أهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة

اهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة
1 / 2
اهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة
بذور الكتان يجعل شعرك ناعم الملمس
2 / 2
بذور الكتان يجعل شعرك ناعم الملمس

أهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة يجعل شعرك أكثر جاذبية. فهذه الحبوب تتميز بغناها بفيتامين E  ما يساعد على تعزيز نمو الشعر وترطيبه وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، فاليك أهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة.

أهم فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه ووصفاته المجربة

  • تقليل إفراز الزيوت في الشعر
  • تنعيم الشعر
  • نمو الشعر

تقليل إفراز الزيوت في الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد على تحقيق التوازن في إفراز الزيوت في فروة الرأس مما يجعل شعرك يبدو ناعماً وخاليا من إفراز الزيوت الذي يسبب المظهر الدهني للشعر.

سخني زيت الكتان لعدة ثوان الى ان يصبح دافئاً ثم دلكي شعرك بهذا الزيت لمدة 15 دقيقة، ومن بعدها غطي شعرك وفروة رأسك بقبعة إستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وتمتعي بشعر رائع وصحي.

تنعيم الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد في تنعيم خصل شعرك ليصبح أكثر جمالاً وجاذبية. فخلط بذور الكتان مع مكونات طبيعية أخرى تساعد في تنعيم الشعر والتمتع بشعر رائع ومميز، لذلك ضعي في وعاء بضع نقاط من جل الألوفيرا على كمية من بذور الكتان المسخنة والفاترة، ثم طبقي هذا المزيج على شعرك وتمتعي بتألق ونعومة ملمسه خاصة وإن الألوفيرا يمنح شعرك النعومة والتألق.

تعزيز نمو الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد على نمو شعر جديد وصحي ويمنع تساقطه، وذلك لان الكتان يحمي شعرك من التلف بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن، لذلك في حال كنت تعانين من تساقط الشعر، فإن بذور الكتان تساعد في تغذية شعرك وتنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر، وبالتالي تمنع التساقط.

ضعي ربع كوب بذور الكتان ، كوبان من الماء وأربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أخلطي المكونات معاً وطبقيها على شعرك لمدة 30 دقيقة. بعدها تمتعي بشعر صحي وطويل بعد فترة من الإستعمال.

 

×