طرق تجميلية فعّالة لرفع الحواجب وشد الجبهة

طرق تجميلية فعّالة لرفع الحواجب وشد الجبهة

نانسي شربل
7 يونيو 2023

مع عملية التقدم في السن، تصبح بشرتك أقل مرونة وتفقد حجمها بمرور الوقت، بينما تفقد عضلات وجهك في الوقت نفسه تناسقها وثباتها. فيمكن للحواجب المنخفضة أن تجعل العيون تبدو ثقيلة وتخلق مظهرًا حزينًا. ومن ناحية أخرى، تفتح الحواجب العالية عينيك وتعطيك على الفور مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا وأكثر جاذبية. رفع الحاجب، المعروف أيضًا باسم شد الجبهة، هو إجراء شائع يعمل على تجديد الجبهة والحاجب، وتصحيح علامات الشيخوخة، واستعادة المظهر الطبيعي لمنطقة الوجه العليا.فإليك طرق تجميلية فعّالة لرفع الحواجب وشد الجبهة تجميلياً للحصول على أفضل النتائج.

طرق تجميلية لرفع الحواجب وشد الجبهة

  • رفع الحواجب وشد الجبهة بالمنظار
  • رفع الحاجب بحقن البوتوكس
  • رفع الحاجب بالخيوط PDO

رفع الحواجب وشد الجبهة بالمنظار

.jpg رفع الحواجب وشد الجبهة بالمنظار
رفع الحواجب وشد الجبهة بالمنظار 

على عكس جراحة رفع الحاجب التقليدية، يتم استخدام المنظار، وهو أنبوب رفيع جدًا مزود بمصباح وكاميرا، أثناء جراحة رفع الحاجب بالمنظار. تسمح هذه التقنية للجراح بالعمل على العضلات والأنسجة الموجودة تحت الجلد أثناء الجراحة بمزيد من الدقة والوضوح. فواحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي رفع الحاجب بالمنظار، والذي يخفي ما بين 3 إلى 5 شقوق صغيرة على فروة الرأس، خلف خط الشعر. ثم يتم تمرير منظار جراحي من خلالها ويستخدم لتصور المناطق التي تتطلب الرفع، عبر كاميرا صغيرة. ويتم عرض الصور على شاشة حتى يتمكن الجراح من معرفة مكان إجراء العملية على الأنسجة والعضلات خلف خط الشعر. وسيتم رفع المنطقة، وستبقي الغرز أو البراغي المؤقتة الصغيرة في مكانهالن تتمكني من رؤية هذه بسبب الموضع الدقيق خلف خط الشعر. وباستخدام هذه التقنية المتقدمة، يمكن للجراحين إجراء عملية رفع الحاجب بطريقة أقل توغلًا والتي توفر أفضل النتائج بأقل وقت تعافي ممكن. يمكن أن يوفر شد الجبهة بالمنظار رفع الحاجب مع تقليل تندب ما بعد الجراحة واضطراب الأنسجة. الهدف ليس فقط رفع الحاجب ولكن أيضًا لتقليل تجاعيد الجبهة.

رفع الحاجب بحقن البوتوكس

.jpg حقن البوتوكس تعتبر فعّالة في إرخاء عضلات معينة حول العينين والجبهة
حقن البوتوكس تعتبر فعّالة في إرخاء عضلات معينة حول العينين والجبهة

تعتبر حقن البوتوكس فعّالة في إرخاء عضلات معينة حول العينين والجبهة للمساعدة في رفع الحاجبين بشكل عامسيؤدي ذلك إلى زيادة ارتفاع الحاجب بضعة ملليمترات، مما يمنحك مظهرًا أكثر انفتاحًا وانتعاشًا.

ومع ذلك، فإن العلاج لا يهدف فقط إلى تجميد عضلات الوجه وتعبيراته، فسيقوم الطبيب بضبط الديناميكيات بين عضلات الوجه لتحسين جماليات الوجه للحصول على مظهر طبيعي.

