الرموش الصناعية حل لرموشك القصيرة أم هناك حلول أخرى؟

الرموش الصناعية حل لرموشك القصيرة أم هناك حلول أخرى؟

ندى الحاج
5 أبريل 2023

هل تعبت من الرموش الباهتة والقصيرة؟ حان الوقت لكي تتخلصي من مشكلة رموشك والتفتيش عن طرق تساعدك في تحسين مظهرها لإطلالة ملفتة في شهر رمضان. الرموش الصناعية قد تكون حلاً لتطويل رموشك وتمنحك المظهر الجذاب، كذلك تطبيق سيروم الرموش المُصمم لتغذية رموشك من الجذور إلى الأطراف مما ينتج عنه رموشاً أكثر سماكةً وامتلاءً وأطول. فهذه العلاجات بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية سوف تعطي عينيك الإتساع وتمنح وجهك المظهر الجذاب.

الرموش الصناعية حل لرموشك القصيرة أم هناك حلول أخرى؟

ما هي الرموش الصناعية؟

تلعب الرموش الصناعية دوراً فعالاً في جعل رموشك أطول وأكثر جاذبية مما تفعله رموشك الطبيعية. هناك مجموعة متنوعة من الرموش مثل الفردية التي يمكنك تعبئتها على كامل خط الرموش أو الطرف الخارجي أو الوسط. كذلك هناك رموش مصنوعة من شعر المرأة أو من ألياف إصطناعية.

تلعب الرموش الصناعية دوراً فعالاً في جعل رموشك أطول وأكثر جاذبية
تلعب الرموش الصناعية دوراً فعالاً في جعل رموشك أطول وأكثر جاذبية 

عملية تطبيق الرموش الصناعية

  • من الأفضل عدم سحب الشريط بالكامل خارج العبوة وذلك لأن لكل شخص عيون مختلفة، لذلك عليك ترتيب رموشك بما يناسبك. ابدئي من الزوايا الخارجية بدلاً من الزوايا الداخلية حتى تصلي إلى الطول المطلوب.
  • أضيفي الماسكارا إلى رموشك بعد تطبيق الرموش الصناعية وذلك لأن تطبيق الرموش الصناعية هي عبارة عن إضافة إلى ما لديك بالفعل. فضعي طبقة أو طبقتين من الماسكارا على الرموش الفعلية. كما إنها تساعد على الالتصاق بشكل أفضل برموشك.
ابدئي بتركيب الرموش من الزوايا الخارجية  حتى تصلي إلى الطول المطلوب
ابدئي بتركيب الرموش من الزوايا الخارجية  حتى تصلي إلى الطول المطلوب

هل الرموش الصناعية آمنة؟

مع تزايد شهرة الرموش الصناعية، يمكنك أن تتسائلي إذا كانت تلك الرموش آمنة أم لا. لا يجب أن تُسبب الرموش الصناعية بالضرر إذا تم وضعها بشكل صحيح، ولكن هناك مخاطر مصاحبة للصق الرموش الصناعية بشكل منتظم، وذلك لأن العيون حساسة، لذا يجب توخي الحذر عند وضع أي شيء حول عينيك.

لتطبيق الرموش الصناعية يجب تطبيق  مادة لاصقة قوية ولكنها قد تهدد عينيك ويمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي أو تهيج أو إصابة أخرى بالعين.

تشمل أضرار استخدام الرموش الصناعية:

  • ردود الفعل تحسسية تجاه اللاصق
  • نتوءات حمراء مؤلمة على جفنك أو تحت خط الرموش
  • تدلي الجفون
  • تهيج أو عدوى في العين
  • فقدان رموشك الطبيعية
من أضرار استخدام الرموش الصناعية هو فقدان الرموش الطبيعية
من أضرار استخدام الرموش الصناعية هو فقدان الرموش الطبيعية

بعد تواجد هذه الأضرار للرموش، قد يكون سيروم الرموش مفيداً أكثر ويمنحك الرموش الطويلة والجذابة.

