عمليات تجميلية غير جراحية للبشرة عليك الخضوع إليها

عمليات تجميلية غير جراحية للبشرة تحتاجها المرأة بهذه الحالات

نانسي شربل
24 مايو 2023

إذا كنت ترغبين في تحسين مظهرك، ولكنك لا تريدين الخضوع لأي عملية جراحية والتعرض لجميع المخاطر التي تصاحبها، فقد يكون الإجراء التجميلي غير الجراحي هو الحل الأنسب لك. تستخدم إجراءات التجميل غير الجراحية منتجات وتقنيات لتحسين مظهر مجموعة واسعة من مناطق الوجه، بما في ذلك الخطوط والتجاعيد وتصبغ الجلد غير المتساوي والشعر غير المرغوب فيه.

أقل توغلاً من الإجراءات الجراحية، لا تتطلب هذه العلاجات شقوقًا جراحية أو تخديرًا عامًا، ويمكن إجراؤها غالبًا بأقل وقت ممكن. بالإضافة إلى كونها مباشرة نسبيًا مقارنة بالإجراءات الجراحية، فإن نتائج الإجراءات التجميلية غير الجراحية تميل أيضًا إلى أن تكون أكثر دقة من الجراحية. 

بالنسبة لأولئك اللواتي لا يرغبن في الخضوع لعملية جراحية، فهناك العديد من الخيارات الدائمة المتاحة، فهذه العلاجات لها أوقات شفاء قليلة أو معدومة وهي مصممة لمساعدتك على الحفاظ على جمالك الخاص، كما أنه هناك علاجات تجميلية قد تكون أساسية للمرأة للحفاظ على نضارة وجهها، فتعرفي معنا على أبرز العمليات التجميلية غير الجراحية للبشرة التي قد تحتاجين الى الخضوع إليها.

البوتوكس لتحسين مظهرك الخارجي والوجه
البوتوكس لتحسين مظهرك الخارجي والوجه

عمليات تجميلية غير جراحية للبشرة

⦁    ميكروبلادينج
⦁    الفيلر
    التقشير الكيميائي
⦁    البوتوكس
⦁    مايكرونيدلنغ
⦁    تقشير الجلد بالليزر
⦁    تفتيح البشرة

ميكروبلادينج

بدلاً من ملء الحواجب المثالية كل يوم بالمكياج، تختار العديد من النساء أن يكون لديهن حواجب شبه دائمة على شكل وشم تجميلي من خلال تقنية Microblading، وهو إجراء حديث حيث يتم استخدام إبر دقيقة لإنشاء ضربات شعر طبيعية المظهر. وتشتهر هذه التقنية الحديثة بنتائجها الطبيعية، والوقت الذي توفره على المكياج اليومي. ويمكن أن يستمر العلاج لمدة تصل إلى 3 سنوات، ويستغرق ساعتين فقط حتى يكتمل، حيث يمكن الحصول على نتائج سهلة وسريعة من خلال هذا الإجراء.

الفيلر

هناك طريقة شائعة أخرى للحصول على بشرة ناعمة وممتلئة وخالية من الشباب وهي استخدام الحشوات الجلدية أو ما يسمى بالفيلر، والتي يتم حقنها في أي جزء من الوجه تشعرين أنه بحاجة إلى شد. يساعد الفيلر على ترطيب البشرة وشدها وكذلك تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس.

المايكرونيدلنغ سيجعل بشرتك أكثر نعومة ونضارة
المايكرونيدلنغ سيجعل بشرتك أكثر نعومة ونضارة

التقشير الكيميائي

يعد التقشير الكيميائي بديلاً رائعًا لعلاجات الوجه المضادة للشيخوخة لأنه يزيل بلطف طبقات من خلايا الجلد الميتة، ويترك البشرة ناعمة ونظيفة وخالية من الشوائب. كما يمكن أن يقلل العلاج أيضًا من علامات الشيخوخة وظهور الندبات. واعتمادًا على النوع، يعد التقشير الكيميائي إجراء آمن، كما يمكن أن يختلف وقت التعافي اعتمادًا على نوع التقشير الذي تستخدمينه، ويستغرق عمومًا حوالي أسبوع لرؤية النتائج النهائية.

