حقيبة التجميل لساعات العمل.. إليك مستحضرات أساسية ضرورية على مكتبك

حقيبة التجميل لساعات العمل.. إليك مستحضرات أساسية ضرورية على مكتبك

لوسيانا كاراميا
25 سبتمبر 2023

لإطلالة أنيقة ومثالية في كل يوم، لا بد من أن تكون لديك عدّة للحالات الطارئة تبقى في متناول يديك على الدوام. سنتحدّث هنا عن مستحضرات ومنتجات رئيسية يجب أن تكون في حقيبة التجميل الموضوعة على مكتبك حتى تلبّي حاجاتك عند ظهور أي مناسبة لم تتوقعيها أو تكوني مستعدة لها.

عدّة التجميل المكتبية

أولاً، إن عدّة التجميل المكتبية تتألف بشكل أساسي من مستحضرات جمالية ستكون عمليّة ومفيدة في اجتماعات اللحظة الأخيرة، وغدوات أو عشوات العمل، عندما يكون أمامك وقت قصير لا يتيح لك العودة إلى المنزل للاستعداد؛ أو حتى حين ترغبين في إنعاش إطلالتك الجمالية وتجديدها في منتصف النهار حتى لا يبدو وجهك متعباً لدى وصول ساعات المساء.

عدّة التجميل المكتبية
عدّة التجميل المكتبية

كل ما يتطلبه الأمر هو تخصيص بضع دقائق يومياً للاهتمام بنفسك وتعزيز جمالك الطبيعي، فحتى في المكتب بين الاجتماعات والأعمال المكتبية المختلفة، يمكنك تجديد تسريحة شعرك وماكياجك.

ولا بد من ذكر مستحضرات الماكياج المصغّرة التي لا تلائم الإجازات والأسفار فقط بل تساعدك أيضاً لدى العودة إلى العمل، حيث تسمح لك بأن تُبقي معك مستحضراتك المفضّلة.

للمسات الرتوش في اللحظة الأخيرة، لا يمكن أن تخلو حقيبة التجميل المكتبية من ماسكارا صغيرة وقلم كحل أسود، فهما ضروريان لتكثيف الإطلالة على الفور. إضافة إلى ذلك، لا تنسي البودرة التي تخفي اللمعان غير المرغوب به، والبلاش بدرجة وردية-خوخية. واهتمّي أيضاً بشفتيك، مع أقلام أحمر الشفاه الملونة بدرجات مشرقة ولكن غير مبالغ بها تضعينها قبل الاجتماعات، ومع بلسم مرطّب يكون لمعانه طفيفاً وأنيقاً. ماذا عن عينيك؟ احرصي على أن تكون في حقيبتك الجمالية المكتبية، علبة ظلال صغيرة تشمل أربعة ألوان تتماشى مع كل الإطلالات فتمزجينها على الجفون بسرعة حتى باستخدام أطراف أناملك.

وبالطبع لا تستطيع ذوات البشرة المختلطة والتي تعاني بشكل متكرر من اللمعان الدهني، الاستغناء عن المناديل المبللة الخالية من الزيوت التي تساعد في إزالة اللمعان عن منطقة الجبين والأنف والذقن. أما صاحبات البشرة الجافة، فعليهن الاحتفاظ برذاذ المياه الحرارية الذي يمكن رشّه في أي وقت من اليوم لإنعاش البشرة وتهدئتها.

كريمات تحتاجينها على المكتب

ولكل من يمضين ساعات كثيرة أمام شاشة الكمبيوتر، هناك منتج لا يمكن التخلّي عنه: كريم محيط العين. هذا المنتج الذي قد ترغبين في اختياره ملوّناً قليلاً، ينجح في إعادة الإشراق سريعاً إلى العينين، لا سيما حين نرى هالات سوداء تتكون تحت عيوننا وانتفاخاً في المنطقة نفسها. لكل حالة، كريم عينين محدّد يعطيها الحل المثالي. ومعه، قد تستفيدين من استخدام القطرات المرطّبة الخاصة بالعيون لمحاربة إرهاق العينين الناتج عن تمضية ساعات عديدة أمام الحاسوب. وهذه الأخيرة عادة تؤدّي حتماً إلى التعب والإرهاق إذا تكررت بشكل يومي.

عدّة التجميل المكتبية

إلى جانب رذاذ المياه الحرارية الذي ذكرناه سابقاً، هناك أيضاً رذاذات مرطبة ننصحك باللجوء إليها لمحاربة الجفاف الناتج عن التعرّض لبيئات مبرّدة بالمكيف الهوائي. فيعدك الرذاذ المرطب أن يعيد في دقيقة واحدة فقط سطوع البشرة وحيويتها، وهي مهمّة ليست سهلة أبداً.

كما علينا ألا ننسى أهمية الاعتناء بالصحة الفموية خارج المنزل. ففي الواقع، لا يمكن أن تكتمل حقيبة التجميل المكتبية بدون فرشاة ومعجون الأسنان، لتنظيف أسنانك بعد كل استراحة غداء، ومنح فمك إحساساً جيداً بالانتعاش.

في الصيف والشتاء، من المهم جداً استخدام مزيل العرق كل صباح على بشرة نظيفة، وذلك بهدف التحكم بالتعرق اليومي ومنع تشكل الروائح الكريهة. وتتوفر اليوم العديد من أشكال مزيلات العرق الخفيفة والجيبية التي يمكنك حملها معك إلى المكتب: من العصا الكلاسيكية إلى المناديل. وتجدين أيضاً أشكالاً ذكيّة لعطورك، مثل تلك المتوفرة في تركيبات كريمية أو رذاذات بحجم 15 مل أو رول-أون. ومن الحيل الجيّدة الأخرى، الاستفادة من عينات العطور لتغيير نفحاتك بحسب اليوم والمزاج الشخصي.

عدّة التجميل المكتبية

ملقط الحواجب هو أيضاً من ضروريات عدّتك الجمالية، إلى جانب مبرد الأظافر لأي تكسر أو تشقق قد يحدث. وذلك ليس كل شيء، فاللصاقات مهمّة لتغطية القروح التي يسببها الكعب العالي والصندل على القدمين، إذ يمكنها أن تكون الحل المُخلّص للقدمين المؤلمتين! علاوة على ذلك، علّمتنا جائحة كوفيد ألا نستغني عن الجل المعقم لنحافظ دائماً على نظافة أيدينا، دون أن ننسى الكريم المرطّب لليدين.

أخيراً، ضعي في حقيبة التجميل المكتبية حلولاً سريعة تنقذ تسريحة شعرك، وهي مشابك الشعر والربطات المطاطية. معها، تعدّين سريعاً تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المرفوعة، وتحمين شعرك في الطقس الممطر. في نسخها الملونة، أو المرصعة بالأحجار، أو  المصنوعة من الفولاذ، إن مشابك الشعر صيحة رائجة جداً في موسم خريف وشتاء 2023 يمكنك اعتمادها قبل مغادرة المكتب إلى نزهة مع الزملاء. نعم أيضاً للشامبو الجاف الذي ينعش شعرك ويعيد الحياة إليه، في حال وجدت نفسك أمام موعد عمل غير متوقع أو مناسبة مسائية.

في نهاية المطاف، ما تبقينه في حقيبتك يقول الكثير عنك وعن ما تعطيه الأولوية والأهمية. وتستطيع حقيبة التجميل أن تكون صديقتك الوفية لدى حدوث أي طارئ يتعلق بجمالك أو نظافتك الشخصية.