ما هي تقنية تجميل ونحت الخدود لوجه مشدود وشبابي؟

ما هي تقنية تجميل ونحت الخدود لوجه مشدود وشبابي؟

نانسي شربل
12 يوليو 2023

تعتبر العيون والشفتين والأنف من العوامل الأساسية المساهمة في المظهر العام للمرأة، ومع ذلك، فإن الخدين وخط الفك لهما نفس القدر من الأهمية، حيث يعزز شكلهما وحجمهما الخاصين من رؤية هذه السمات الرئيسية. فهذا الدور الداعم مسؤول عن التركيز الشديد على عظام الوجنتين وخطوط الفك المحددة. لا يولد غالبية السكان بخدود وفكين منحوتين وضيقين، ولكن مع تقدم الطب التجميلي ظهرت إجراءات مبتكرة قليلة التوغل يمكنها تحديد هذه الهياكل الجمالية في الخلفية بحيث يمكن لميزات منتصف الوجه أن تبرز لتمنحك نتائج رائعة وبالتالي تجميل ونحت الخدود لوجه مشدود وشبابي. 

طرق تجميل ونحت الخدود

 

  • إزالة دهون الخدود
  • إجراء K-Slim
  •  شفط دهون الخدود

إزالة دهون الخدود

.jpg إزالة دهون الخد هو إجراء جراحي قليل التوغل يهدف إلى تقليل انتفاخ الخد
إزالة دهون الخد هو إجراء جراحي قليل التوغل يهدف إلى تقليل انتفاخ الخد

إزالة دهون الخد هو إجراء جراحي قليل التوغل يهدف إلى تقليل انتفاخ الخد وتحديد خط الفك وعظام الوجنتين.
ويزيل هذا الإجراء الجراحي الوسادة الدهنية الشدقية من تجاويف الخدين حيث تقع هذه المجموعة من الدهون أسفل عظام الخد مباشرة، ويمكن التعرف عليها بسهولة عند شد الشفاه. ويتم إجراء عملية شد الخدود بالحقن الموضعية للأدوية المخدرة، والتي تتطلب أقل من ساعة لإكمالها. وهذا إجراء لا يترك أثرًا حيث يتم إجراء الشق من داخل الفم.

يعالج هذا الإجراء الخدين الممتلئين ويضيف مزيدًا من التحديد إلى خط الفك، وعلى الرغم من أن وسادة الدهون الشدقية صغيرة نسبيًا، إلا أن تأثيرها على ملامح الخد والفك كبير. تقلل إزالة هذه الدهون على الفور من انخفاض امتلاء الوجه لإزالة الخدود المنتفخة غير المرغوب فيها بشكل دائم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الفقدان المتعمد للحجم يعزز من بروز عظام الخد والفك الجماليين ويمنحك خدود منحوتة ومحددة وخط الفك الذي يكمل بشكل طبيعي ميزات الوجه الأخرى.

يتم استخراج وسادة الدهون الشدقية باستخدام شق داخل الخد، مما يسمح بالشفاء مع الحد الأدنى من علامات الجراحة المرئية. وبالتالي، يمكن لمعظم المرضى استئناف جدولهم المعتاد بعد يوم إلى يومين من العملية.

ومن المتوقع حدوث تورم في الخدين بعد هذا العلاج، ولك سيزول ذلك بشكل ملحوظ في غضون 3 إلى 5 أيام ويحل تمامًا في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع
وبعد الإجراء مباشرة ، سيتم تحديد شكل الخدين والفك بشكل كبير وستحصلين على نتائج رائعة.

إجراء K-Slim

.jpg إجراء K-Slim هو علاج جديد للتخلص من دهون الخدود
إجراء K-Slim هو علاج جديد للتخلص من دهون الخدود

إجراء K-Slim هو علاج جديد جديد مستوحى من جراحات التجميل في كوريا الجنوبية حيث يجمع هذا العلاج الشامل بين تنحيف الغدة النكفية والكتلة مع إزالة وسادة دهون الخد في إجراء واحد في العيادة. وعلى الرغم من أن هذه الجراحة طفيفة التوغل كانت مخصصة في البداية للآسيويين فقط فقد تم تبنيها على نطاق واسع من قبل المرضى في جميع أنحاء العالم، والذين يسعون إلى نحت وتحديد الخد والفك إلى أقصى حد.


ويعتبر هذا العلاج ثلاثي في ​​واحد تحديدًا مثاليًا للجزء السفلي من الوجه والفك بطريقة تتجنب التندب المرئي، ومع إزالة الضمادة الدهنية من الخد يزيل ثقل الوجنتين ويسلط الضوء على شكل الخد والفك. وتقلل هذه التأثيرات مجتمعة من ظهور الدهون غير المرغوب فيها والعضلات والأنسجة الغدية، مما يسمح لكشف عظام الفك والوجنتين اللطيفة من الناحية الجمالية.

أيضاً، التعافي من إجراء K-Slim مشابه لعملية إزالة الوسادة الدهنية الشدقية المستقلة، حيث لا تتطلب تنحيف عضلات الشدق والغدة النكفية أي فترة تعافي.

وبعد الإجراء مباشرة، ستكون الخدود السفلية أقل استدارة وستكون عظام الوجنتين أكثر بروزًا، ومع ذلك، فإن تورم ما بعد الجراحة قد يحجب النتائج النهائية.  وبالتالي، قد يتطلب النحت الأقصى للخد ما يصل إلى ثلاثة أشهر لتقديره بالكامل. وعلى الرغم من أن هذا العلاج المركب يحدد شكل الفك والخدين بشكل شامل، إلا أن يجب الخضوع لعلاجات الصيانة كل 1-2 سنوات للحفاظ على التغييرات في شكل الفك.

عملية شفط دهون الخدود

تعد عملية شفط الدهون عنصرًا أساسيًا في عمليات التجميل، والذي يساعد النساء على تحسين مظهرهم الهارجي من خلال استخدام هذا الإجراء الجراحي طفيف التوغل.

ولا تقتصر قدرات شفط الدهون على التخلص من الدهون في الجسم، حيث يمكن استخدام هذا العلاج متعدد الاستخدامات للتخلص من الجيوب العنيدة من الدهون تحت الذقن والفك والخدود. وإزالة الدهون من هذه المنطقة يكشف خط الفك لتحديد شكل وجهك الطبيعي بوضوح، ويتم تنفيذ هذا الإجراء داخل العيادة باستخدام الحقن الموضعية للأدوية المخدرة ويتم التخطيط لها بشكل استراتيجي لاستخراج أكبر قدر ممكن من الدهون مع تقليل التندب أيضًا.

ويوفر شفط الدهون من خط الفك فائدتين مهمتين في علاج واحد. أولاً، يساعد هذا الإجراء طفيف التوغل في التخلص من الجيوب الدهنية غير المرغوب فيها تحت الذقن والفك ومنطقة الفك والتي تشتهر بمقاومتها للتدابير التقليدية لفقدان الوزن. كما يسمح فقدان هذه التجمعات الدهنية في الخدود بتقدير الخطوط الأساسية للفك ليمنحك وجه نحيف ومحدّد أسفل الوجه والرقبة.

يتم تقدير فقدان الدهون غير المرغوب فيها وزيادة بروز انحناء خط الفكين أولاً في غضون أربعة عشر يومًا من الإجراء. ومع ذلك، فإن المنطقة المعالجة تتطلب عدة أسابيع للشفاء التام، وعلى هذا النحو ، قد لا تظهر نتائج الكونتور النهائية لمدة تصل إلى 6 أشهر.