نصائحنا لاستخدام مستحضرات التجميل لتطبيق المكياج الطبيعي في يومياتك خلال رمضان

نصائحنا لاستخدام مستحضرات التجميل لتطبيق المكياج الطبيعي في يومياتك خلال رمضان

ليا عقيقي
26 مارس 2023

المكياج الطبيعي الناعم أو ما يُعرف بمكياج لا مكياج هو أساس إطلالاتك اليومية في رمضان. ننصحك دائمًا أن تبتعدي عن كل مستحضرات التجميل بالألوان القوية واكتفي بالمنتجات التي تجعل وجهك يبدو مشرقًا وكأنك لا تضعين المكياج. جمعنا لك في هذا الموضوع خياراتنا من أجدد مستحضرات التجميل التي تساعد على إخفاء كل عيوب الوجه وإبراز جمالك وكأنك لا تضعين المكياج. اكتشفي تجربتنا لمستحضرات التجميل التي اخترناها لك و طريقتنا الخاصة لمساعدتك على استخدامها في يومياتك خلال شهر رمضان.

خياراتنا من أجدد مستحضرات التجميل التي يمكنك استخدامها في رمضان

مستحضرات تجميل مناسبة لتطبيق مكياج طبيعي في يومياتك في رمضان
مستحضرات تجميل مناسبة لتطبيق مكياج طبيعي في يومياتك في رمضان
  • أهمية ترطيب الوجه خلال رمضان قبل تطبيق مستحضرات التجميل.
  • طريقة تطبيق الكونسيلر لإخفاء كل عيوب الوجه بشكل طبيعي في رمضان.
  • البلاشر النيود الذي يساعد على نحت الوجه وكأنك لا تضعين المكياج.
  • ألوان ظلال العيون المناسبة لإطلالتك اليومية في رمضان.
  •  الماسكارا المناسبة لإطلالتك اليومية في رمضان.
  • طريقة تطبيق أفضل ألوان أحمر الشفاه المناسبة لك في رمضان.

أهمية ترطيب الوجه خلال رمضان قبل تطبيق مستحضرات التجميل

شرحنا لك في موضوع سابق عن أهمية ترطيب البشرة ككل ولا سيما الوجه في شهر رمضان. نذكرك أنك بحاجة لاستخدام مستحضرات مبتكرة لتدعيم البشرة بالأوكسيجين وتفعيل الترطيب العميق للوجه حتى عندما تريدين تطبيق مكياج الـ لا مكياج.

أوكسيجين ميست أند غليد Oxygen Mist and Glide
أوكسيجين ميست أند غليد Oxygen Mist and Glide

 إليك ما تطلقه علامة " ليما" LYMA من منتجين للعناية بالبشرة المدعمين بالأكسجين، " أوكسيجين ميست أند غليد" Oxygen Mist and Glide. اخترنا لك هذه المنتجات لأنها من أول علاج موضعي يحتوي على 100% أكسجين مستقر نشط.  يساعد علاج " أوكسيجن ميست" Oxygen Mist من إغراق الجلد بمضادات الأكسدة الضرورية لإنتاج الخلايا، وتدفق الدم، والاحتفاظ بالرطوبة. يتم توصيل الأكسجين في صورة سائلة، بحيث يخترق كل طبقة من البشرة بطريقة لا يمكن للغاز أو البخار .

بعد تجربتنا الخاصة لهذه المنتجات لاحظنا أن فعاليتها أقوى من العلاج التقليدي، وهذا أكثر ما أنت بحاجة له في هذا الشهر. يستخدم "أوكسيجن غلايد" Oxygen Glide وحمض الهيالورونيك منخفض الوزن الجزيئي، المركب الأكثر قابلية للبشرة لامتصاصه، واللازم لتوفير ترطيب عميق، وتحفيز زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين التوازن بشكل ملحوظ. كما يقلل مستخلص المغنوليا من التصبغ والبقع العمرية، مما يمنح إشراقاً أكثر لمعاناً، ونضارة أكثر توازناً. أصبح بإمكانك إبراز جمالك الطبيعي حتى من دون استخدام كريم التأسيس في يومياتك خلال شهر رمضان.

