تخلصي من ترهلات الذراعين بأحدث الطرق تجميلية

تخلصي من ترهلات الذراعين بأحدث الطرق التجميلية

نانسي شربل
28 أبريل 2023

الذراعان المترهلان من الاهتمامات التجميلية الشائعة جدًا، كون الترهل مشكلة تعاني منها عدد كبير من النساء. فقد تلاحظ بعض النساء الجلد غير المرن كصفة موروثة من العائلة ،أو ربما لاحظت أن الجزء العلوي من ذراعيك نشأ جلدًا زائدًا ومتضخمًا بعد فقدان الوزن بشكل كبير، أو كنتيجة طبيعية للشيخوخة. ولكن مهما كان السبب، قد تكون عملية تجميل الذراعين بطرق جراحية هي الأنسب لتحقيق الذراعين الأكثر تناسقًا وتحديدًا كما تطمحين. ويمكن أن يؤثر الجلد المترهل في هذه المنطقة على حياة المرأة حيث قد تتردد في رفع ذراعيها أو التلويح في الأماكن العامة أو حتى الكشف عن الذراعين العلويين. فتعرفي معنا اليوم أكثر على عملية تجميل الذراعين بطرق تجميلية بسيطة وسهلة للحصول على أفضل النتائج.

طرق تجميلية فعّالة للتخلص من ترهلات الذراعين
طرق تجميلية فعّالة للتخلص من ترهلات الذراعين

أسباب ترهل الذراعين

الشيخوخة والوراثة من أسباب ترهل الذراعين
الشيخوخة والوراثة من أسباب ترهل الذراعين 

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ترهل الذراعين، حتى أولئك الذين يعانون من النحافة يمكن أن يعانون من نقص في تماسك العضلات في الجزء العلوي من الذراع، بينما يعاني الآخرون من ترهل الجلد تحت الذراعين بسبب اختلال التوازن الهرموني مع تقدمهم في السن ومع نقص هرمون التستوستيرون مما يساهم أيضًا في زيادة كمية الجلد المترهل.

ويمكن أن تنتج دهون الذراع عن مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة، بما في ذلك الشيخوخة والتغيرات الهرمونية والوراثة.

جانب آخر من ترهل الذراعين هو فقدان مرونة الجلد الذي يحدث كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، مع فقدان الكولاجين والإيلاستين. ويمكن أن تؤدي عملية الشيخوخة هذه إلى مزيج من الجلد الزائد والدهون الزائدة، مما يجعل بعض المرضى يشعرون وكأنهم يجب أن يحدوا من الحركة أو يخفوا أذرعهم العلوية من أجل الشعور بالراحة. أيضاً. تلعب الوراثة دورًا كبيرًا في نمو دهون الذراع وتوزيع الدهون في جميع أنحاء الجسم بشكل عام. فإذا كان لديك استعداد وراثي لتراكم الدهون في الذراعين، فسترين زيادة في الوزن في تلك المنطقة، مما يجعل من الصعب فقدان هذه الدهون حتى مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة اليومية. ولكن غالبًا ما يصعب استهداف هذه الخلايا الدهنية، التي يمكن أن تتراكم بين الإبط والكوع، من خلال طرق إنقاص الوزن التقليدية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، لذلك تعد العمليات التجميلية أنسب.

طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

عملية شد الذراعين

.jpg عملية شد الذراعين للتخلص من ترهلات الجلد في تلك المنطقة
عملية شد الذراعين للتخلص من ترهلات الجلد في تلك المنطقة

عملية شد الذراعين هي نوع من الجراحة التجميلية التي تساعد على تحسين النغمة والتعريف في أعلى الذراعين من خلال تقليل جيوب الدهون، وإزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة الداعمة، كما تنعيم الجلد المتبقي.

وتشمل العملية التخدير العام أو تخدير موضعي يخدّر منطقة الجراحة ويساعدك على الاسترخاء، بعدها يقوم الجرّاح بعمل شق في الجزء الداخلي أو الخلفي من ذراعك، ويعتمد حجم الشق على مدى اتساع الإجراء.

ثم يقوم الجراّح بإزالة الجلد الزائد عن طريق قطعه وأحيانًا إزالة الدهون الزائدة عن طريق شفط الدهون، بعدها يستخدمون الغرز لشد الأنسجة الداعمة.

وقبل الانتهاء من الإجراء، يغلق الجراحون الشق بالخيوط الجراحية حيث يقومون أيضًا بربط ذراعك بشاش معقم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. وتشعر الكثير من النساء بتعزيز الثقة وبراحة أكبر عند ارتداء القمصان بلا أكمام والقمصان ذات المقاس المناسب وملابس السباحة.

وتشمل مخاطر شد الذراعين تندب غير طبيعي أو مفرط، نزيف شديد، أو تراكم السوائل، وتلف الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات، أو العدوى.

التبريد أو CoolSculpting

.jpg التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك
 التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك

التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك، واستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع ترك الجلد نفسه غير متأثر. وتتبلور الخلايا الدهنية المعالجة ويتم تجميدها ثم تموت. ومع مرور الوقت، يعالج جسمك الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة، تاركًا ذراعيك تبدو منحوتة ونحيفة. فالنحت البارد لأعلى الذراعين هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون لا يتضمن تخديرًا أو إبرًا أو شقوقًا. وقد تشعرين بمشاعر الشد والقرص أثناء العملية، ولكن الإجراء عمومًا ينطوي على قدر ضئيل من الألم. ويقوم الطبيب عادةً بتدليك المناطق المعالجة فورًا بعد العلاج لتفتيت أي أنسجة عميقة مجمدةويساعد هذا جسمك على البدء في امتصاص الخلايا الدهنية المدمرة للتخلص بشكل نهائي مع الجلسات المتتالية من الدهون في منطقة الذراعين.

الترددات الراديوية

الترددات الراديوية للتخلص من ترهلات الذراعين
الترددات الراديوية للتخلص من ترهلات الذراعين

تعمل الترددات الراديوية على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة، ويفضّل استخدام هذا العلاج عندما يكون الجلد المترهل على الذراعين خفيفًا.

وأثناء شد الجلد بالترددات الراديوية، يستخدم مقدمو الخدمة جهازًا كهرومغناطيسيًا يولد الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وخلايا الجلد الجديدة. وتعمل عملية شد الجلد غير الجراحية هذه على شد الجلد المترهل ولكن نتائجها مؤقتة. ويستغرق إنتاج بشرتك وقتًا طويلاً لإنتاج خلايا جلد جديدة وكولاجين وإيلاستين، واكن من المفترض أن تلاحظي تغيرات في لون بشرتك ومظهرها في غضون شهرين إلى 6 أشهر. وإذا لم تحصلي على النتائج المرجوة، فقد يوصي مزودك بعلاج آخر حيث تحتاج بعض النساء من جلستين إلى 6 علاجات.

ويمكن أن يمنحك هذا العلاج باستخدام ترددات الراديو نتائج ذراعين مشدودتين دون الحاجة إلى الجراحة، حيث تشمل المزايا لهذا العلاج تغييرات تدريجيّة في الجلد ذات مظهر طبيعي، وإجراء سريع وغير مؤلم نسبيًا، ولا يوجد تقشير للجلد أو تندب، كما أن الشفاء سريع دون الحاجة لتوقيف أي عمل أو أنشطة.