شد الرقبة بالخيوط الذهبية..ما هي أبرز مميزاتها وأضرارها؟

شد الرقبة بالخيوط الذهبية..ما هي أبرز مميزاتها وأضرارها؟

نانسي شربل

مع الانتشار الواسع لعمليات التجميل مؤخراً، أصبحت العمليات غير الجراحية رائجة جداً بين النساء، فهناك العديد من تقنيات التجميل الحديثة غير الجراحية أصبحت بديلاً مناسبًا للعمليات الجراحية، ومن هذه التقنيات تقنية الشد بالخيوط الذهبية. تجاعيد الرقبة هي أهم تحدٍ تواجهه كل النساء، بسبب تقدم العمر، لذلك عمل الأطباء وخبراء التجميل بشكل جيد للغاية على تطوير التقنيات التي تساعد على حل تلك المشاكل والتحديات، ومن أفضل الحلول هي الخيوط الذهبية لتجديد شباب الوجه.

انتشرت عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية على نطاق واسع في الآونة الأخيرة بعد أن أثبتت كفاءتها وفعاليتها في حل مشكلة الترهل في كثير من مناطق الجسم. لذلك، إليك اليوم أبرز المعلومات عن تقنية شد البشرة بالخيوط الذهبية لعلاج وشد ترهلات جلد الرقبة.

ما هي الخيوط الذهبية؟

الخيوط الذهبية تحسّن من مظهر الرقبة وتساعد على شد الجلد
الخيوط الذهبية تحسّن من مظهر الرقبة وتساعد على شد الجلد

سمك الخيوط لا يتجاوز ملليمتر واحد، وهي مصنوعة من الذهب وحمض الجليكوليك، فهي مضادة للحساسية ولا تسبب آثارًا جانبية مناعية، وتحتوي الخيوط على شقوق للمساعدة في إصلاحها في الأنسجة.

مبدأ عمل هذه الخيوط هو إنشاء إطار جديد تحت الجلد يحسّن مظهر الجلد الخارجي ويشدّه، ويقلل من التجاعيد التي قد تحدث في المستقبل.

وبعد تثبيت الخيوط تحت الجلد، تتشكل قشرة كولاجين حولها، مما يؤدي إلى تكوين تأثير مجدد، ويحسن الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين.

الذهب مادة مضادة للحساسية تم اختبارها بمرور الوقت وباستخدامات متعددة، وقد ثبتت فعاليتها، نظرًا لأن هذه الطريقة اكتسبت شعبية واستخدمت على نطاق واسع، فهو بديل رائع لمن لديهم تجاعيد صغيرة وترهلات ويريدون التخلص منها لكن لا يحبون الجراحة.

كيف تتم عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية

الخيط الذهبي فعّال فقط في الرقبة، وله تأثير تصحيح مرونة وشكل للأنسجة
الخيط الذهبي فعّال فقط في الرقبة، وله تأثير تصحيح مرونة وشكل للأنسجة

عندما توضع الخيوط الذهبية على الأنسجة المتدلية، فإنها تضمن إنتاج الكولاجين الذي يخلق الهيكل العظمي للنسيج، أي الخط الرئيسي عن طريق تسريع الدورة الدموية والتمثيل الغذائي.

الخيط الذهبي فعّال فقط في المنطقة المطبقة، وله تأثير تصحيح مرونة وشكل للأنسجة دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي. أما الخيوط الموضوعة تحت الجلد فعالة في علاج التجاعيد وترهل الجلد عن طريق تجديد الجلد، والخيوط الموضوعة تحت الجلد تحفز عملية إصلاح الجلد.

يتم ضمان شد الجلد بالكولاجين والألياف المرنة وزيادة الدورة الدموية وبالتالي يصبح الجلد مشدودًا. الخيوط التي لها وظيفة الدعم الميكانيكي في الجلد تذوب في المتوسط ​​180 يوم، ومع ذلك، سوف يجدد الجلد نفسه خلال هذه الفترة حيث تظهر نتائج الخيوط بشكل أكثر وضوحًا على البشرة الشابة ليبدو الوجه أنحف وتكون الخطوط أكثر ثباتًا.

