كبير من الهليون على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية
يحتوي مقدار كبير من الهليون على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية

الهليون مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، والبروتينات الأساسية، فهو غني بفيتامين أ، وفيتامين ب1 (الثيامين)، وفيتامين ب2 (الريبوفلافين)، وفيتامين ب3 (النياسين)، وفيتامين ب5 (حمض البانتوثنيك)، وفيتامين ب6، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ك.و الهليون غنّي أيضاً بالمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، والسيلينيوم، والبوتاسيوم.

فوائد الهليون للرجيم

رغم عدم وجود دراسات علمية تبحث في فوائد الهليون للرجيم بشكل خاص، لكن يملك هذا النوع من الخضروات خصائص تجعله مناسباً وفعالًا في المساعدة على فقدان الوزن. إليك فوائد الهليون للرجيم:

  • سعرات حرارية منخفضة

يحتوي المقدار الكبير من الهليون على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، ما يُمكنك من تناول الكثير منه دون اكتساب كميات كبيرة من السعرات التي قد تؤثر على عملية نزول الوزن.

  • غنّي بالماء

يُشكل الماء نحو 94% من وزن الهليون، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول الأطعمة التي تجمع بين قلة السعرات الحرارية وكثرة الماء يرتبط بفقدان الوزن.

  • غنّي بالألياف

من أبرز فوائد الهليون للرجيم هي كونه غنياً بالألياف، فالألياف تساعد في فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

يمكن تناول الهليون بمجموعة متنوعة من الطرق ضمن الرجيم
يمكن تناول الهليون بمجموعة متنوعة من الطرق ضمن الرجيم 
  • مُدر طبيعي للبول

يتميز الهليون باحتوائه على كمية مرتفعة على البوتاسيوم ما يجعله مدراً طبيعياً للبول. لذلك يساعد الهليون في تخفيف احتباس الماء أثناء متلازمة ما قبل الحيض، وتجنب زيادة الوزن بسبب احتباس الماء؛ لذلك يُنصح بالحرص على تناوله خلال اتباع الرجيم.

  • يعزّز الجهاز الهضمي

تُساعد مادة الإنولين الموجودة في الهليون على زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ما يُساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي. كما أن الهليون يتميز بتوفيره الهضم الصحي ومنع الإمساك والانتفاخات، بالإضافة إلى أنه يُعالج عسر الهضم.

  • خالٍ من الدهون والكوليسترول

لا يحتوي الهليون على الدهون ولا الكوليسترول، وهو أيضاً منخفض المحتوى في الصوديوم. لذلك يُعتبر مفيداً جداً للرجيم ويُمكن اعتماده كغذاء في أي برنامج مُتبع لفقدان الوزن.

طريقة تطبيق رجيم الهليون

بعد أن تعرفت عزيزتي على فوائد الهليون للرجيم، لا بد أن نقترح عليك مجموعة من الوصفات لتناوله ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن. لكن عليك في البداية أن تحرصي على التخلص من الزوائد البيضاء الموجودة على نبتة الهليون قبل تناولها أو طبخها:

  • تناول نبتة الهليون نيئة بعد قطعها قطعاُ بطول 5 سم أو تناولها نيئة مع إضافة قليل من عصير الليمون، أو رش الملح والفلفل أو أحدهما حسب الرغبة، أو مع قليل من جبن البارمزان، أو مع إضافة التوابل والأعشاب المنهكة مثل الزعتر والشبت.
  •  إضافة الهليون المسلوق الى مختلف انواع السلطات المفضلة لديك والتي تحتوي على خضار مثل الطماطم والخيار.
  • تناوله مشوياً في الفرن حيث يمكن وضعه على طبقة كبيرة من ورق الألمنيوم ثم إضافة عصير الليمون والقليل من زيت الزيتون، ثم لفه جيداً بورقة الألمنيوم وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة 204 مئوية لمدة 20 دقيقة أو إلى أن ينضج بالدرجة التي ترغبين بها.
  • يمكن تناول الهليون في الرجيم مع قليل من زيت الزيتون والثوم المفروم، والقليل من الفلفل الأسود المطحون ورشة من البارميزان المبشور.
  • كذلك يمكن طبخه على البخار لمدّة 5 دقائق، ثم إضافة القليل من الثوم المفروم وزيت الزيتون.
×