كل ما تحتاجينه من معلومات عن الليزر لإزالة شعر الوجه والجسم

كل ما تحتاجينه من معلومات عن الليزر لإزالة شعر الوجه والجسم

ماريا شربل
9 نوفمبر 2023

إزالة الشعر بالليزر هو العلاج المفضل لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم، فنمو الشعر ينشأ في البصيلات، لذلك تستخدم هذه التقنية ضوءًا عالي التركيز لاختراق بصيلات الشعر ووقف نموه. فتؤدي الحرارة الشديدة الناتجة عن شعاع الليزر إلى إتلاف بصيلات الشعر، مما يقلل من كمية وسمك الشعر بالإضافة إلى تثبيط النمو المستقبلي.

أنت تستحقين أن تكوني واثقة ومرتاحة دون أن تشعري بالحرج من شعر الجسم أو الوجه غير المرغوب فيه، لذلك من خلال الليزر أصبح بإمكانك الحصول على بشرة ناعمة وحريرية مع إزالة الشعر بالليزر. فيمكن أن تتيح لك إزالة الشعر بالليزر أن تعيشي حياة أكثر راحة دون القلق بشأن الشعر المزعج، مما يمكن أن يعزز جودة حياتك بشكل عام. فتعرفي على تفاصيل علاج الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه على الوجه والجسم للحصول على النتائج التي ترغبين بها.

تقليل شعر الوجه والجسم بالليزر

إزالة الشعر بالليزر يعد إجراء سريع وفعّال
إزالة الشعر بالليزر يعد إجراء سريع وفعّال

تقليل الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاع الليزر لتدمير بصيلات الشعر التي تنتج الشعر. على الرغم من أن هذا ليس حلاً دائمًا، إلا أنه يؤخر نمو الشعر في المستقبل، ويمكن استخدام هذا العلاج على أجزاء كثيرة من الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه.

وكبديل لإزالة الشعر بالشمع والحلاقة والملقط، تعد إزالة الشعر بالليزر علاجًا آمنًا وغير مؤلم إلى حد ما، كما أنه يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل شبه دائم وهو رائع للنساء. فالليزر مفيد لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم حيث يمكن أن يستهدف الليزر الشعر الداكن والخشن بشكل انتقائي دون التسبب في أي ضرر للجلد المحيط.

خيارات علاج الليزر لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يزيل الشعر غير المرغوب فيه باستخدام شعاع مركز من الضوء يسمى الليزر. ومن الأفضل أن تتم إزالة الشعر بالليزر من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو التجميل، فالتشاور المسبق معه سيساعدك على فهم ما إذا كان هذا العلاج مناسبًا لك. قد يقترح عليك الأخصائي ما بين جلستين إلى ست جلسات لإزالة الشعر بالليزر، حيث يستهدف الليزر جذور شعرك، لذلك يجب عليك التوقف عن نتف الشعر وإزالة الشعر بالشمع والتحليل الكهربائي لمدة ستة أسابيع قبل العلاج.

هذا العلاج سوف يؤخر نمو الشعر لفترات طويلة، وعندما ينمو الشعر من جديد، يجب أن يكون أدق بشكل ملحوظ، وقد تحتاجين إلى علاجات متكررة للحصول على نتائج أفضل وأكثر فعالية لإزالة الشعر بالليزر.

كيفية الاستعداد لإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو العلاج المفضل لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم
إزالة الشعر بالليزر هو العلاج المفضل لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم

إزالة الشعر بالليزر هو أكثر من مجرد إزالة الشعر غير المرغوب فيه، وهو إجراء طبي يحمل مخاطر محتملة. فإذا كنت تخططين للخضوع لإزالة الشعر بالليزر، فيجب عليك الحد من نتف الشعر وإزالة الشعر بالشمع والتحليل الكهربائي لمدة 6 أسابيع قبل العلاج. وذلك لأن الليزر يستهدف جذور الشعر، والتي تتم إزالتها مؤقتًا عن طريق إزالة الشعر بالشمع أو النتف.

يجب عليك أيضًا تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 6 أسابيع قبل وبعد العلاج، فالتعرض لأشعة الشمس يجعل إزالة الشعر بالليزر أقل فعالية ويجعل المضاعفات بعد العلاج أكثر احتمالا.

لذلك، تجنبي تناول أي أدوية مميعة للدم قبل الإجراء، وتحدثي مع طبيبك حول الأدوية التي يجب عليك التوقف عنها إذا كنت تتناولين أيًا من مضادات الالتهاب أو تتناول الأسبرين بانتظام.

وإذا كان لديك بشرة داكنة، قد يصف لك طبيبك كريم تبييض البشرة، فلا تستخدمي أي كريمات بدون شمس لتغميق بشرتك لأن من المهم أن تكون بشرتك خفيفة قدر الإمكان لإجراء العملية.