بعد عملية شد الرقبة بالخيوط

  • يوصى بعدم لمس الوجه أو فركه أو تقشيره لمدة 3-5 أيام.
  •  يجب تجنب الرياضات التي تتطلب مجهودًا في الأسبوع الأول.
  •  تجنب غسل الوجه بالماء أو تعريض الوجه لأشعة الشمس المباشرة.
  •  لا تستخدم الساونا أو حمامات السباحة لمدة أسبوع.

بعد عملية شد الرقبة بالخيوط ستظهر النتائج بعد 2-4 أسابيع، حيث يختفي التورم والكدمات تدريجياً. وتعتمد سرعة الشفاء بشكل كبير على التزام المريضة بتوصيات الطبيب، مثل عدم تقشير المناطق المعالجة، والامتناع عن السباحة والساونا والاستلقاء تحت أشعة الشمس.

كما سيكون عليك تجنب الأنشطة البدنية الشديدة لفترة وعدم استخدام مستحضرات التجميل في الأيام الأولى بعد العملية. أيضاً، سيكون عليك الالتزام بكريم خاص لالتئام الجروح، واستشارة الطبيب على الفور في حالة حدوث أي مضاعفات.

 مميزات عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية مناسبة لجميع أنواع البشرة ويتم استخدامها لتجديد شباب الرقبة والتخلص من الترهلات
الخيوط الذهبية مناسبة لجميع أنواع البشرة ويتم استخدامها لتجديد شباب الرقبة والتخلص من الترهلات

الخيوط الذهبية مناسبة لجميع أنواع البشرة حيث يتم استخدامها لتجديد شباب الرقبة والتخلص من الترهلات الموجودة في تلك المنطقة. أيضاً، تشمل مميزات العملية  التخدير الموضعي وفترة نقاهة سريعة، بالإضافة إلى تحسين جودة البشرة وظهور نتائج سريعة بعد العملية. كما تعمل الألياف الذهبية على تحسين الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين لتمنحك بشرة نضرة ومتجددة.

الآثار الجانبية لعملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية

يعتبر هذا الإجراء طفيف التوغل بطبيعته، لذا فإن وقت التعافي والشفاء قصير مقارنة بالإجراءات الجراحيةكما يجب أن يكون غير مؤلم أثناء العملية بفضل استخدام حقن التخدير الموضعي والكريمات الموضعية، ويمكنك العودة إلى المنزل فورًا بعد ذلك وإكمال حياتك الطبيعية ومعظم الأنشطة في اليوم أو اليومين التاليين.

ولكن من المتوقع حدوث كدمات وتورم وإحساس بالضيق في المنطقة التي تم وضع الخيوط فيها، ومن المحتمل أن تؤدي علاجات الوجه إلى ظهور عيون سوداء، على الرغم من عدم إجراء العلاج بالقرب من العينين. وستكون جروح الدبوس الصغيرة مرئية أيضًا حيث كانت نقاط الدخول لوضع الخيط ولكن سيكون هذا مؤقتًا ويختفي في غضون أسبوعين، مع زوال معظم التورم بعد بضعة أيام إلى أسبوع.

فترة التعافي بعد العملية

شد الرقبة بالخيوط الذهبية تمنحك نتائج فعّالة وسريعة
شد الرقبة بالخيوط الذهبية تمنحك نتائج فعّالة وسريعة

تختلف فترة التعافي بعد العملية حسب المنطقة التي أجريت فيها عملية الخيوط الذهبية، ولكن بعد أن تتم العملية على الرقبة، غالبًا ما تتراوح فترة التعافي بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، وبعد ذلك يمكن للمرأة ممارسة أنشطتها بشكل طبيعي.

ولكن ستظهر نتائج العملية بشكل كامل بعد 3 أشهر، وتدوم نتائج العملية لفترة طويلة، لكنها تختلف من شخص لآخر، ولكن عادة ما تتراوح الفترة بين 2-5 سنوات.

تستغرق عملية الخيط الذهبي مدة تتراوح من 2-4 ساعات، أما بالنسبة لفترة التعافي فقد تطول قليلاً لتصل إلى فترة تتراوح بين 2-3 أسابيع.