تعرفي على أهم 5 عمليات تجميل تخوضها النساء اليوم

تعرفي على أهم 5 عمليات تجميل تخوضها النساء اليوم

نانسي شربل
7 أبريل 2023

تحافظ المرأة اليوم على صفاتها الجمالية حيث يأتي جزء من ذلك من الحفاظ على نمط حياة أكثر صحة، مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومع ذلك، هناك سبب آخر يجعل النساء الأكبر سنًا يظهرن أفضل من أي وقت مضى وهو أن العمليات الجراحية التجميلية والعلاجات تستمر في التطور وتساعدهم في الحفاظ على شبابهم. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أهم 5 عمليات تجميل تخوضها النساء باستمرار ليحافظن على جمالهن وقوامهن

أهم 5 عمليات تجميل تخوضها النساء اليوم

  • عملية تجميل الأنف
  • عملية رأب الجفن
  • عملية شد الوجه
  • عملية تكبير الثدي
  • عملية شفط الدهون

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف تساعد على إعادة تشكيل الأنف وجعله متوازنًا مع بقية الوجه
عملية تجميل الأنف تساعد على إعادة تشكيل الأنف وجعله متوازنًا مع بقية الوجه

واحدة من أكثر أنواع الإحباط شيوعًا وقلّة الثقة التي تعاني منها النساء من مظهر وجههم هي الأنف، سواء منذ الولادة أو بسبب حادث ما أدّى إلى كسر في الأنف، يمكن أن تؤدي عيوب الأنف إلى تشويه جمالية وجهك بالكامل.

لذلك، تُستخدم عملية تجميل الأنف، لإعادة تشكيل الأنف وجعله متوازنًا مع بقية الوجه، وقد يقوم الجرّاح بتقليل الحجم الكلي للأنف أو تنقية مناطق معينة من الأنف. كما يمكن استخدام عملية تجميل الأنف مع جراحة تُعرف باسم رأب الحاجز الأنفي لمعالجة الحاجز المنحرف، وهو ممر أنفي مشوه يمكن أن يؤثر على التنفس. وفي معظم الحالات، يتم إجراء جراحة الأنف من خلال شقوق في فتحتي الأنف دون ترك ندوب ظاهرة، ويتم تقليم العظام والغضاريف وإعادة تشكيل الأنف.

تستغرق هذه العملية حوالي ساعتين، ويمكن أن تكون الكدمات واضحة بعد عملية تجميل الأنف ولكنها ستختفي خلال الأيام العشرة بعد العملية. وتعد المضاعفات مثل النزيف أو العدوى نادرة نسبيًا.

عملية رأب الجفن

عملية تجميل الجفن هي جراحة لإعادة تشكيل الجفن
عملية تجميل الجفن هي جراحة لإعادة تشكيل الجفن

مع تقدمنا ​​في العمر تفقد بشرتنا مرونتها وتضعف عضلاتنا مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على الوجه وخاصة الجفون حيث يتراكم الجلد المترهل كطيات في الجفن العلوي وتشكل ثنيات عميقة في الجفن السفلي، لذلك تعد عملية رأب الجفن مثالية.

فعملية تجميل الجفن هي جراحة لإعادة تشكيل الجفن، وغالبًا ما يتم إجراء نوعين معًا وهما رأب الجفن العلوي، والذي يُعرف هذا أيضًا باسم شد الجفن، حيث يمكن القيام بذلك لأسباب تجميلية أو لتحسين الرؤية عندما يعيق ترهل الجفون رؤيتك. بالإضافة إلى رأب الجفن السفلي، والذي يتضمن إزالة الضمادات الدهنية التي تخلق "أكياسًا" تحت العينين، ويمكن أيضًا شد الجلد لتقليل الترهل.

ويمكن لمعظم النساء عادة الخروج في الأماكن العامة في غضون 10 إلى 14 يومًا من عملية تجميل الجفن، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع حتى يستقر التورم والكدمات تمامًا.

