نصائح لتطويل الرموش القصيرة والسيروم الأفضل لتسريع نموها

نصائح لتطويل الرموش القصيرة والسيروم الأفضل لتسريع نموها

ندى الحاج
12 مارس 2023

تعتمد جاذبية عيون المرأة على الرموش. فكلما كانت الرموش أطول وأكثر كثافة، كلما كانت رموشها ملفتة. قد تعتمد المرأة  على مكونات طبيعية لتكثيف رموشها وتطويلها، وكذلك تعتمد على تركيب رموش إصطناعية. كذلك، فإن سيروم الرموش يساعد أيضاً في تعزيز نمو الشعيرات للحصول على عيون جذابة وملفتة، فإليك كل ما يجب معرفته عن سيروم الرموش قبل تطبيقه.

العناية بالرموش

يمكنك الحصول على رموش طويلة وكثيفة عن طريق إتباع بعض الخطوات:

تنظيف الرموش

للحصول على رموش كثيفة، المطلوب منك العناية الجيدة بها مثل باقي أجزاء وتفاصيل وجهك. لذلك،  حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يومياً خاصة في الصباح وذلك لتنشيط الدورة الدموية ولوصول العناصر الغذائية إلى الجذور. كما يجب عليك تنظيف رموشك من آثار المكياج يومياً قبل النوم بمزيل ماكياج العيون.

للحصول على رموش كثيفة، المطلوب منك العناية الجيدة بها وتنظيفها
للحصول على رموش كثيفة، المطلوب منك العناية الجيدة بها وتنظيفها 

تدليك الجفون

يعد تدليك الجفون من التمارين المفيدة للرموش إذ يساعد التدليك في تعزيز نمو رموشك، حيث أنه يُحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وتساقط  رموشك.

يمكنك التدليك بواسطة بضع قطرات من زيت الزيتون، أو زيوت أخرى على الجفون، وذلك عن طريق تطبيق حركات دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق يومياً صباحاً ومساءاً.  

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لا يفيد فقط نمو شعر الرأس ولا حتى فقط البشرة، بل أيضاً النظام الغذائي الصحي يفيد رموش الشعر حيث تحتاج رموشك إلى إمداد جيد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات مثل تناول الخضار والأطعمة الغنية بالبروتين  لتنمو رموشك بشكل صحي.

تطبيق الزيوت الطبيعية

الألوفيرا هو علاج منزلي رائع  لتكثيف الرموش حيث يساعد رموشك على النمو لفترة طويلة، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تُعزز نمو رموشك ويبقيها رطبة.

يمكنك مزج ملعقة طعام من جل الألوفيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج، ثم ضعيه على رموشك وانتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

الألوفيرا والزيوت الطبيعية تساعد في تعزيز نمو الرموش
الألوفيرا والزيوت الطبيعية تساعد في تعزيز نمو الرموش

ماذا يعمل سيروم الرموش

تطبيق السيروم على الرموش يفيد الشعيرات ويساعد على زيادة نموها وجعلها أطول، فسيروم الرموش عادة يكون غني بمكونات مغذية. فمعظمها تتكوّن من الأعشاب الطبيعية والعديد من الأحماض الامينية التي تحمي الشعر من التساقط.

عمل سيروم الرموش في المنزل

اخلطي في وعاء ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين زيت جوز الهند وملعقة فيتامين E، ثم تأكدي من نظافة الرموش وبأنها خالية من المكياج. بعدها إغمسي قطعة قطن  في الخليط  وامسحي جفونك العلوية مع تجنب ملامستك لداخل العين. يمكنك أيضا استخدام فرشاه ماسكارا نظيفه لتطبيق الخليط عن طريق غمس الفرشاة في الخليط وتوزيعها على رموشك بالتساوي.   

