أبرز عمليات تحديد الذقن التي خضعت لها النجمات العربيات وأهم ميزاتها

أبرز عمليات تحديد الذقن التي خضعت لها النجمات العربيات وأهم ميزاتها

نانسي شربل
6 يوليو 2023

مع ازدياد خضوع عدد من المشاهير لعلاجات تجميلية مختلفة في السنوات الماضية، زاد قبول المجتمع للجراحة التجميلية وانتشار جراحات نحت الوجه اليوم عند النساء. فنحت الوجه هو أحد أكثر عمليات التجميل رواجًا، ومنها عمليات تجميل الفك والذقن. تجميل الفك هو إجراء يساعد على تنحيف وتحديد الفك، مما يمنحك خطاً أكثر أنوثة ونعومة وجمالاً كما فعلت الممثلة نادين نسيب نجيم وغيرها من النجمات.

لذلك فهذه العمليات مناسبة للنساء اللواتي يعانين من خط فك مربع، ويرغبن بنحت الفك وتنعيمه، فتعرفي معنا اليوم على أبرز عمليات تحديد الذقن التي خضعت لها النجمات العربيات واهم مميزات هذه العمليات ونتائجها.

عملية تجميل وتحديد الذقن والفك

.jpg تعمل جراحة تجميل الذقن على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك
تعمل جراحة تجميل الذقن على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك

هيكل خط الفك المحدد جيدًا هو حجر الزاوية لوجه جذاب ومتوازن لمعظم النساء، ومن خلال وضع غرسة ذقن مناسبة حسب الطلب، يمكن لجراح التجميل الماهر أن يضيف جمال إلى الذقن الضعيفة أو المجوفة وتحديده، مما يحسن تناسق الوجه.

وتعمل جراحة تجميل الذقن على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك. وعادةً ما تتضمن الجراحة التقليدية وضع غرسة حول عظم الذقن الموجود لدى المريضة لزيادة حجم وشكل الذقن وتحقيق توازن أكثر جاذبية بشكل طبيعي بين ملامح الوجه.

أنواع عمليات تجميل الذقن

  • زراعة الذقن
  • تقنية تكساس
  • الفيلر
  • كايبيلا

عملية زراعة الذقن

.jpg جراحة زراعة الذقن تساعدك على الحصول على فك محدد
.jpg جراحة زراعة الذقن تساعدك على الحصول على فك محدد 

إذا كنت منزعجة من مظهر ذقنك أو شعرت أن ملامح وجهك تفتقر إلى التناسب، فيمكن أن تساعدك جراحة زراعة الذقن على الشعور بثقة أكبر في مظهرك.

وعادة ما تتم جراحة زراعة الذقن باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي حيث يتم عمل شق صغير إما تحت الذقن أو داخل الفم. ومن خلال هذا الشق، يخلق الجرّاح التجميلي مساحة لزرع الذقن ويلائمها حول عظم الذقن.

كذلك، عادةً ما تستغرق جراحة زراعة الذقن وحدها أقل من ساعة واحدة، ومع ذلك، إذا كانت لديك إجراءات إضافية، فسوف يزداد وقت الجراحة. أما بعد الجراحة، فيتم إغلاق الشق بالخيوط الجراحية ليتم بعدها تضميد الذقن.

تقنية تكساس

تقنية تكساس لتحديد خط الفك والذقن
تقنية تكساس لتحديد خط الفك والذقن

يأتي مصطلح "تقنية تكساس" من وسائل التواصل الاجتماعي وقد صاغه المدونون والنجمات كمصطلح لتحديد وتجميل خط الفك والذقن في منطقة الوجه.

تحديد خط الفك بتقنية تكساس هو إجراء تجميلي غير جراحي يؤكد ويحدد ملامح الوجه السفلية. ويتميز خط الفك بتقنية تكساس بثلاث ميزات رئيسية وهي ذقن صغير ورقبة رفيعة وفك محدد بمظهر طبيعي.

وتستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. فالحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. وتؤدي بعض المنتجات أيضًا إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. ومن أجل تقوية خط الفك، يقوم الطبيب بحقن كميات مُقاسة من الحشو في نقاط محددة في هامش الفك السفلي لمنح الوجه الاستدارة والحصول على فك جانبي أعرض.

الفيلر الجلدي

.jpg الفيلر يمكن أن تجعل خط الفك يبدو أكثر نحافة وأكثر تحديدًا
الفيلر يمكن أن تجعل خط الفك يبدو أكثر نحافة وأكثر تحديدًا

يمكن للحشوات الجلدية أو الفيلر أن تجعل خط الفك يبدو أكثر نحافة وأكثر تحديدًا عن طريق تكبير مناطق معينة، وعادةً ما تكون الحواف العظمية للفك السفلي وحول الذقن. ومن خلال توفير الحجم للذقن، يمكن للحشوات الجلدية أيضًا إطالة مظهر خط الفك. وعلى الرغم من أن مواد الحشو لا يمكنها في الواقع تقليل حجم الفك، إلا أنها يمكن أن توفر فكًا أنحف من خلال تحسين أبعاد خط الفك. واعتمادًا على الفيلر المستخدم، عادةً ما تستمر نتائج تحسين الفك غير الجراحي لمدة تصل إلى 12 شهرًا، ويمكن إجراء حقن المتابعة للحفاظ على نتائجك.

