مستحضرات ننصحك بإعتمادها قبل التمارين الرياضية للحفاظ على بشرة صحية

مستحضرات ننصحك بإعتمادها قبل التمارين الرياضية للحفاظ على بشرة صحية

ماري الديب

هل تساءلت يوما كيف يمكن أن تتأثر منتجات العناية ببشرتك أثناء التمرين؟ وهل عليك تغيير روتينك بحيث تتناسب جميع المنتجات التي اعتدت على استخدامها مع بشرتك قبل التمرين وبعده؟

كما أن التمارين الرياضية مفيدة للعضلات، فهي مفيدة أيضا لصحة بشرتك، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات، وأيضا هذا تماما ما أومن به أنا محررة الجمال "ماري الديب"، وأحرص دائما على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي مع الحفاظ على بشرتي نضرة وصحية.

نتوق جميعا إلى التمتع ببشرة متوهجة وصحية بعد التمرين. من المعروف أنه يجب علينا تجنب وضع الماكياج أثناء التمرين، لأنه يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور. ولكن كيف تؤثر منتجات العناية بالبشرة في بشرتنا عندما نتعرق؟

يختلف روتين العناية ببشرتك حسب وقت التمرين، سواء كنت من النساء اللواتي يفضلن التمرين الصباحي أو المسائي، يبقى تنظيف بشرتك وترطيبها خطوة أولى وأساسية عليك عدم تجنبها قبل ممارسة الرياضة.

ومن تجربتي الشخصية جمعت لك أبرز المستحضرات التي أعتمدها قبل التمرين، والتي تحافظ على بشرتي صحية.

4 نصائح للعناية بالبشرة قبل التمرين:

  • لا تمارسي الرياضة مع بشرة غير نظيفة

أبرز وأهم نصيحة أقدمها لك هي التأكد من أن بشرتك نظيفة تماما قبل ممارسة التمارين الرياضية. فعندما نتعرق، تفتح مسام الوجه، وهو ما يجعلها عرضة لامتصاص أي أوساخ موجودة بالفعل على وجوهنا، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب والجفاف وتهيج الجلد. فإن كنت تمارسين الرياضة في وقت لاحق من اليوم، فلا بد من قيامك بخطوة التنظيف قبل التمرين لإزالة أي أوساخ متراكمة خلال النهار. واحرصي على اختيار منظف خفيف بتركيبته. جربي "إلكترو لايت إينرجايزينغ أند برايتنينغ جيل كلينزر" Electro Lite Energizing and Brightening Gel Cleanser منظف الجل الخفيف من "فيس جيم" FaceGym الذي يمنح الوجه لياقة من مستوى آخر من خلال العناية بالبشرة، وتمرين أكثر من 40 عضلة تعمل على رفع الوجه وشده وإشراقه على الفور.

 Electro Lite Energizing and Brightening Gel Cleanser من
Electro Lite Energizing and Brightening Gel Cleanser من
  • بخاخ Facial Mist لانتعاش ونعومة

الترطيب هو الأساس أثناء أي تمرين، سواء داخل النادي الرياضي من خلال شرب كميات وفيرة من الماء، أو خارجه من خلال ترطيب بشرتك. طبقي بخاخ الوجه لتغذية بشرتك وتزويدها بدفعة من الترطيب، سيؤدي ذلك إلى تحسين الملمس العام لبشرتك، وتركها تشعر بالنعومة والانتعاش أثناء التمرين. مستحضر Pink Drink Firming Resurfacing Essence من "صاندي رايلي" Sunday Riley من مستحضراتي المفضلة قبل التمرين، يجدد رطوبة البشرة من خلال تركيبته المغذية والمعززة لنضارة البشرة، حيث تكشف مضادات الأكسدة والسيراميد ومستخلصات المشمش والخيار الغنية بالفيتامينات المشتقة من الشاي الأخضر عن لمسة نهائية ناعمة ومنعشة للوجه.

Pink Drink Firming Resurfacing Essence
Pink Drink Firming Resurfacing Essence
  • مرطب بتركيبة الجل صديقك قبل التمرين

ابحثي عن تركيبة مرطب خفيفة. أنصحك من خلال تجربتي الشخصية بتجربة مستحضر "ووتر-لوك مويسترايزر" Water-Lock Moisturizer من "تاتا هاربر" Tata Harper الذي يتميز بملمس هلامي خفيف مليء بحمض الهيالورونيك لتجديد الخلايا، ومزيج من مستخلصات الرمان التي تحبس الماء، وتعزز حاجز الدفاع عن البشرة.

