ترهلات الذراعين .. كيف تتخلصين منها بأحدث الوسائل التجميلية؟

ترهلات الذراعين .. كيف تتخلصين منها بأحدث الوسائل التجميلية؟

نانسي شربل
12 مايو 2023

قد يكون الجلد الرخو على الذراعين نتيجة لزيادة الوزن أو التقدم في السن أو الجينات، وقد يكون تأثير الجلد المترهل على حياة المرأة مهمًا، حيث تشعر العديد من النساء التي تعاني من البشرة الرخوة تحت ذراعيها بالوعي الذاتي حيال ارتداء أنواع معينة من الملابس، وتختار فقط الملابس مع أكمام طويلة لتجنب الكشف عن أذرعها العلوية. ويعد الجلد المترهل والأنسجة الموجودة تحت الذراعين أمرًا شائعًا، وقد تكون ناتجة عن الشيخوخة أو فقدان الوزن أو لأسباب أخرى، ولكن ليست هناك حاجة طبية للعلاج، ومع ذلك، إذا كنت منزعجة من مظهر الجلد، فهناك علاجات تجميلية قد تساعدك.

وتشمل الخيارات غير الجراحية العلاجات بالليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، والبروفيلو وغيرها من العلاجات، حيث يمكن أيضًا استخدام مواد الحشو لتحفيز إنتاج الكولاجين، وإذا كنت تفكرين في إجراء جراحة شد الذراعين، فاستشيري طبيبك جيداً لأن العملية ستترك ندبة على ذراعيك. فتعرفي معنا اليوم على أبرز العلاجات التجميلية للتخلص من ترهلات الذراعين بشكل جراحي أو غير جراحي.

أسباب ترهل الذراعين

التقدم بالعمر من أسباب ترهل الذراعين
التقدم بالعمر من أسباب ترهل الذراعين

العمر

الكولاجين هو البروتين الهيكلي الرئيسي في أجسامنا الذي يحافظ على بنية الأوتار والجلد، مما يوفر الحزم والمرونة التي تنعكس على بشرتنا.

ومع ذلك، مع تقدمنا ​​في العمر، يفقد الكولاجين في أجسامنا، لذلك يمكن أن يتسبب ذلك في ترهل الجلد في أجزاء من الجسم مثل الذراعين والوجه. وعادة ما تنخفض كتلة عضلات الجسم لدينا وهناك زيادة في دهون الجسم أيضًا. وكل هذا يمكن أن يسبب ارتخاء وفقدان مرونة بشرتنا، مما يتسبب في ترهل الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم. لكن بالطبع، هناك علاجات متاحة لمساعدتنا على التخلص من ترهل الجلد على أجسامنا. ويمكنك إما اختيار علاج شد الجلد، أو علاج نحت الجسم، وكلاهما علاجات فعالة وآمنة للتخلص من الجلد المترهل في الذراعين.

زيادة الوزن

يمكن أن تتسبب الدهون الزائدة في الجسم في ترهل الجلد والذراعين، في حين أن هذا قد لا يحدث لكل من يعاني من زيادة الوزن، إلا أنه بناءً على الجينات وبنية الجسم، قد تخزن المزيد من الدهون في مناطق معينة من جسمك مقارنة بمناطق أخرى.

على الرغم من أن الوزن الصحي لا يمنع بالضرورة ترهل الجلد تمامًا، إلا أن زيادة الوزن تزيد من خطر ترهل الجلد. ولكن توجد دهون التخزين المتضمنة، يمكن أن تساعد في علاج التخلص من ترهلات الذراعين مثل CoolSculpting للتخلص التدريجي من الخلايا الدهنية، دون التسبب في أي ترهل.

فقدان الوزن

في حين أن زيادة الوزن ودهون الجسم التي تسبب ترهل الجلد ليست مفاجأة، إلا أنها مزعجة ويمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى ترهل الجلد أيضًا.

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفاجئ في غضون فترة زمنية قصيرة إلى ترهل الجلد والذراعين، خاصةً في حالة الكميات الكبيرة من الوزن. وهذا لأن بشرتنا التي توسعت لاستيعاب دهون الجسم لا تنقبض بعد فقدان الوزن، وبالتالي فإن منطقة الجلد الزائدة تنتهي بالترهل.

