إليكِ10 أسرار لتحضير الوجه لمكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية

إليكِ 10 أسرار لتحضير الوجه لمكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية

رحاب عباس
27 أغسطس 2023

إذا كنتِ ترغبين في معرفة الطريقة الصحيحة لتحضير بشرتك لمكياج ثابت وجميل، يُشع إشراقًا وبريقًا خلال احتفالك بيوم المرأة الإماراتية، فأنت على موعد معنا اليوم لنكشف لكِ  أبرز أسرار المكياج الصحيحة.

يُعتبر المكياج فن بحد ذاته لا تتقنه الكثيرات، وقلة فقط هم من اكتشفن  أسرار المكياج الصحيحة وطبقوها. وبدورنا سنُسلط الضوء اليوم عبر موقع " هي " على الخطوات الأساسية للحصول على مكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية، وذلك بناءً على توصيات خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة.

للحصول على مكياج جذاب وخاليمن العيوب في يوم المرأة الإماراتية تتّبعي السطور القادمة
للحصول على مكياج جذاب وخاليمن العيوب في يوم المرأة الإماراتية تتّبعي السطور القادمة

مكياج جذاب في يوم المرأة الإمارتية

أكدت خبيرة الجميل آمال، أن عالم التجميل والمكياج لا يزال يحمل لنا العديد من الأسرار للحصول على لمسات حالمة لبشرة مشرقة ومفعمة بالحيوية، ولكن في نفس الوقت يوجد خطوات أساسية لا يُمكن الاستغناء عنها في جميع الأحوال.

لذا تتّبعي عزيزتي الخطوات القادمة لتطبيق مكياج مثالي خالي من العيوب، خصوصًا خلال احتفالك بيوم المرأة الإماراتية، وذلك على النحو التالي:

الخطوة الأولى: الترطيب والبرايمر

كريم العين قبل الترطيب والبرايمر لمكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية
كريم العين قبل الترطيب والبرايمر لمكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية

لبشرة مشرقة وصافية في المكياج يجب تحضير البشرة وإعدادها بالشكل الصحيح قبل البدء بوضع المكياج عن طريق تطبيق كريم العين، والمرطب ثم البرايمر؛ إذ يبقي كريم العين منطقة أسفل العين رطبة، وهذا الأمر بالغ الأهمية لتجنب ظهور الجلد الجاف، وبالتالي تجمع الفاونديشن.

لذا احرصي على وضع كمية وفيرة منه أسفل العين قبل الطبقة الأولى من الكونسيلر؛ وبعدها طبقي الكريم المرطب ثم البرايمر للحصول على أساس مثالي للفاونديشن.

الخطوة الثانية: كريم الأساس

بعد وضع مستحضرات العناية بالبشرة، والتأكد من امتصاصها بشكل صحيح يجب أن تكون الخطوة التالية هي وضع كريم الأساس على كامل الوجه؛ لذا استخدمي الفرشاة الخاصة أو البلندر لتوزيع الكريم بشكل كامل وبالتساوي فهذه الخطوة أحد أسرار المكياج الصحيحة فلا تغفليها.

الخطوة الثالثة: الكونسيلر

الكونسيلر خطوة أساسية لمكياج جذاب في يوم المرأة الإماراتية
الكونسيلر خطوة أساسية لمكياج جذاب في يوم المرأة الإماراتية

ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر أوخافي العيوب تحت العينين لمظهر أكثر انتعاشًا وإشراقًا؛ واستخدمي فرشاة خاصة بالكونسيلر أو اصابعك لترويعه وتجنب تكتله للحصول على مكياج جذاب في يوم المرأة الإماراتية.

الخطوة الرابعة: البودرة الشفافة

بعد تطبيق جميع الخطوات السابقة الآن تستطيعين وضع طبقة من البودرة الشفافة على مناطق الوجه تحت العينين، وعلى الجبهة، وعند طيات الأنف، وجانبي الفم، والذقن، وتحديدًا على تلك المناطق التي تظهر فيها التجاعيد.

ثم اتركيها لمدة ٥ إلى ١٠ دقائق لتندمج مع البشرة، ثم انفضي الفائض منها بالفرشاة للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب ثابتة طيلة اليوم؛ وخلال هذه الخطوة وبينما تنتظرين لمسة البودرة النهائية على وجهك يُمكنك تطبيق مكياج العيون وتحديد الحواجب ووضع الماسكارا.