ما يمكن توقعه أثناء إزالة الشعر بالليزر

خلال هذا الإجراء، سوف تمتص الصبغة الموجودة في شعرك شعاع الضوء من الليزر، وسيتم تحويل الضوء إلى حرارة وتلف بصيلات الشعر. وبسبب هذا الضرر، سوف يتوقف الشعر عن النمو فيتم ذلك خلال جلستين إلى ست جلسات.

قبل الإجراء مباشرة، سيتم قص الشعر الذي سيخضع للعلاج إلى بضعة ملليمترات فوق سطح الجلد. وعادة، سيقوم الطبيب بتطبيق دواء مخدر موضعي قبل 20 إلى 30 دقيقة من الإجراء للمساعدة في تخفيف نبضات الليزر، وسيقومون أيضًا بضبط معدات الليزر وفقًا للون وسمك وموقع شعرك المعالج، بالإضافة إلى لون بشرتك.

اعتمادًا على مصدر الليزر أو الضوء المستخدم، ستحتاجين إلى ارتداء حماية مناسبة للعين، بعدها سيقومون أيضًا بوضع هلام بارد أو استخدام جهاز تبريد خاص لتحفيز الطبقات الخارجية من الجلد ومساعدة ضوء الليزر على الدخول إليها.

أثناء إزالة الشعر بالليزر، سيقوم الطبيب الفني بإعطاء منطقة العلاج نبضة من الضوء، وسيراقبون الأمر لعدة دقائق للتأكد من أنهم استخدموا أفضل الإعدادات وأنك لا تواجهين أي رد فعل سيء.

فوائد إزالة الشعر بالليزر 

  • علاج سريع
  • علاج أقل إيلاما من طرق إزالة الشعر الأخرى
  • علاج دقيق
  • يمنع نمو الشعر تحت الجلد
  • حل طويل الأمد

علاج سريع

تقليل الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاع الليزر لتدمير بصيلات الشعر التي تنتج الشعر
تقليل الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاع الليزر لتدمير بصيلات الشعر التي تنتج الشعر

إذا كان هذا هو الحل السريع الذي تبحثين عنه، فإن إزالة الشعر بالليزر هي أسرع طريقة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. لذلك، سيتعين عليك إجراء جلسات علاج متعددة، لكن معظم الجلسات تستغرق بضع دقائق فقط، فكلما كانت منطقة العلاج أصغر، قل الوقت الذي تقضيه تحت الليزر.

علاج أقل إيلاما من طرق إزالة الشعر الأخرى

يعد إزالة الشعر بالليزر أقل إيلاما بكثير مما يعتقده معظم الناس، واعتمادًا على عتبة الألم لديك، قد تجدين الأمر غير مريح بعض الشيء، لكن الجلسات سريعة جدًا لدرجة أن معظم الأشخاص يجدون تحملها سهلاً.

علاج دقيق

تقنية الليزر دقيقة جداً، مما يجعل إزالة الشعر بالليزر مثالية للأشخاص الذين يتطلعون إلى استهداف وإزالة بعض الشعيرات المحددة. وهذا يجعله خيارًا رائعًا، حتى إذا كنت تريدين إزالة مناطق صغيرة من الشعر حول الحاجبين أو الشفة العليا أو الأنف أو خط الشعر.

يمنع نمو الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يزيل الشعر غير المرغوب فيه بفعالية
إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يزيل الشعر غير المرغوب فيه بفعالية

الحلاقة والشمع وغيرها من طرق إزالة الشعر يمكن أن تسبب نمو الشعر تحت الجلد، فإذا كنت عرضة لنمو الشعر تحت الجلد، فإن إزالة الشعر بالليزر هي خيار ممتاز.

ومن خلال تدمير الشعر من الجذور، لن تقلق أبدًا بشأن نمو تلك الشعرات المزعجة مرة أخرى أو تجعيدها مرة أخرى في الجسم ونموها تحت الجلد.

حل طويل الأمد

يرى معظم الناس نتائج دائمة مع إزالة الشعر بالليزر، وفي بعض الحالات، قد تحتاجين إلى لمسة نهائية بعد بضعة أشهر أو سنوات، لكنها تظل واحدة من أفضل الحلول المتاحة على المدى الطويل.

على الأقل، ستلاحظين انخفاضًا دائمًا في نمو الشعر ويصبح من السهل الحفاظ عليه بمرور الوقت.

ولأنه حل طويل الأمد، فهو أيضًا فعال من حيث التكلفة. وعلى المدى الطويل، يمكنك توفير مئات أو حتى آلاف الدولارات، حيث لن تكون هناك حاجة إلى استخدام الشمع شهريًا.

ضعي في اعتبارك أنه على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تعمل على جميع ألوان البشرة المختلفة، إلا أنها أكثر فعالية على الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن. فقد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الداكنة من فرط تصبغ مؤقت في الجلد في المنطقة المعالجة.