5  تمارين لشدّ ترهلات الذراعين وتنحيفها في أسبوع

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون و الترهلات في الذراعين، لذلك تبرز أهمية الرياضة و التمارين الرياضية التي تستهدف تنحيف الذراعين و تقوية العضلات و نحتها للحصول على المظهر الجذاب التي تطمح اليه كل سيدة و التخلص من الضيق و الحرج عند ارتداء الملابس.

لذلك، أردنا أن نعرّفك في تقريرنا اليوم على حركات رياضية مميزة و مثالية هي عبارة عن 5  تمارين لشدّ ترهلات الذراعين وتنحيفها في أسبوع

قومي بتخصيص وقتاً قصيراً لنفسك لإدراج هذه التمارين الرياضية المميزة في روتينك اليومي، و حتماً ستسعدين بالنتائج و الفرق الذي سيظهر خلال وقت قصير.

خصصي لكل تمرين دقيقة واحدة ثم ارتاحي لثواني معدودة، ثم أعيدي تكرار التمرين لدقيقة أخرى. أعيدي تكرار التمارين حسب قدراتك على أن تكملي 3 دورات متتالية من التمارين.

التمرين الاول

إرتكزي على يديك و أصابع قدميك، و ارفعي جسمك صوب السقف و ادفعي جسمك بعيداً عن الأرض. إرفعي قدمك اليسرى أو اليمنى عالياً في الهواء و حافظي على استقامة جسمك.

التمرين الثاني

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر و ارفعي اردافك عن الأرض و استندي على الكوع كما في الصورة و ضعي ذراعك الأخرى على الخصر. إرفعي قدمك العليا عالياً في الهواء و حافظي على الوضعية لثوان.

التمرين الثالث

اثني القدمين معا على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيهما بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية. يمكنك أن تقومي بنفس الحركات و أنت جالسة بدلاً من مدّ جسمك كلياً على الأرض.  

التمرين الرابع

إبدأي بتمرين البلانك وحافظي على خط جسمك مستقيماً. ضعي يديك على الأرض و تحت ذقنك و شكلّي بيديك شكل حبة إلماسة  أو مثلث Diamond. ثم قومي بالإنخفاض و قومي بتمرين الPush-up العادي.

التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني ركبتيك قليلاً. إحملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، و اثني مرفقيك عند 90 درجة و قرّبيهما صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك و مدّيهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس خلال تأدية هذه الحركة. في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.