تعرّفي على الكريمات المغذية لصاحبات البشرة الجافة

كريمات تحتاجها صاحبات البشرة الجافة وطرق تطبيقها بخطوات تضمن لك النضارة

نانسي شربل
6 يونيو 2023

هل تعانين من البشرة الجافة وتبحثين عن كريمات مغذية لسطحها؟ إليك العديد من الطرق والمستحضرات التي تضمن لك النضارة والاشراق. فلا بد من إخفاء أي آثار للتعب والارهاق قبل حلول فصل الصيف واعتماد الكريمات المغذية التي تساعدك في الحصول على اطلالة متألقة.

تابعي الخطوات الجمالية المضمونة التي يمكنك تطبيقها من خلال الكريمات المغذية لصاحبات البشرة الجافة، واحصلي على نضارة قل مثيلها.

قناع يبعد الجفاف عن بشرتك

قناع يبعد الجفاف عن بشرتك
قناع يبعد الجفاف عن بشرتك من وحي دار Lanvin

اذا كانت بشرتك جافة وتتعرّض للكلف، لا بد من تطبيق كريمات مرطبة تمنع عن بشرتك التشققات وتخف الترسبات والبقع وحتى الهالات السوداء. فبشرتك في هذه الفترة تتعرض للجفاف الضار الذي يساهم في إبراز تجاعيد الوجه وخطوطه بأسلوب فاضح.

مستحضر جينزGood Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley
مستحضر جينزGood Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley

لذلك، خصّصي عناية خاصة للبشرة وذلك من خلال اختيار علاج Good Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley. كل ما عليك فعله هو نثر رشتين من هذا المستحضر على بشرتك النظيفة والجافة، وترك المستحضر دون إزالته لكي تتشرب البشرة، وبالتالي تضمني إزالة الشوائب منها، وإضفاء الإشراق على سطحها الجاف.

جرّبنا لك هذا المستحضر كونه يساعد على جعل بشرتك مشرقة. فاحرصي على استخدامه كقناع من خلال تركه على الوجه حوالى 15 دقيقة، قبل غسله جيداً بالماء.

كريم مغذي للبشرة الجافة

كريم مغذي للبشرة الجافة
Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing

كما يمكنك تمرير في ساعات النهار كريم مغذي للبشرة من جيفنشيGivenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing القادر على ترطيب سطح البشرة وابعاد التجاعيد عن سطحها من خلال تحويل بشرتك الجافة الى بشرة صحية.

بعد تجربتنا الخاصة لهذا المستحضر، ننصحك بتمريره على كل أجزاء البشرة بكمية متساوية، مع تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه. فهذه الخطوة تعيد اللمعية لسطحها، مع إزالة أي اثر للترسبات المزعجة والكلف.

كريم لتنعيم تشققات البشرة الجافة

كريم لتنعيم تشققات البشرة الجافة
كريم لتنعيم تشققات البشرة الجافة من Zimmermann

كما اختاري كريمات للتخلص من الوجه الشاحب والجفاف في الوقت عينه، واختاري من ديور، الكريم المرطب Dior Prestige La Creme Texture Legere الذي يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، اضافة إلى إزالة علامات التعب ونقص النضارة بفضل ارتكازه على الفيتامين C الذي يضيء البشرة ويجعلها أكثر تألقاً.

Dior
Dior Prestige La Creme Texture Legere

ننصحك بتجربة هذا الكريم الذي يمنع ظهور الترهلات والخطوط الدقيقة في غضون أسابيع، خصوصاً عند تدليك سطح البشرة بطريقة صحيحة من الاسفل الى الاعلى.

المواظبة على الكريمات الليلية

المواظبة على الكريمات الليلية
المواظبة على الكريمات الليلية بأسلوب دار Sacai

الأهم قبل الخلود الى النوم، المواظبة على وضع الكريمات الليلية بالحركات الدائرية، بدءًا من الذقن وصولاً الى محيط الأذنين، لكي تستيقظي في اليوم الثاني ببشرة نقية وبعيدة عن الجفاف. فساعدي بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك، من خلال تمرير مستحضرات فعالة ومضمونة.