طريقة تطبيق الكونسيلر لإخفاء كل عيوب الوجه بشكل طبيعي في رمضان

تظهر علامات التعب والسهر حول العينين لا سيما في فترة رمضان، من هنا أنت بحاجة في يومياتك إلى مستحضر تجميل يخفي كل الهالات السوداء بشكل طبيعي. اخترنا لك كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty

مستحضرات التجميل الأساسية لإخفاء مشاكل الجفن السفلي من  هدى بيوتي
مستحضرات التجميل الأساسية لإخفاء مشاكل الجفن السفلي من  هدى بيوتي

ننصحك بتجربة هذا الكونسيلر لأنه يساعد على إشراق البشرة تحت العينين من جهة، لكنه في الوقت عينه غير لامع وهذا ما يناسب إطلالاتك اليومية في رمضان وكأنك لا تضعين المكياج. يوفّر كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty تغطية قابلة للتعزيز ويمنحك إطلالة مقاومة للتلطّخ تدوم من الصباح حتّى المساء.

بعد تجربتنا الخاصة لهذا الكونسيلر، لاحظنا أنه يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والثنيات، كما أنه مقاوم للتعرّق والمياه. اخترنا لك هذا المنتج ليس فقط لدوره التجميلي وإنما لما له من تأثير في العناية بالبشرة تحت العينين. يرتكز كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty على المكوّنات المغذّية والمرطّبة للبشرة الحسّاسة تحت العينين، بما فيها زيت اللوز الحلو، والفيتامين إي. يأتي هذا المنتج مزوّداً بأداة تطبيق مائلة كبيرة وناعمة. يمكنك استخدام حيلة هدى بيوتي بإضافة بودرة التثبيت والبايكنغ السائبة " إيزي بيك"  Easy Bake من هدى بيوتي Huda Beauty

بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج أكثر ما أعجبنا أنه يتمتّع بقوام ناعم فائق الدقة، للمسة مشرقة ومخملية في الوقت عينه. جربي هذه الطريقة لإخفاء كل آثار التعب عن العينين وإشراقها بشكل طبيعي.

البلاشر النيود الذي يساعد على نحت الوجه وكأنك لا تضعين المكياج

بعيدًا عن كريم الأساس وأقلام الكونتورينغ التي لا تناسب إطلالاتك في النهار خلال شهر رمضان، يمكنك نحت وجهك بشكل طبيعي جدًا باستخدام بودرة الوجنتين النيود. إليك "نيود فينيوس II" Nude Venus II من مجموعة "ديفين بلاش" Divine Blush من " Pat McGrath

نيود فينيوس II Nude Venus II من مجموعة ديفين بلاش Divine Blush من  Pat McGrath
نيود فينيوس II Nude Venus II من مجموعة ديفين بلاش Divine Blush من  Pat McGrath

لفتنا هذا المنتج إلى تركيبته التي بالرغم من أنه نيود إلا أنه عالي الدقة ويمنح وجنتيك لونًا مميزًا. بعد تطبيق هذا البلاشر تفاجأنا من ثباته لوقت طويل. ننصحك باستخدام هذا المنتج في يومياتك في شهر رمضان بالفرشاة العريضة وتحريكها باتجاه الوجنتين على شكل حرف C من عظام الخد إلى جانب العينين.

ألوان ظلال العيون المناسبة لإطلالتك اليومية في رمضان

ابتعدي عن ألوان ظلال العيون الداكنة والقوية في يومياتك خلال شهر رمضان، لكن ننصحك بتطبيق درجات النيود الفاتح التي تساعد على إشراق العين بشكل طبيعي وكأنك لا تضعين المكياج.