إغمسي قطعة قطن  في خليط السيروم المنزلي  وامسحي جفونك
إغمسي قطعة قطن  في خليط السيروم المنزلي  وامسحي جفونك 

يمكنك تطبيق الزيت على الرموش العلوية والسفلية قبل النوم، وفي اليوم التالي قومي بشطف عينيك بالماء، حيث يمكنك تكرار ذلك يومياً. وفي صباح كل يوم إغسلي عينيك بالماء أو بمزيل المكياج وكرري هذه العملية للحصول على افضل نتائج.

هل سيروم الرموش آمن؟

يتم اعداد سيروم الرموش باستخدام مكونات طبيعية، والتي يجب أن تكون آمنة للرموش وللعين. يكون السيروم عادة مصنوع من مكونات مضادة للحساسية، مما يعني أنها لن تسبب رد فعل أو إحمرار أو إلتهاب أو تهيج على جفن العين وحولها، أما إذا حدث ذلك فتوقفي عن إستخدامها.

هل يمكنك استخدام سيروم الرموش بشكل يومي؟

مثل أي منتج آخر، ليس من الجيد الإفراط في استخدام سيروم الرموش. فاستخدامه مرة واحدة يومياً لمدة 12 أسبوع كافٍ لتحقيق نتائج كاملة. بعدها يمكنك تطبيقه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا تتعرض الرموش إلى التساقط. فيجب ترك رموشك ترتاح لبضعة أسابيع للسماح لها بالنمو بشكل طبيعي، وبعد ذلك يمكنك البدء في إعادة استخدام سيروم الرموش عدة مرات في الأسبوع لمنح الرموش دفعة من النمو.

استخدام سيروم الرموش مرة واحدة يومياً  كافية لتحقيق نتائج كاملة
استخدام سيروم الرموش مرة واحدة يومياً  كافية لتحقيق نتائج كاملة

هل يمكنك وضع الماسكارا فوق سيروم الرموش؟

سيروم الرموش لا يستخدم على شعر الرموش، بل يتم وضعه على جذور الرموش، ولهذا السبب من الجيد تطبيق الماسكارا بعد وضع السيروم. في حالة استخدام منتجات تجميل إضافية أو مكياج ، فمن المستحسن تطبيق سيروم الرموش أولاً. بعدها اتركي السيروم يجف لبضع ثوانٍ ثم ضعي منتجات أخرى فوقه، وذلك لان تطبيق المنتجات أولاً لن يسمح للسيروم في الإختراق والإمتصاص بشكل صحيح، خاصة إذا كانت المنتجات مبنية على الزيت.

ضعي مكياج الرموش بعد أن يجف السيروم
ضعي مكياج الرموش بعد أن يجف السيروم 

أفضل وقت لوضع سيروم الرموش

يمكنك تطبيق سيروم الرموش في النهار قبل تطبيق منتجات الجمال، ولكن من الأفضل الإنتظار حتى المساء، بعد تنظيف البشرة من الأوساخ والمكياج.

كيفية إختيار أفضل سيروم للرموش

من الصعب معرفة أي سيروم مناسب لك، أولاً، حددي المكونات التي تناسب بشرتك وجرب القليل منها. كذلك يمكنك إختيار الماركات التي تعجبك، فمثلاً إخترنا لك سيروم الرموش من ديور DIORSHOW MAXIMIZER 3D التي تعمل على تحسين مظهر الرموش. إن تركيبة ديور للسيروم تعد تركيبة جديدة غنية برحيق القطن وماء زهرة الذرة. فتطبيق القليل من هذا السيروم يزيد حجم الرموش وجمالها.

DIORSHOW MAXIMIZER 3D
DIORSHOW MAXIMIZER 3D

كذلك يمكنك تجربة سيروم من جيفنشي Givenchy Base Mascara Perfecto  الذي يعمل كبرايمر أيضاً وأساس قوي للماسكرا. إنه غني بالمكونات الطبيعية التي تساعد في تطويل وتكثيف الرموش الطبيعية، مثل رحيق القطن وبروتينات الصويا.

Givenchy Base Mascara Perfecto
Givenchy Base Mascara Perfecto