شعرك أكثر جاذبية وبشرتك أكثر توهجاً مع خلطات القهوة ..إليك الطريقة

شعرك أكثر جاذبية وبشرتك أكثر توهجاً مع خلطات القهوة ..إليك الطريقة

ندى الحاج
23 يونيو 2023

القهوة هي أكثر من المشروبات المفضلة في العالم. على الرغم من أنك قد لا تدركين ذلك، فإن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة الطبيعية والمنشطات التي تعتبر رائعة للجسم عند استخدامها بشكل صحيح. سواء كنت تقومين بصنع مقشر القهوة للحصول على أقصى استفادة من الكافيين للبشرة، أو تستخدمين البقايا لتنظيف فروة رأسك وجني فوائد القهوة لشعرك، فلن تشعرين بخيبة أمل من نتائج هذا المنشط المذهل. فإليك فعالية هذا المكون المنزلي لمشاكل بشرتك وشعرك.

طريقة فعالة بمكون منزلي لمشاكل بشرتك وشعرك. إكتشفي معنا ما هو؟

تحتوي القهوة على قائمة طويلة من الفوائد الجمالية ايضا، مثل القدرة على جعل الشعر أكثر صحة. إليك ابرزها:

تعزيز نمو الشعر

القهوة تعد من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين الشعر. فالقهرة تعمل على تعزيز نمو الشعر والتخفيف من تساقطه. بالإضافة إلى ذلك تساعد القهوة على تحسين تدفق الدورة الدموية على فروة الرأس مما يساعد على تعزيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي.  

القهوة يعد من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين نمو  الشعر
القهوة يعد من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين نمو  الشعر

تعزيز نعومة ولمعان الشعر

إذا كان شعرك يبدو باهتاً وهشاً وجافاً، فإن إضافة المرطب يمكن أن يحيي مظهره. كذلك من المثير للدهشة أن شطف شعرك بمحلول القهوة قد يحسن أيضاً من بهتانه، لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من تجدد الشعر. لذا يمكن أن يصبح شعرك أكثر نعومة بواسطة القهوة، ويمكن أن يخفف ذلك من التجعد، مما يجعل شعرك أسهل في فك تشابكه.

خلطة القهوة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

خلطات أخرى من القهوة تساعد على تطويل الشعر خاصة عند دمج القهوة مع زيت جوز الهند. فزيت جوز الهند يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل الشعر وتكثيفه. فاخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من القهوة، ثم دلكي فروة راسك بهذا المزيج بلطف واتركيه لمدة ساعتين، ثم إغسلي شعرك بالشامبو كالعادة.  كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً وتمتعي يشعر طويل وجذاب. 

خلطة القهوة وزيت جوز الهند يساعد على تطويل الشعر
خلطة القهوة وزيت جوز الهند يساعد على تطويل الشعر

فوائد القهوة للبشرة      

القهوة غنية بمضادات الأكسدة مثل الفينولات التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من التلف. لذلك، يمكن تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل. وكذلك، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في القهوة أن تساعد في محاربة حب الشباب، وزيادة تكوين الكولاجين، وتقليل فرط التصبغ.

ترطيب البشرة

فوائد ماسك القهوة للوجه يعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من علامات التّمدّد. كما يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كذلك فترطيب البشرة يساعد على تعزيز صحة الجلد. فيمكنك خلط القهوة مع الألوفيرا للحصول على بشرة مرطبة. فضعي كوب من القهوة مع القليل من الماء و5 ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض وطبقيها على وجهك على شكل حركات دائرية واتركيها لمدة 15 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي بوجه ممشرق.

ماسك القهوة للوجه يعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من علامات التّمدّد
ماسك القهوة للوجه يعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من علامات التّمدّد

تعزيز الدورة الدموية

فوائد ماسك القهوة للوجه تعمل على تعزيز الدورة الدموية. فتدليك البشرة بالقهوة يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي الى تدفق الدم على البشرة فتصبح البشرة أكثر نضارة.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي. ثم قلبي جيداً وطبقي المعجون بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

بشرة خالية من البثور

فوائد القهوة للبشرة يمنح بشرتك النقاوة والنظافة والنعومة. فالقهوة لها استخدامات عديدة للبشرة يمكنك تطبيقها للحصول على بشرة مشرقة ورائعة. فتقشير البشرة بالقهوة يساعد على تنظيف البشرة لتصبح بشرة خالية من البثور. بالإضافة الى ذلك فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من الأوساخ خاصة لصاحبات البشرة الدهنية.

القهوة يمنح بشرتك النقاوة وبشرة خالية من البثور
القهوة يمنح بشرتك النقاوة وبشرة خالية من البثور

مقشر ممتاز

القهوة مقشر رائع للوجه لأنها تقشر البشرة. تقشر خلايا الجلد بلطف وتزيل الشوائب، وتترك البشرة ناعمة ومنتعشة. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد في تحسين مظهر السيلوليت وشد بشرتك.

ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم اخلطي المكونات لكي تتجانس، بعدها قومي بتطبيقها على وجهك النظيف عن طريق فركها بحركات دائرية لمدّة 20-30 ثانية. بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد، ثمَّ ضعي الكريم المرطّب وكرّري هذه العملية  مرّة أو مرّتين أسبوعياً للحصول على بشرة صافية.

القهوة مقشر رائع للوجه للحصول على بشرة منتعشة
القهوة مقشر رائع للوجه للحصول على بشرة منتعشة 

القهوة تجعل البشرة متوهجة

ماسك القهوة يقلل من التهاب الجلد ويعزز الدورة الدموية، مما يضيق الأوعية الدموية ويمنح البشرة إشراقاً، كما أنه يقلل من علامات التعب.

منع شيخوخة الجلد

القهوة غنية بمضادات الأكسدة مثل الفينولات التي تساعد في حماية البشرة من التلف. نتيجة لذلك، يمكن تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل. في الواقع، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة في محاربة حب الشباب وزيادة تكوين الكولاجين وتقليل فرط تصبغ الجلد.

تقليل الهالات السوداء

تشتهر القهوة أيضاً بقدرتها على ترطيب وتفتيح لون البشرة. في الواقع، إنه علاج فوري للعيون المنتفخة ورائع لعلاج الهالات السوداء.

تقليل التهاب الجلد

تقلل مقشرات القهوة من علامات التمدد والسيلوليت مؤقتاً وتمنح البشرة مظهراً أكثر نعومة. يمكنك صنع سكراب من القهوة لإزالة السيلوليت مثل:

سكراب القهوة والسكر

طريقة عمل سكراب القهوة مع السكر تساعد المرأة على التخلص من الخطوط المزعجة. فقومي بخلط ربع كوب من القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر وملعقتين من زيت جوز الهند لعمل خليط متجانس، ثم طبقي هذا الخليط على جسمك ودلكي به المنطقة المصابة بالسيلوليت لعدة دقائق ثم أشطفي بالماء الفاتر. كررى إستخدام هذا السكراب مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع حتى تحصلين على بشرة ناعمة وخالية من الخطوط.

سكراب القهوة مع السكر تساعد المرأة على التخلص من خطوط السيلوليت
سكراب القهوة مع السكر تساعد المرأة على التخلص من خطوط السيلوليت

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.