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه تحسّن علامات الشيخوخة في وجهك
عملية شد الوجه تحسّن علامات الشيخوخة في وجهك

عملية شد الوجه تحسّن علامات الشيخوخة في وجهك أو رقبتك عن طريق إعادة وضع أو إزالة الجلد والدهون أو العضلات. وتشمل علامات الشيخوخة التي يمكن أن تعيدها عملية شد الوجه ارتخاء وترهل بشرة وجهك، بالإضافة إلى طيات عميقة أو خطوط تجعد بين أنفك وزوايا فمك.

أيضاً، التخلص من تدلي الجلد على الخدين أو الفك، والجلد المترهل والدهون الزائدة في رقبتك. وتعتبر عمليات شد الوجه عمليات تجميلية ترميمية ولا يمكنها تغيير مظهرك بشكل جذري أو إيقاف عملية الشيخوخة. كما أنها لا تستطيع معالجة التجاعيد السطحية أو أضرار أشعة الشمس أو عدم انتظام لون بشرتك. فعمليات شد الوجه هي عمليات جراحية فردية للغاية تكون فريدة لوجه كل شخص وأهداف نتائجه.

عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي هو إجراء جراحي شائع يزيد من حجم وشكل ثدييك
تكبير الثدي هو إجراء جراحي شائع يزيد من حجم وشكل ثدييك

تكبير الثدي هو إجراء جراحي شائع يزيد من حجم وشكل ثدييك، حيث يمكن تكبير ثدييك باستخدام حشوات الثدي أو نقل الدهون، وضمن هاتين الفئتين، هناك العديد من الخيارات المختلفة بناءً على الطريقة التي تريدين أن يظهر بها ثدييك. وهناك العديد من الأسباب التي قد ترغبين فيها أو تختارين الخضوع لجراحة تكبير الثدي، بما في ذلك لتغيير مظهر ثدييك إذا كنت تعتقدين أنهما صغيران، لتغيير تناسق ثدييك إذا كان أحدهما أصغر من الآخر. أيضاًو لحساب انخفاض حجم الثدي بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير، أو لتصحيح أي تفاوت أو مشاكل في ثدييك بعد جراحة الثدي لحالات أخرى، ولتحسين ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك.

كما يمكن لمعظم النساء العودة إلى النشاط الطبيعي في غضون أسبوع أو أسبوعين من الخضوع لتكبير الثدي.

عملية شفط الدهون

شفط الدهون هو إجراء يتم فيه شفط الدهون من أجزاء معينة من الجسم
شفط الدهون هو إجراء يتم فيه شفط الدهون من أجزاء معينة من الجسم

شفط الدهون هو إجراء يتم فيه شفط الدهون من أجزاء معينة من الجسم، مثل الفخذين أو البطن، لإنشاء جسم أنحف. وهناك عدة أنواع لشفط الدهون مثل شفط الدهون المتورم والذي يتضمن حقن عامل مخدر، موسع للأوعية، ومحلول ملحي في المنطقة المعالجة. ويتم شفط السائل مع الدهون باستخدام أداة أنبوب ضيق تسمى القنية.

بالإضافة إلى شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL)، وفي هذا الإجراء، تُطلق القنيات التي يتم إدخالها تحت الجلد طاقة الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون بحيث يمكن شفطها، وهو إجراء أكثر خطورة إلى حد ما ويمكن أن يسبب حروقًا داخلية وخارجية

يمكن للمرأة العادية العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة بعد إجراء عملية شفط الدهون، اعتمادًا على مدى العلاج. كما تتعافى كل مريضة بشكل مختلف، لذلك قد يختلف وقت التعافي من جراحة تكبير الثدي اعتمادًا على نوع تكبير الثدي الذي خضعتي له وصحتك العامة. ولكن في الإجمال​​، يستغرق الشفاء التام حوالي 6 إلى 8 أسابيع.