طرق التخلص من ترهلات الذراعين

  • التبريد
  • بروفيلو
  • شد الذراعين

التبريد أو CoolSculpting

.jpg زيادة الوزن يمكن أن تتسبب الدهون الزائدة في الجسم
 زيادة الوزن يمكن أن تتسبب الدهون الزائدة في الجسم 

يعتبر CoolSculpting أو العلاج بالتبريد هو العلاج المثالي لشد ذراعيك إذا كان ترهل الجلد ناتجًا عن الدهون الزائدة، حيث أنه يستهدف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع ترك الجلد نفسه غير متأثر، ومن دون تخدير أو فترة تعافي. وتتبلور الخلايا الدهنية المعالجة، وتتجمد ثم تموت، ومع مرور الوقت، يعالج جسمك الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة، مما يجعل ذراعيك تبدو أكثر نحتًا. وبالإضافة إلى شد الجلد المترهل على ذراعيك، فهو مثالي أيضًا لشد الفخذين والمعدة وحتى تحت الذقن.

بروفيلو

عملية شد الذراعين للتخلص من ترهلات الجلد
عملية شد الذراعين للتخلص من ترهلات الجلد

البروفيلو هو علاج يتم عن طريق الحقن يعمل على استعادة مخازن الكولاجين والإيلاستين المفقودة بتركيبته المتطورة من حمض الهيالورونيك، وهذه التركيبة الفريدة تعيد بناء بروتينات الكولاجين مع شد البشرة ورفعها بطريقة مثبتة.

ويعتبر Profhilo أحد أكثر معززات البشرة فعالية اليوم، وذلك بفضل قدرته على تحفيز أربعة أنواع مختلفة من الكولاجين والإيلاستين داخل الجلد حيث تساعد خصائصه في إعادة التشكيل الحيوي وشفاء الأنسجة على ملء الخطوط الدقيقة مع شد الجيوب المترهلة من الجلد، مما يجعله حلاً مثاليًا للأذرع المترهلة، حيث يمنحك بشرة مشدودة وأكثر حزما مع تحسين المرونة في الجلد.

عملية شد الذراعين

العلاج بالتبريد للتخلص من ترهلات الذراعين
العلاج بالتبريد للتخلص من ترهلات الذراعين

عملية شد الذراعين هي الطريقة الأكثر فعالية لشد الذراعين المترهلة، فمع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا وعضلاتنا لونها ومرونتها، وتتدلى الدهون وتستقر على الجانب السفلي من الذراعين مع الوقت. عوامل أخرى مثل فقدان الوزن أو اكتسابه ، والجينات، والحمل، والرضاعة الطبيعية يمكن أن تسبب تغيرات كبيرة في حجم وشكل الذراع. لذلك، تكره العديد من النساء في منتصف العمر مظهر ذراعيها حيث تصبح مترهلة جدًا، فلذلك تكون جراحة شد الذراعين حل لهذه المشكلة.

جراحة شد الذراعين هي إجراء جراحي تجميلي يمكن أن يقلل من ترهل الجلد على الذراعين، يزيل الدهون غير المرغوب فيها والجلد الزائد من مناطق المشاكل في الذراعين العلويين من منطقة الإبط إلى الكوع وحول الإبطين. كما أنه ينعّم ويشد الأنسجة الداعمة، مما يمنح الذراعين مظهرًا أكثر نحافة وتناسبًا.

الليزر

شد الذراعين بالليزر تمنحك نتائج فعّالة
شد الذراعين بالليزر تمنحك نتائج فعّالة

 في حين أن الجراحة هي الطريقة الأكثر فعالية لتحسين ترهل الجلد وإزالة الدهون الزائدة في الذراعين، إلا أنها ليست الطريقة الوحيدة، فإذا كنت لا تحبين مظهر الذراعين العلويين ولكنك غير مستعدة للجراحة التجميلية، فعملية رفع الذراعين بالليزر تعد حلاً مناسباً لك. يستخدم هذا البديل لشد الذراع التقليدي نظام Smartlipo أو أنواع أخرى لشد جلد الذراع المترهل.

وخلال هذا الإجراء يقوم الطبيب، باستخدام شق صغير فقط في أعلى ذراعك، بتوجيه طاقة الليزر إلى الجزء العلوي من الذراع من خلال هذا الشق، مما يؤدي إلى تسييل الدهون الزائدة في الذراعين بحيث يمكن إزالتها بسهولة أكبر مع وجود القليل من الصدمات للأنسجة المحيطة. وتتسبب طاقة الليزر هذه أيضًا في شد الجلد، مما يقلل من تراخي جودته ومظهرهوتعد الليزر مزيج من تردد الراديو والهيليوم لتسخين الأنسجة في نفس الوقت، مما يؤدي إلى شد الجلد والأنسجة والتخلص من ترهلات الذراعين.