Capture SCULPT10 Nuit
DIOR Capture Sculpt 10 Creme Fermete

غذّي بشرتك وفعّلي خلاياها بمساعدتها على استعادة الفيتامينات التي فقدتها خلال النهار، واستعيني بمستحضر كابتور سكولت 10 نويCapture SCULPT10 Nuit  من ديور Dior الذي سيبعد الجفاف عن بشرتك لتفادي ظهور البقع الداكنة وللخلايا الميتة ولضمان الحصول على بشرة نقية وخالية من الرؤوس السوداء. كما ساعدي بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك من خلال بسط بحركات دائرية هذا المستحضر دون فرك البشرة بقوة.

كريمات لحماية محيط العينين من الجفاف

كريمات لحماية محيط العينين من الجفاف
كريمات لحماية محيط العينين من الجفاف

من الخطوات الفعالة للعناية بالبشرة وترطيبها، عدم إهمال محيط العينين وإبعاد عنها الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تعيق جمال عينيك وتجعلها جافة. فقومي باضاءة العينين عبر تمرير بطرف الاصبع الكريمات الفعالة التي تبعد علامات التعب، مع مساهمتها في تفعيل المسام.

CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant
CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant

ننصحك باختيار مستحضر شانيل CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant المعزّز بالعوامل الفعالة التي تمنع الشوائب والبثور وحتى الجفاف عن عينيك.

Givenchy Le Soin Noir Eye
Givenchy Le Soin Noir Eye

وبطرف إصبعك، مرّري بنعومة على الزاوية الخارجية للعين ومن دون الضغط كثيراً على البشرة، كريم جيفينشي لو سوان سوار آي  Givenchy Le Soin Noir Eyeلأن مسام عينيك تتفتّح خلال الليل وتتأثّر بالعوامل الخارجية الضارة. فما عليك إلا وضع بشكل يومي هذا المستحضر قبل الخلود الى النوم، لتفتيح المسام وتجديدها ليلياً.

كريمات لحماية الشفاه من الجفاف

كريمات لحماية الشفاه من الجفاف
كريمات لحماية الشفاه من الجفاف قبل حلول فصل الصيف

واذا كنت تخافين من التشققات الجافة التي تعيق تألق شفيتك، لا بد من تطبيق العديد من المستحضرات التي تحمي سطح الشفاه للحصول على اطلالة ملفتة وساحرة. فقومي بتمرير مستحضر التقشير الكريمي على سطحها واتركيه قليلاً قبل أن تقومي بطرف الاصبع، بفرك هذه المنطقة لمدة 5 دقائق، للمساعدة على إزالة الخلايا الميتة، والحصول على شفاه خالية من الشوائب.

من المهم تمرير كمية قليلة من مستحضر التقشير، وذلك من خلال تدليك وفرك كل شفة بنعومة، لتسمحي لمستحضر التقشير بالتغلغل داخل سطح الشفاه البشرة للحصول على بشرة خالية من الشوائب المتراكمة عليها.

Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Pee
Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

ننصحك بتمرير مستحضرGuerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel للتخلّص من الجفاف ولضمان إشراق ملفتة للشفاه.

Dior Instant Gentle Exfoliant with Pure Lily Extract
Dior Instant Gentle Exfoliant with Pure Lily Extract

كما ضعي بطرف إصبعك القليل من مستحضرDior Instant Gentle Exfoliant with Pure Lily Extract الذي يحمي شفتيك من أشعة الشمس. ننصحك بتطبيق هذه الخطوة بعد الإستحمام مباشرة ومن المفضّل أن تكون في ساعات الليل أي قبل الخلود للنوم.