Water-Lock Moisturizer من "تاتا هاربر" Tata Harper
Water-Lock Moisturizer من "تاتا هاربر" Tata Harper
  • لا تهملي تطبيق الـ SPF

إن كنت من محبات الرياضة الصباحية، فسيكون وجهك نظيفا إلى حد ما، لذلك أنت بحاجة إلى شطفه بالماء وتطبيق مرطب خفيف جدا. أنصحك بتطبيق كريم الحماية من الشمس قبل 30 دقيقة من التمرين، واتركي بقية روتين العناية ببشرتك إلى ما بعد التمرين. كريم "أومبرا شير" Umbra Sheer من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant واقي الشمس المفضل لدي للاستخدام اليومي وقبل التمرين، وذلك بفضل تركيبته المغذية والخفيفة التي لا تترك أي بقايا بيضاء أو دهنية.

 Umbra Sheer من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant
Umbra Sheer من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant

البشرة المتعرقة والمتهيجة المعرضة للاحمرار هي الآثار الجانبية الوحيدة التي أعاني منها بعد التمرين. إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته للعناية بها بشكل صحيح، كما سأشاركك أبرز المستحضرات التي لا أتخلى عنها في حقيبتي الرياضية.

أساسيات الجمال في الحقيبة الرياضية

  • إذا كان عليك التوجه إلى المكتب بعد التمرين مباشرة، فلا تستغني عن الشامبو الجاف في حقيبتك، فهو يخفف الزيت الزائد، ويزيل أي علامات للدهون، ويترك نهايات شعرك مع رائحة عطرة. جربي "فريش.هير" Fresh.Hair من "كيفن مورفي" Kevin Murphy، وانعمي بشعر منتعش ورائحة ذكية.
  • أفضل بعد التمرين تنظيف بشرتي بغسول خفيف يزيل التعرق والأوساخ المتراكمة، ويعمل على تنظيف المسام المسدودة، لذا أختار "لا موس أوف/أون فومينغ كلينزر" La Mousse Off/On Foaming Cleanser من "ديور" Dior بفضل تركيبته المصنوعة من 90 في المئة من المكونات الطبيعية.
 La Mousse Off/On Foaming Cleanser من "ديور" Dior
La Mousse Off/On Foaming Cleanser من "ديور" Dior
  • استمتعي بتجربة حسية بعد التمرين مع "إينرجي بانك شاور جل" Energy Bank Shower Gel من "ذيس وركس" This Works. تعمل رائحة إبرة الراعي والإيلانغ وإكليل الجبل على إنعاش جسمك وعقلك، ورفع مستويات طاقتك لبقية اليوم.
  • أثناء التمرين نتعرق، ونفقد الكثير من الماء. سيساعد شرب الكثير من الماء الجسم على العودة إلى طبيعته، لكن أنصحك بتطبيق بخاخ الوجه "هايدريتنغ فيس ميست" Hydrating Face Mist من "د. باربرا ستورم" Dr Barbara Sturm الذي سيعيد ترطيب البشرة على الفور، ويقلل من جفافها. يتميز بتركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك لتوصيل الرطوبة إلى عمق البشرة. ثم طبقي واقي الشمس، واختاريه بالصيغة التي تفضلين.\
Hydrating Face Mist من "د. باربرا ستورم"
Hydrating Face Mist من "د. باربرا ستورم"
  • لا أستغني أيضا عن مرطب الوجه "هايريتنغ فلورال إيسانس مويستشر بوستينغ تونر" Hydrating Floral Essence Moisture Boosting Toner من "تاتا هاربر" Tata Harper، فهو يغذي البشرة، ويعزز رطوبتها. كما يحفز الدورة الدموية، ويساعد على تهدئة احمرار البشرة، ويخفف مظهر المسام.
  • كوني من النساء اللواتي يفضلن المظهر الطبيعي، فأنا لا أستغني عن ماسكارا "لو فوليوم دو شانيل" Le Volume De Chanel المقاومة للماء.
Hydrating Floral Essence Moisture Boosting Toner من "تاتا هاربر" Tata Harper
Hydrating Floral Essence Moisture Boosting Toner من "تاتا هاربر" Tata Harper
  • ولإنعاش إطلالتي بتوهج طبيعي باليت "لوك أوف لوف" Look of Love من "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury المتعددة الاستخدامات للبشرة والعينين، هي خياري المفضل.