الخطوة الخامسة: تخلصي من البودرة الزائدة

استخدمي نفس الفرشاة لتنظيف أي بودرة زائدة على البشرة للحصول على مكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية
استخدمي نفس الفرشاة لتنظيف أي بودرة زائدة على البشرة للحصول على مكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية

بمجرد أن تحصل البودرة على الوقت اللازم يُمكنك استخدام نفس الفرشاة لتنظيف أي بودرة زائدة على البشرة، وإذا شعرتِ أنكِ بحاجة لوضع المزيد من البودرة، فما عليكَ سوى رش وجهك بقليل من رذاذ الوجه  قبل وضع البودرة مرة أخرى. وبمجرد أن تشعري بالرضى عن النتائج يمكنك متابعة وضع المكياج لإطلالة مثشرقة في يوم المرأة الإماراتية.

الخطوة السادسة: الهايلايت والبرونزر

بعد الانتهاء من وضع المكياج، اعتبري نفسك جاهزة بالكامل، وإذا شعرتِ أن بشرتك تحتاج للمسات بسيطة قومي بوضع الهايلايتر وأحمر الخدود.

أسرار المكياج الصحيحة لإطلالة جذابة في يوم المرأة الإماراتية

كونسيلر تغطية الهالات السوداء يجب أن يكون مناسب للون بشرتك فهذه أحد أسرار الحصول على مكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية
كونسيلر تغطية الهالات السوداء يجب أن يكون مناسب للون بشرتك فهذه أحد أسرار الحصول على مكياج مثالي في يوم المرأة الإماراتية

وبحسب خبيرة التجميل آمال، قد تظن الكثيرات أنه ليس بالأمر السهل اتقان المكياج وتطبيقه بطريقة مثالية كالمحترفين، ولكن لنضع بين أيديهن بعض الأسرار، كي يصبح الأمر في غاية السهولة؛ وذلك على النحو التالي:

السر الأول:

قومي بتغطية الهالات السوداء عن طريق تطبيق الكونسيلر خافي العيوب، ويفضل أن يكون متناسب مع لون بشرتك؛ طبقيه باستخدام فرشاة خاصة مدببة، وامزجيه جيدًا بأصابعك للحصول على لمسة أكثر طبيعية.

السر الثاني:

اختاري كريم أساس مناسب لتوحيد لون بشرتك بالكامل للحصول على مكثاج جذاب في يوم المرأة الإماراتية
اختاري كريم أساس مناسب لتوحيد لون بشرتك بالكامل للحصول على مكثاج جذاب في يوم المرأة الإماراتية

طبقي كريم الأساس للحصول على بشرة موحدة اللون وصافية، اختاري أحد الأنواع المعروفة والتي تعطي تغطية كاملة.

السر الثالث:

استخدمي الكونتور الذي يُحدد الوجه، ويبرز ملامحك بشكل أجمل، وارسمي خطوطًا سميكة أسفل عظام الوجنتين، وجوانب الأنف، وفوق الحواجب، وامزجيها بشكل جيد حتى تندمج بشكل جيد، ثم استخدمي اللون الأغمق قليلًا بدرجتين أو ثلاث في نفس الأماكن للحصول على المزيد من التوهج، قد تعتقدين أنه بارز إلا أننا نعدك بأنه يذوب في الحال.

السر الرابع:

الكريم المرطب أحد أسرار الحصول على مكياج مُلفت في يوم المرأة الإماراتية
الكريم المرطب أحد أسرار الحصول على مكياج مُلفت في يوم المرأة الإماراتية

امزجي كلا اللونين جيدًا على وجهك، وأسفل رقبتك، وسيساعد كريم الأساس على اندماج الألوان بشكل أفضل؛ وهنا ننصح بفرك الكريم المرطب على يديك قبل البدء بتطبيق المكياج للحصول على لمسة نهائية ندية وشفافة إذا ما قمت باستخدام أصابعك بفرك المكياج.