وفي يوم الإجراء، سيقوم الطبيب بتقييم قوة العضلة المموجة، الموجودة بالقرب من كل حاجب. وبمجرد تحديد قوة هذه العضلة وموقعها الدقيق، ستقوم بحقن البوتوكس مباشرة في عضلاتك. فقد تشعرين ببعض الانزعاج أثناء هذا الحقن، لكن ذلك سيستمر لبضع ثوانٍ فقط

رفع الحاجب بالخيوط PDO

.jpg شد الحاجب باستخدام الخيوط هو إجراء تجميلي آخر غير جراحي
شد الحاجب باستخدام الخيوط هو إجراء تجميلي آخر غير جراحي

شد الحاجب باستخدام الخيوط هو إجراء تجميلي آخر غير جراحي وطفيف التوغل مصمم لتوفير مظهر أكثر شبابًا للوجه دون ترك ندوب مع الحد الأدنى من التعافيوتستخدم خيوط PDO لرفع وشد الحاجبين وجزء الوجه فوق العينين لإزالة التجاعيد وخطوط الحاجب وتصحيح الحاجب المترهل أو المتدلي.

الخيوط، هي أحدث ابتكارات تجميلية من كوريا الجنوبية حيث تتكون من خيوط قابلة للذوبان، والذي تم استخدامه في التطبيقات الطبية الحيوية لسنوات عديدة بسبب فعاليته. وهذه المادة غير مسببة للحساسية وغير مستضدية كما أنها قابلة للتحلل بشكل كامل، مما يعني أن الجسم يمتص مادة PDO تمامًا بمرور الوقت.

ويتمثل هذا الإجراء في إدخال الخيوط في الجلد لشدها، مما يوفر تأثيرًا فوريًا للتجديد. وتحفز خيوط PDO أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تجديد البشرة بمرور الوقت عن طريق زيادة تماسكها وحجمها وجعلها تبدو أصغر سنًا.

فترة التعافي بعد عملية رفع الحاجب

.jpg رفع الحاجب هو إجراء شائع يعمل على تجديد الجبهة والحاجب
رفع الحاجب هو إجراء شائع يعمل على تجديد الجبهة والحاجب

يختلف التعافي بعد رفع الحاجب من مريضة لأخرى وذلك بحسب التقنية المستخدمة. فسوف ينصحك الجراح بالمدة التي تحتاجينها للتوقف عن العمل، ولكن عادةً ما يكون ذلك بين أسبوع إلى أسبوعين للسماح بالراحة والتعافي بشكل كافٍ. وإذا تم إجراء عملية تثبيت الحاجب الداخلية مع جراحة تجميل الجفن، فلن يكون هناك فترة تعافي إضافي.

وتعتبر الكدمات والتورم أمرًا شائعًا بعد الجراحة حيث يجب ارتداء الضمادات خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد العلاج. وهناك طرق لتقليل التورم، مثل النوم في وضع مرتفع مع 2-3 وسادات في الأسبوع الأول ووضع كمادات الثلج برفق على المناطق المصابة.

كما يجب ألا يتم الاستحمام خلال الـ 24 ساعة الأولى، بعد ذلك، يمكنك استخدام شامبو أطفال لطيف لغسل الشعر، ولكن يجب تجفيف المناطق جيدًا لمنع البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى، ويجب على المرضى توخي الحذر من الحرارة عند التجفيف. ومن الأفضل أن تفركي بلطف بمنشفة ناعمة لتجفيف فروة الرأس والشعر والوجه.

ويجب على المرضى تجنب التمارين الشاقة أو رفع الأثقال لمدة تصل إلى أسبوعين اضافة الى تحذيرات اخرى يجب عليك الاطلاع عليها من طبيبك.

ستتم إزالة الغرز أو الدبابيس بعد حوالي 10 أيام من الإجراء الجراحي، وسيتم ترتيب استشارة متابعة لمراجعة التقدم وضمان إجراء الشفاء المناسب.