النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هو الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر
1 / 3
عملية شفط الدهون بالليزر
الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر
2 / 3
الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر
عملية شفط الدهون الجراحية
3 / 3
عملية شفط الدهون الجراحية

ما هو الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر. في حين أن كلا من عملية شفط الدهون الجراحية وبالليزر فعالان في إزالة الخلايا الدهنية من تحت الجلد، هناك اختلافات بين التقنيتين عليك معرفتها قبل اختيار الإجراء التجميلي الأنسب لك. فإليك الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر.

الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر

الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر

على الرغم من أن وظيفة كل من شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر هي إزالة رواسب الدهون، إلا أن شفط الدهون بالليزر يعد الأفضل لإزالة الدهون الخفيفة إلى المتوسطة بالإضافة إلى شد الجلد، في حين أن شفط الدهون الجراحي التقليدي يمكن أن يزيل كميات أكبر من الدهون. فشفط الدهون التقليدي لا يمكنه شد الجلد مثل نحت الجسم بالليزر.

الاختلافات بين شفط الدهون التقليدي والليزر

هناك اختلافات كبيرة في عدم الراحة والأمان بين عملية شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر.

يكون الشعور بعدم الراحة أعلى في شفط الدهون التقليدي، فيجب عمل شقوق وإغلاقها بعد ذلك، وفي بعض الأحيان يتم إدخال المصارف وإزالتها بعد بضعة أيام من الإجراء. أما مع عملية شفط الدهون بالليزر، تكون التقنية أرق بكثير، وغالباً لا تتطلب أي شقوق على الإطلاق، فقط نقاط إدخال صغيرة ستشفى من خلال ضمادة صغيرة. تتطلب عملية شفط الدهون التقليدية عادة الخضوع للتخدير العام، مما يجعل العملية أكثر تكلفة ويزيد من خطر حدوث مضاعفات متعلقة بالتخدير. 

الفرق بين نتائج الليزر وشفط الدهون التقليدي

يوفر شفط الدهون بالليزر مستوى من شد الجلد لا يحدث مع عملية شفط الدهون التقليدي، فتخترق حزم شفط الدهون بالليزر عالية الطاقة الجلد وتسخن الهياكل الأعمق، مما يحفز نمو الكولاجين والإيلاستين الجديد في الجلد، مما يؤدي إلى تحسين وظيفة البشرة ومظهرها. الفرق الآخر بين الليزر وشفط الدهون التقليدي هو توقيت النتائج، فيرى مرضى شفط الدهون التقليدي النتائج على الفور. وسيشهد مرضى شفط الدهون بالليزر أيضاً تغيراً على الفور، مع حدوث المزيد من التغييرات على مدى عدة أشهر، حيث يتكاثر الكولاجين والإيلاستين لتنعيم البشرة.

عملية شفط الدهون بالليزر

مرحلة التعافي

يعتبر شفط الدهون بالليزر، بشكل عام، أفضل بكثير من شفط الدهون التقليدي.  لا يوجد غثيان أو صداع من التخدير العام، حيث يتم إجراء عملية شفط الدهون بالليزر تحت التخدير الموضعي، ولا توجد شقوق وخيوط كبيرة.  أيضاً، هناك كدمات أقل بكثير مع عملية شفط الدهون بالليزر.

×