شيك مونو أيشادوز أي   Chic Mono EyeshadowsEye من هيريرا بيوتي Herrera Beauty
شيك مونو أيشادوز أي   Chic Mono EyeshadowsEye من هيريرا بيوتي Herrera Beauty 

اخترنا لك هذا اللون " شيك مونو ايشادو أي"   Chic Mono EyeshadowsEye من "هيريرا بيوتي" Herrera Beauty . نؤكد لك بعد استخدام هذه التركيبة من ظلال العيون أنه بقوام يشبه البودرة السائلة مما يسهل تطبيقه ودمج الألوان للحصول على تغطية كاملة للجفن ومنع تكتل أو تقشر المواد التجميلية. اكتفي في يومياتك في هذا الشهر بهذه الألوان من مجموعة " سيلكي سوفت مات" SILKY SOFT MATTESالبني الترابي (درجة رقم 6)، و التدرجات الفاتحة، مثل البني المائل للرمادي (درجة رقم 2) والبني المائل للبيج (درجة رقم 1)، الوردي الفاتح (درجة رقم 8).

الماسكرا المناسبة لإطلالتك اليومية في رمضان

تعتبر الماسكرا من مستحضرات التجميل التي يمكن استخدامها حتى بدون مكياج ولا سيما إذا اخترتي الماسكارا المناسبة. تحتاجين لتطبيق الماسكرا في يومياتك خلال شهر رمضان لتكبير العين بشكل طبيعي.

لاش كلاش إكستريم فوليوم ماسكرا Lash Clash Extreme Volume Mascara من إيف سان لوران Yves Saint Laurent
لاش كلاش إكستريم فوليوم ماسكرا Lash Clash Extreme Volume Mascara من إيف سان لوران Yves Saint Laurent 

إليك "لاش كلاش إكستريم فوليوم ماسكرا" Lash Clash Extreme Volume Mascara من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent ذات فرشاة كبيرة الحجم مزدوجة تغطي جميع الرموش وتحمل أقصى تركيبة لكثافة عالية بتمريرة واحدة ما يحافظ على اللوك الطبيعي. أعجبنا كثيرًا أن هذه الماسكرا متوفرة بلونين الأسود والبني كما أن التركيبة خالية من العطور ومن البارابين وتجربتنا لها تؤكد أنها توفر لونًا يدوم طويلاً. إليك أهم النصائح لتطبيق هذه الماسكرا في يومياتك خلال شهر رمضان:

  • ضعي الماسكرا من قاعدة الرموش إلى الأطراف للحصول على رموش كثيفة.
  •  مرري الفرشاة عبر طرف الزجاجة بشكل متكرر لإزالة التركيبة الزائدة لمنع التكتل، وضعيها بحركات متعرجة لفصل الرموش.

طريقة تطبيق أفضل ألوان أحمر الشفاه المناسبة لك في رمضان

ابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه القوية في إطلالتك في النهار في رمضان وحاولي الحفاظ على لوك ناعم بعيدًا عن المبالغة. تحتاجين إلى أحمر شفاه نيود بنغمات فاتحة سيشرق وجهك بشكل طبيعي وكأنك لا تضعين المكياج.

أحمر الشفاه أون ذو فانس On The Fence  من  بيريدو Byredo
أحمر الشفاه أون ذو فانس On The Fence  من  بيريدو Byredo  

إليك أحمر الشفاه "أون ذو فانس" On The Fence " من " بيريدو" Byredo  الذي يرطب الشفاه ويمنحها لونًا طبيعيًا. ننصحك باعتماد طريقتنا في تطبيق أحمر الشفاه النيود في هذا الشهر:

  • نحاول تقشير الشفاه أقله مرة في الأسبوع بطريقة ناعمة.
  • نرطب الشفاه باستخدام مرطب قوي بمكونات طبيعية، حتى لو أن أحمر الشفاه غني بالمرطبات.
  • نبتعد عن تحديد إطار الشفاه.
  • نستخدم أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة لتطبيق دقيق داخل حدود الشفاه فقط.

يمكنك تطبيق مكياج ناعم في يومياتك خلال شهر رمضان، لكن احرصي أن تبتعدي عن المبالغة، من هنا ننصحك باتباع خياراتنا لمستحضرات التجميل التي تساعدك بسهولة إخفاء كل التعب عن وجهك وكأنك لا تضعين المكياج.