تقشير الجلد بالليزر

يتضمن تجديد سطح الجلد بالليزر تمرير أطوال موجية دقيقة من الضوء عبر الجلد لتحفيز الجسم على تزويد الجلد بالكولاجين الجديد. ومع تطور النتائج تدريجيًا، ترى النساء مظهرًا أكثر نعومة وشبابًا، حيث يمكن أن يحسن تقشير الجلد بالليزر مظهر الندبات وأضرار أشعة الشمس والعيوب وتغير اللون أو فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يزيل التقشير الاستئصالي الطبقة الخارجية من الجلد، ويشجع الجسم على توفير خلايا جديدة ويؤدي إلى نتائج مثيرة، وقد تكون بعض علاجات الليزر الاستئصالية جزئية، مما يعني أن أشعة الليزر متباعدة، مما يقلل من وقت الشفاء.

وتعمل أشعة الليزر غير الاستئصالية، بدلاً من إزالة الجلد، على تسخين الجلد تحت السطح لتشجيع تجديد الكولاجين بلطف أكثر، وعادة ما تكون العلاجات المتكررة باستخدام الليزر غير الجراجية ضرورية للحصول على أفضل النتائج.

مايكرونيدلنغ

العلاج بالإبر الدقيقة سيجعل بشرتك أكثر نعومة ونضارة، حيث يستخدم هذا الإجراء المبتكر جهازًا يسمى ديرمارولر لثقب الجلد بإبر دقيقة جدًا، مما يعزز قدرة الجلد الطبيعية على إصلاح نفسه وإنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد. وتعمل هذه البروتينات الأساسية على تحسين ملمس البشرة وزيادة تماسكها وتقليل حجم المسام، مما يساعدك على الحصول على مظهر متجدد وأكثر نعومة.

وعلى الرغم من أن الإجراء الذي يستخدم الإبر الدقيقة لإحداث إصابات دقيقة قد يبدو مخيفًا، إلا أنه بالتأكيد ليس بالسوء الذي تعتقدينه، حيث سيضع الطبيب كريمًا مخدرًا على وجهك قبل استخدام العلاج، مما يقلل الألم وعدم الراحة قدر الإمكان.

ميكروبلادينج للحصول على حواجب مثالية
ميكروبلادينج للحصول على حواجب مثالية

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة، أو تبييض البشرة، هو إجراء تجميلي يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو تحقيق لون بشرة أكثر شحوبًا بشكل عام. ويستخدم عادة لتحسين مظهر البقع مثل الوحمات والبقع الداكنة حيث تعمل إجراءات تفتيح البشرة عن طريق تقليل تركيز أو إنتاج الميلانين في الجلد، والميلانين هو الصبغة التي تعطي البشرة لونها وتساعد على حمايتها من أشعة الشمس.

وتشمل التقنيات الرئيسية المستخدمة لتفتيح البشرة كريمات تفتيح البشرة والعلاج بالليزر.

يمكن أن تؤدي تقنيات تفتيح البشرة إلى آثار جانبية ومضاعفات خطيرة، كما أن الأشخاص ذوو البشرة الداكنة معرضون بشكل خاص لخطر هذه المشاكل، لذلك احرصي على مناقشة طبيبك قبل الخضوع للعلاج. 

البوتوكس

لميزة الرئيسية للخضوع لإجراء تجميلي غير جراحي مثل حقن البوتوكس هي بالطبع تحسين مظهرك الخارجي والوجه. فتساعد حقن البوتوكس على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، بالإضافة إلى تكبير وتجميل ملامح الوجه. وعادةً ما ينتج عن حقن البوتوكس آثار جانبية طفيفة ومؤقتة، مثل الكدمات أو التورم، في حين أن الإجراءات الجراحية غالبًا ما تأتي مع فترة تعافي طويلة.

يعد التقشير الكيميائي بديلاً رائعًا لعلاجات الوجه المضادة للشيخوخة
يعد التقشير الكيميائي بديلاً رائعًا لعلاجات الوجه المضادة للشيخوخة