السر الخامس:

إذا استمر ظهور الزيت والعلامات المزعجة، فعليكِ وضع طبقة إضافية من الكونسيلر، واستخدام نفس النوع الذي استخدمتيه في البداية بفرشاة مدببة على تلك المناطق التي تشعرين أنها مازالت بحاجة للتغطية؛ ولكن لتجنب التكتل استخدمي إصبعك للتربيت على الوجه، ثم طبقي البودرة لتمتص كل اللمعة الزائدة وتمنع المكياج من السيلان في منتصف النهار.

السر السادس:

أحمر الخدود الكريمي أحد أسرار المكياج للحصول على إطلالة مشرقة في يوم المرأة الإماراتية
أحمر الخدود الكريمي أحد أسرار المكياج للحصول على إطلالة مشرقة في يوم المرأة الإماراتية

لا تقومي بتطبيق أحمر الخدود البودرة بالفرشاة، بل جربي أحمر الخدود الكريمي بدلًا من ذلك للحصول على المزيد من التوهج، وضعيه على خديك، وامزجي اللون بأصابعك باتجاه الصدغين؛ وهنا يمكن استخدام الألوان الساطعة والجريئة مثل " ألوان التوت" ،ولكن طبقيها بدرجات مع وضع القليل من كريم الأساس فوقها كي لا تبدو واضحة، وفجة للحصول على مكياج مُلفت وخصوصًا في يوم المرأة الإماراتية.

السر السابع:

للحصول على مكياج عيون جميل وساحر ضعي القليل من الأساس الكريمي اللامع، والشفاف من خط الرموش حتى عظام الحاجب باستخدام السبابة؛ كما عليكِ الاهتمام بشكل حاجبيك لعيون أكثر جمالًا، فهذه أحد أسرار المكياج التي يُمكنك من خلالها استخدام الظل الأبيض الفضي، واللون الذهبي لتلك البشرة المتوسطة إلى الداكنة على الزوايا الداخلية للعين، وذلك للحصول على تأثير ساطع وعيون ساحرة في يوم المرأة الإماراتية تحديدًا.

السر الثامن:

ظلال العيون البرونزي أحد أسرار المكياج للحصول على عيوب جذابة في يوم المرأة الإماراتية
ظلال العيون البرونزي أحد أسرار المكياج للحصول على عيوب جذابة في يوم المرأة الإماراتية

استخدمي ظلال العيون البرونزي على طيات الجفون، ووزعيه بفرشاة ظلال مسطحة لتستطيعي التحكم بتوزيعه جيدًا، ولكن ابتعدي عن عظام الحاجب، لا تضعي الألوان الحادة دون تدريجها أو مزجها، واستخدمي اللون الذهبي على زوايا العيون وتحت العينين لتبدو العيون أكثر وسعاً وملفتة للانتباه في يوم المرأة الإماراتية.

السر التاسع:

لمزيد من الكثافة حددي خط الرموش العلوية بقلم تحديد بني، ولطخيه قليلًا بالفرشاة، ثم ضعي مسحوق ظلال العيون المستخدم سابقًا، وطبقي الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية،واملئي حاجبيك إذا وجدتِ فيها بعض الفراغات، واستخدمي أيضًا أداة تقويس الرموش قبل وضع الماسكارا.

السر العاشر:

لتثبيت لون أحمر الشفاه وتعزيز جمالها يوم المرأة الإماراتية مرري  الثلج قبل وضع الملمع
لتثبيت لون أحمر الشفاه وتعزيز جمالها يوم المرأة الإماراتية مرري  الثلج قبل وضع الملمع

إذا كانت شفتيك جافة ومتشققة، قومي بتقشيرها برفق من خلال فركها بقطعة قماش مبللة، ثم ضعي مرطب الشفاه بعدها، ثم اتركيها تمتص المرطب، ثم امسحي الفائض منها؛ واستخدمي أحمر الشفاه بألوان جميلة، وضعي طبقة من الملمع فوقه؛ علمًا أنه يُمكنك تمرير قطعة من الثلج على شفتيك قبل وضع الملمع للمساعدة على ثبات اللون خلال احتفالكبيوم المرأة الإماراتية.

وأخيرًا، بعد أن تعرفتِ على الخطوات الأساسية لمكياج خالي من العيوب، وأيضَا أهم أسرار المكياج الصحيحة، فلا تترددي من تعزيز إطلالتك المًشرقة في يوم المرأة الإماراتية بتطبيقها والاعتماد عليها في جميع مناسباتك القادمة.