تقنية الكايبيلا

تقنية الكايبيلا لتقوية خط الفكين، وهو نوع من الأحماض حمض deoxycholic لإذابة الدهون تحت الذقنوبالنسبة لأولئك الذين لديهم دهون زائدة خفيفة في أسفل الوجه والرقبة، يمكن لحقن Kybella في الذقن والرقبة وحتى الجزء الخلفي من الفك تقليل دهون الوجه. وقد تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة، لكن التأثيرات دائمة طالما تحافظين على وزن ثابت.

فنانات خضعن لعمليات تجميل وتحديد الذقن

  • الممثلة نادين نسيب نجيم
  • الفنانة مايا دياب
  • الممثلة غادة عبد الرازق
  • الفنانة أصالة

عملية تحديد الذقن خضعت لها نادين نسيب نجيم

.jpg عملية تحديد الذقن خضعت لها نادين نسيب نجيم
عملية تحديد الذقن خضعت لها نادين نسيب نجيم 

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم خضعت لعملية تجميل الفك بتقنية تكساس لبرز خط الفك والذقن وتنعيم ملامحها، لذلك فهذه العملية مناسبة للنساء اللواتي تعاني من خط فك مربع، وتريد نحت الفك والذقن وتنعيمه.

وتتميز تقنية تكساس لتجميل الفك بفاعليتها وسرعتها حيث أنها تمنحك نتائج فعالة وسريعة على الفور من دون أي آثار جانبية أو مخاطر حيث أنك لست بحاجة للتخدير أو أي جراحة. كما أن فترة التعافي بعد العملية غير ضرورية لأنك تستطيعين العودة إلى حياتك الطبيعية فوراً.

وبرزت ملامح نادين نسيب نجيم خلال السنين الماضية عند خضوعها لعملية تجميل الفك بتقنية تكساس حيث اعتمدت من بعدها معظم النساء هذه التقنية لبرز خط الفك والحصول على ملامح جذابة.

عملية تحديد الذقن خضعت لها مايا دياب

.jpg عملية تحديد الذقن خضعت لها مايا دياب
عملية تحديد الذقن خضعت لها مايا دياب 

خضعت الفنانة مايا دياب أيضاً لعملية تجميل الفك وإطالة الذقن والتي كانت واضحة على ملامح وجهها مؤخراً، فبعد خضوعها لهذه العملية، بدا وجهها طويلاً بشكل غير طبيعي مما أكد خضوعها لهذه العملية.

فعملية تجميل الفك وإطالة الذقن، يتم إجراؤها في منطقة الفك، وهي إحدى المناطق التي تظهر فيها الشيخوخة والترهلات الأكثر وضوحاً. فتخضع النساء لهذه العملية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الذقن وتحديد خط الفك والحصول على ذقن محدّد ومثالي، وبالتالي يمنحك مظهر وجه نحيف وطويل.

عملية تحديد الذقن خضعت لها غادة عبد الرازق

.jpg عملية تحديد الذقن خضعت لها غادة عبد الرازق
عملية تحديد الذقن خضعت لها غادة عبد الرازق 

تغيرت ملامح وجه الفنانة غادة عبدالرازق بشكل واضح وكبير على مر السنوات الأخيرة، حيث أثارت النجمة غادة عبد الرازق العديد من التساؤلات حول العمليات التجميلية التي خضعت لها. ومن أبرز هذه العمليات التجميلية التي خضعت لها عبد الرازق كانت عملية تجميل الذقن والفك من خلال تقنية تكساس حيث بدت ملامحها مختلفة جداً عن إطلالاتها السابقة بعد نشرها عدة صور جديدة إطلالاتها على صفحتها على انستغرام، حيث بدت أصغر بسنوات من عمرها.

وخضعت غادة لعملية تعريض الفك مستخدمة تقنية تكساس، والذي خضعت لها أيضاً العديد من الممثلات والفنانات العربيات. بالإضافة إلى ترويس الذقن وتصغيره، إطلالتها أكثر شباباً، إلا ان الجمهور اعتبر بأنها فقدت هويتها الجمالية تماماً وباتت بوجه آخر.

عملية تحديد الذقن خضعت لها أصالة

.jpg عملية تحديد الذقن خضعت لها أصالة
عملية تحديد الذقن خضعت لها أصالة 

الفنانة السورية أصالة خضعت لعدة عمليات تجميل مؤخراً حيث برزت التغيرات على وجهها بشكل واضح، ومن بين هذه العمليات عملية تعريض الفك الرائجة جداً اليوم بين الفنانات. فبات واضحاً من الصور أن الفنانة أصالة خضعت لعملية تعريض الفك أو ما يعرف بحقن التكساس حيث قامت بنحت ذقنها وتعريضه على الجوانب لتبرز بملامح أكثر نعومة وجمالاً.