تنحيف الذراعين بدون جراحة بتقنيات سهلة وسريعة

من الليزر الى "بروفيلو" ..ما هي أبرز تقنيات تنحيف الذراعين بدون جراحة؟

نانسي شربل
13 يونيو 2023

يمكن أن يكون الجزء العلوي من الذراعين منطقة تتراكم فيها الدهون غير المرغوب فيها. وحتى المرضى الذين يحافظون على عادات نمط حياة صحية مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يلاحظوا تغيرات في أذرعهم العلوية مع تقدمهم في العمر. ويمكن أن تكون هذه التغييرات بسبب تراكم الدهون المستعصية، والتغيرات الهرمونية، والجينات، وغيرها من الأسباب. ولكن مهما كان السبب، يمكن أن تكون الأذرع المترهلة نقطة إحباط لكثير من المرضى.

ولحسن الحظ، هناك إجراءات تجميلية عديدة وجديدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون في أعلى الذراعين باستخدام تقنيات غير جراحية. فتعرفي معنا اليوم من فريق موقع "هي" على تفاصيل عملية تنحيف الذراعين بدون جراحة بتقنيات سهلة وسريعة.

ما الذي يسبب دهون الذراعين؟

عادة ما تنتج دهون الذراعين عن التراكم التدريجي للدهون
عادة ما تنتج دهون الذراعين عن التراكم التدريجي للدهون

عادة ما تنتج دهون الذراعين عن التراكم التدريجي للدهون، والتي تجد الكثير من النساء صعوبة في التخلص منها بمجرد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. ومع تقدمنا ​​في العمر، يخزن الجسم الدهون في مناطق مختلفة، مثل الذراعين، والتي تصبح أكثر وضوحًا من عضلاتنا الهزيلة. هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور دهون الذراع بشكل أكثر بروزًا.

 الشاغل الرئيسي لكثير من النساء هو تراكم الدهون في الذراعين.  يحتوي الجزء العلوي من الذراعين على دهون عميقة وطبقات دهنية تحت الجلد ، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر ، غالبًا ما يزداد حجم الطبقة تحت الجلد من الدهون الموجودة تحت الجلد مباشرة.  هذا يمكن أن يؤدي مباشرة إلى تراكم الرواسب الدهنية حول الذراعين العلويين ، مما يؤدي إلى تكوين "أجنحة البنغو". هذه الجيوب المترهلة من الدهون تحجب عضلاتنا ثلاثية الرؤوس ويمكن أن تجعلنا نشعر بالشيخوخة والشكل الخارجي.

أسباب دهون الذراعين..وهل هي وراثية؟

يمكن أن تنتج دهون الذراعين عن مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة
يمكن أن تنتج دهون الذراعين عن مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة

يمكن أن تنتج دهون الذراعين عن مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة، بما في ذلك الشيخوخة والتغيرات الهرمونية والوراثة. أحد الهرمونات التي ارتبطت بدهون الذراعين عند النساء هو انخفاض هرمون التستوستيرون في الجسم، مما يساهم أيضًا في زيادة كمية الجلد المترهل. ونظرًا لأن هرمون التستوستيرون يساعد على إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية إلى مجرى الدم، فإن المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون غالبًا ما يجدون أن الجيوب الدهنية العنيدة تتطور في العديد من مناطق الجسم، بما في ذلك الذراعين. وغالبًا ما يصعب استهداف هذه الخلايا الدهنية، التي يمكن أن تتراكم بين الإبط والكوع، من خلال طرق إنقاص الوزن التقليدية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

وجانب آخر من ترهل الذراعين هو فقدان مرونة الجلد الذي يحدث كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، مع فقدان الكولاجين والإيلاستين. ويمكن أن تؤدي عملية الشيخوخة هذه إلى الجلد المترهل، أو مزيج من الجلد الزائد والدهون الزائدة، مما يجعل بعض المرضى يشعرون وكأنهم يجب أن يحدوا من الحركة أو يخفوا أذرعهم العلوية من أجل الشعور بالراحة.

ومع تقدم المرأة في العمر، هناك زيادة في الكتلة الكلية للجسم، وتميل الخلايا الدهنية إلى الزيادة بشكل ملحوظ في الذراعين العلويين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث الجلد الزائد بعد قدر كبير من فقدان الوزن، عندما يبقى الجلد الزائد والخلايا الدهنية العنيدة في أعلى الذراعين.

كيفية التخلص من دهون الذراع

يعد اعتماد خطة غذائية صحية واستكمال تمارين دهون الذراع لفقدان دهون الذراع طريقة رائعة لتقليل طبقات الدهون المتراكمة تحت الجلد حول منطقة ذراعك.

تمارين الذراع القائمة على القوة والتي تتضمن رفع الأثقال، مثل تمارين العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس والعضلة الثلاثية ، تعتبر رائعة في مساعدتنا على فقدان دهون الذراع في هذه المنطقة المستهدفة.  ومع ذلك ، فإن هذه العملية غالبًا ما تستغرق وقتًا طويلاً ، وفي بعض الحالات ، قد لا تتخلص من أجنحة البنغو بنتائج طويلة المدى.