ما هو سيروم نمو الرموش؟

سيروم نمو الرموش يعمل على زيادة طول وكثافة الرموش. إنه عبارة عن زيت يزيد من طول وكثافة الرموش ويقويهم اذا استخدم على الأقل 28 يوماُ.

هل تعمل سيروم نمو الرموش؟

في الواقع، سواء كنت من النساء اللواتي يشجعن على التطور وأساليب تطويل الرموش، أو إمرأة لديها رموش متناثرة بشكل طبيعي، فإن علاجات الرموش الخاصة هذه يمكن أن تغير رموشك تماماً.

تعمل سيروم الرموش على تقوية وتغذية الشعر الموجود، وتعزيز النمو في مرحلة النمو وتقليل التساقط في مرحلة التساقط. يمكن استخدام السيروم من قبل النساء اللواتي يفضلن الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة وصحة. كما يمكن حتى استخدامها من قبل النساء اللواتي خضعن للعلاج الكيميائي، لتشجيع إعادة النمو بعد ذلك.

سيروم نمو الرموش يعمل على زيادة طول وكثافة الرموش
سيروم نمو الرموش يعمل على زيادة طول وكثافة الرموش

هل سيروم الرموش آمن؟

كما هو الحال مع أي شيء تضعينه على عينيك أو بالقرب منها، يتم تصنيع سيروم الرموش باستخدام مكونات طبيعية، والتي من الناحية أخرى، إنها آمنة جداً. كما أنها تكون عادةً مضادة للحساسية، مما يعني أنها لن تسبب رد فعل أو إحمرار أو إلتهاب. فإذا واجهت أي تهيج أو احمرار أو حكة حول عينيك بعد التطبيق، فمن الأفضل التوقف عن استخدام المنتج فوراً.

هل من الممكن استخدام سيروم الرموش كل يوم؟

ليس من الجيد الإفراط في استخدام السيروم، بل من الأفضل إستخدامه مرة واحدة يومياً لمدة 12 أسبوعاً لتحقيق النتائج الكاملة، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى تطبيقه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. فإن تطبيقه بشكل يومي بشكل دائم، يمكن أن يؤدي إلى سقوط الرموش بشكل أسرع.

أفضل وقت لتطبيق سيروم الرموش

بينما يعد تطبيق السيروم في الصباح آمناً وفعالاً، ولكن من الأفضل الانتظار حتى المساء، بعد تنظيف البشرة من الأوساخ والمكياج.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

تطبيق الجلسرين

فوائد الجلسرين للرموش تشمل تطويل الرموش بطريقة طبيعية وتحسين مظهر العين من دون اللجوء الى المواد الصناعية، لذلك قومي  بخلط  قطرتين من الجلسرين وقطرتين من بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الخروع واخلطيهم جيدا وضعي الخليط على رموشك واتركيه حتى صباح اليوم التالي واغسليه بالماء البارد، ثم كرري هذه الوصفة مرة يوميا لمدة اسبوع.

فالبيض يحتوي على كمية عالية من البروتين والفيتامينات التي تعمل على  تحسين طول الرمش، كما أن الجلسرين فعال في الترطيب، والتنعيم. 

تطبيق زيت الخروع

تطبيق وصفات طبيعية تساعد في تكثيف الرموش
تطبيق وصفات طبيعية تساعد في تكثيف الرموش

اعادة تكثيف الرموش بالطرق الطبيعية يعيد ثقتك بنفسك وبسحر عينيك. فزيت الخروع يساعد على نموّ شعر الرموش بشكلٍ طبيعي بما أنه زيتٌ مستخرجٌ من بذور نبتة الخروع.

يعمل زيت الخروع على محاربة البكتيريا التي تعيق نمو الرموش، وذلك من خلال تدليك الرموش يمكنك القضاء على البكتيريا التي تؤدي الى تساقطها.
استخدمي فرشاة نظيفة لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى زيت الخروع للحصول على رموش كثيفة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.