الحواجب العريضة والكثيفة..هل تناسب كل النساء وطرق الحصول عليها تجميلياً

الحواجب العريضة والكثيفة..هل تناسب كل النساء وطرق الحصول عليها تجميلياً

نانسي شربل
11 سبتمبر 2023

يمكن أن تصبح الحواجب أرق بمرور الوقت لعدة أسباب، حيث يمكن أن يؤثر الإجهاد ونمط الحياة والنظام الغذائي على سماكة الحاجب. كما يمكن أن يكون العمر أيضًا عاملاً لأن الشعر يمكن أن يصبح خشنًا أو أرق بسبب قلة المرونة مع تقدم النساء في العمر.

فسواء كانت حواجبك رفيعة أو حواجب كثيفة، هناك شيء واحد مؤكد أن الحواجب السميكة تناسب جميع النساء تقريبًا، حيث أنها تجعل الوجوه الرفيعة تبدو أكمل وأكثر انسجاما، كما أنها رائعة للنساء ذوات أشكال الوجه المستديرة.

كما تعتبر الحواجب الكثيفة مثالية للنساء اللواتي يتمتعن بملامح وجه أكثر بروزًا مثل الفكين الصلبيين وعظام الخد الممتلئة. ومن السهل أيضًا الحفاظ على الحواجب السميكة أكثر من الحواجب الرفيعة، لذلك إذا لم تكوني متأكدة من الشكل الأفضل لوجهك، فاختاري الحواجب السميكة. لذلك، تعرفي معنا اليوم على طريقة الحصول على حواجب سميكة تجميلياً إن كانت حواجبك رفيعة جداً

زراعة الحواجب

تعتبر عملية زراعة الحواجب هي العلاج الأكثر طبيعية للحواجب
تعتبر عملية زراعة الحواجب هي العلاج الأكثر طبيعية للحواجب

تعتبر عملية زراعة الحواجب هي العلاج الأكثر طبيعية للحواجب لأنها تستخدم شعرك الخاص. وباستخدام تقنية FUE، التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر الحديثة، يتم زراعة الشعر من الجزء الخلفي من رأسك إلى حاجبيك. وفي حين أن الشعر الموجود على رأسك وشعر حاجبيك مختلفان هيكليًا عن بعضهما البعض، إلا أنه بمجرد زرع الشعر يتكيف مع المنطقة وينمو بشكل طبيعي. وفي الواقع، يمكنك اختيار الشكل المرغوب فيه للحواجب ليناسب وجهك، كما، لن تحتاجي أبدًا إلى العودة لإجراء لمسة نهائية لأنه إجراء يتم لمرة واحدة.

تصفيح الحاجب أو Brow Lamination

تصفيح الحاجب أو Brow Lamination للحصول على حواجب سميكة
تصفيح الحاجب أو Brow Lamination للحصول على حواجب سميكة

إذا كنت تريدين الحصول على حواجب كثيفة وممتلئة، فتصفيح الحاجب أو Brow Lamination تعد الطريقة المناسبة لك، حيث تعمل بشكل رائع مع أصحاب الحواجب الرفيعة أو السميكة، وتمنحك مظهر طبيعي جدًا. تصفيح الحواجب هي طريقة غير جراحية تستخدم لإنشاء حواجب رقيقة، وترويض الشعر الجامح في الشكل، وإعطاء شعر الحاجب بعض الاتجاه.

وسيقوم خبراء الحواجب "بتجعيد" شعر الحواجب باستخدام سلسلة من المحاليل الكيميائية الآمنة على البشرة لتمليس الحواجب وتمشيطها ووضعها في مكانها باستخدام مُعادل. إن تصفيف الشعر للأعلى في اتجاه عمودي موحد يعطي في الواقع الوهم بأن لديك حواجب أكثر سمكًا مما لديك بالفعل، لذلك يقوم به العديد من الخبراء للحصول على مظهر أكثر أناقة.

علاج تعزيز الحواجب هذا قابل للتخصيص بالكامل، فبعض النساء يفضلون حواجبهم أكثر استقامة، بينما يريد البعض الآخر إطارًا أكثر تنظيمًا وكثافة.

الميكروبليدينج

الميكروبليدينج لخواجب كثيفة وطويلة
الميكروبليدينج لخواجب كثيفة وطويلة

باستخدام تقنية الوشم، يستخدم Microblading ضربات صغيرة تشبه الشعر لإدخال أصباغ دقيقة في الجلد. كما يمكن أن يساعد ذلك في ملء مناطق الحاجب الأكثر تناثرًا، وكذلك إعادة تشكيل الحواجب عن طريق إضافة "شعيرات" جديدة لملء الشكل. فالمظهر طبيعي جدًا، ويحاكي نمو الشعر الطبيعي ويضيف تعريفًا وشكلًا ولونًا لوجه كل امرأة.

خلال الأسبوعين الأولين، سوف تشفى حواجبك وسيصبح لونها أفتح لتبدو أكثر طبيعية، كما ستدوم حواجبك الجديدة الكثيفة لمدة تصل إلى عامين مع العناية المناسبة بعد ذلك، وعادةً ما تتطلب تحديثًا بعد مرور 6 أشهر إلى عام لأن هذا الإجراء يعد شبه دائم.

فهذه التقنية رائعة لجميع أنواع أهداف الحواجب، حيث يمكن أن يساعد Microblading في الحصول على حواجب أكثر جرأة، أو ببساطة ملء المناطق المتفرقة. ،هذا العلاج مثالي لأولئك اللواتي يعانين من حالات نمو الشعر مثل الثعلبة واللواتي يبحثن عن نتائج طويلة الأمد.

علاج Wow للحواجب

يخلق هذا الحل غير الجراحي تأثير رفع الحاجب عن طريق تبريد وتهدئة وإيقاظ العيون المتعبة باستخدام تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك والأتوكسيلين. وأثناء علاج WOW للحواجب، يتم استخدام الأكسجين عالي الضغط لإعطاء شد فوري لمنطقة الحاجب بلطف، بالإضافة إلى شد الخطوط الدقيقة حول منطقة العين وممتلئها. وستشعر بشرتك بالتجدد على الفور بفضل الحجم المحسن، وستحصلين على حواجب سميكة ورائعة.

الليزر

الحواجب العريضة والكثيفة تناسب معظم النساء
الحواجب العريضة والكثيفة تناسب معظم النساء

إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل، وتؤدي إلى تشكيل حواجب محددة ومستهدفة، فهناك بعض الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة، والرعاية اللاحقة، والتكلفة. ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات للحصول على نتائج طويلة المدى. الوقت الفعلي لإجراء الليزر على منطقة الحاجب هو بنفس سرعة الشمع، حيث يتم تقليل وقت إعادة النمو وسمكه بعد الليزر بشكل كبير، ولهذا السبب يمكن أن يؤدي الليزر مع مرور الوقت إلى نتائج شبه دائمة.

ومن بين تقنيات تحسين الحواجب، يعد هذا أحد الخيارات الأكثر إثارة للجدل، حيث يخشى البعض من المخاطر التي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب. وحتى مع وجود المخاطر، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا للحصول على نتائج طويلة المدى وحواجب سميكة.