طرق تجميلية لتنحيف الذراعين

  • تجميد دهون الذراعين
  • الثيرماج
  • ألثيرابي
  • بروفايلو
  • الليزر

تجميد دهون الذراع

يعتبر التخلص من دهون الذراع بدون جراحة طريقة سريعة وسهلة
يعتبر التخلص من دهون الذراع بدون جراحة طريقة سريعة وسهلة

يعتبر التخلص من دهون الذراع بدون جراحة طريقة سريعة وسهلة نسبيًا ولا تتطلب جراحة أو آثار جانبية عديدة. ويمكن أن تنتج أيضًا نتائج مماثلة لعلاجات شد الذراعين الجراحية مثل شفط الدهون، ولكن دون أي وقت تعافي طويل. تجميد دهون الذراع CoolSculpting تستخدم اليوم كطريقة أساسية لتقليل الدهون في الذراعين.

تجميد دهون الذراع علاج غير جراحي يمكنه تقليل دهون الذراع بشكل فعال في الجزء العلوي من الذراع، وهو العلاج الوحيد غير الجراحي لتقليل الدهون الذي تمت تصفيته من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والذي يقدم نتائج مثبتة دون جراحة أو تخدير. وهذا العلاج غير الجراحي بتجميد الدهون، تحلل الدهون بالتبريد، هو طريقة لتحديد الجسم تقلل الخلايا الدهنية في الأذرع المترهلة مع نتائج طويلة الأمد وملحوظة.

تنحيف الذراعين بالثيرماج

علاج الثيرماج هو علاج فريد من نوعه لشد البشرة
علاج الثيرماج هو علاج فريد من نوعه لشد البشرة

علاج الثيرماج هو علاج فريد من نوعه لشد البشرة حيث يستخدم تقنية الترددات الراديوية لشد البشرة. ويمكن تطبيقه على الجزء العلوي من الذراع لمعالجة ترهل الجلد في هذه المنطقة، عند دمجه مع علاج مثل CoolSculpting، يمكن أن يولد أفضل النتائج.

 Thermage  الثيرماج علاج شد للجلد يعتمد على طاقة الترددات الراديوية لتسخين الطبقات العميقة من الأدمة، مما يؤدي بدوره إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم. ويعمل Thermage على تحسين مرونة الجلد، مما يؤدي إلى شد ذراع غير جراحي لا يتطلب أي جراحة تجميلية أو فترة تعافي. ويعد Thermage  خيارًا ممتازًا لتقليل ظهور الجلد المترهل .

ستكون نتائج علاج Thermage موجودة فورًا بعد العلاج، لكن إنتاج الإيلاستين والكولاجين سيستمر لعدة أشهر، مما يوفر أقصى النتائج بعد ستة أشهر من العلاج. وبعدها تستمر نتائج شد الجلد Thermage لمدة تصل إلى عامين، اعتمادًا على حالة جلد المريضة. فيحتاج غالبية المرضى إلى جلسة علاج واحدة فقط من Thermage لرؤية أفضل النتائج.

علاج ألثيرابي لتقليل دهون الذراع

 Ultherapy هو إجراء رائد في شد الجلد يستخدم الموجات فوق الصوتية لتعزيز بروتينات الكولاجين الداعمة في بشرتنا. وهو يعمل بشكل جيد في المساعدة على نحت وتحديد الجزء العلوي من الذراعين عند استخدامه مع تجميد الدهون بتقنية CoolSculpting لتوفير تعريف وبنية أكبر للعضلات.

 بروفيلو لتنحيف الذراع

 يمكن أن يساعد بروفيلو في علاج مظهر الشيخوخة من الذراعين عن طريق تنشيط ألياف الكولاجين والإيلاستين في أعماق بشرتنا. ويمكن أن يعالج هذا العلاج القابل للحقن ترهل الجلد في أعلى الذراعين ويساعد على نحت الذراعين بأقصى قدر من النتائج عندما يقترن بعلاج تجميد الدهون مثل CoolSculpting لتجميد الدهون العنيدة.

الليزر

تنحيف الذراعين بالليزر
تنحيف الذراعين بالليزر

 تقليل الدهون بالليزر، المعروف أيضًا باسم تحلل الدهون بالليزر، هو إجراء غير جراحي يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من الجسم. ويوصى باستهداف المناطق الصغيرة حيث تكون الدهون مقاومة لنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة اليومية. وتتم إزالة الدهون تحت الجلد باستخدام الحرارة: حيث يُصدر الليزر طولًا موجيًا محددًا يتم توصيله إلى الجلد لتسخين الأنسجة الدهنية وإتلاف أغشية الخلايا الدهنية، كما تعمل آلية التبريد في الليزر على حماية الجلد من التلف. يعد العلاج سريع وغير مؤلم نسبيًا حيث تظهر النتائج في غضون 6 أسابيع تقريبًا وتظهر نتائج النهائيات في حوالي 12 أسبوعًا. كما لا يوجد وقت تعافي، ويمكن لمعظم النساء استئناف الأنشطة اليومية العادية في نفس اليوم. وتشمل الآثار الجانبية المعتدلة الشائعة وجعًا واحمرارًا في موقع العلاج. أما النتائج فهي دائمة، ولكن ينصح بشدة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة اليومية للحفاظ على النتائج الإيجابية.