كيفية تشكيل حاجبيك حسب شكل الوجه ..إليك الخطوات

كيفية تشكيل حاجبيك حسب شكل الوجه ..إليك الخطوات

ندى الحاج

تصحيح شكل الحاجبين حسب شكل الوجه يحسن من إطلالة وتفاصيل وجهك. هناك عدة أشكال للوجوه منها الدائري، المربع، المستطيل والبيضاوي والقلب والمثلث، ولكل شكل وجه يليق به شكل حاجب مختلف عن الآخر. لذلك، إعرفي شكل وجهك لكي تعملي على تحسين شكل حاجبيك للحصول على إطلالة ملفتة ووجه جذاب. إليك كيفية تشكيل حاجبيك حسب شكل الوجه.

كيفية تشكيل حاجبيك حسب شكل الوجه

أسباب تغير شكل الحواجب

  • تساقط الحواجب مع التقدم في العمر
  • علاجات كيماوية تؤدي إلى تساقط الحواجب
أسباب كثيرة مثل العلاج الكيماوي يسبب بتساقط شعر الحاجب
أسباب كثيرة مثل العلاج الكيماوي يسبب بتساقط شعر الحاجب
  • نتف الحواجب بطرق غير متطابقة
  • رسم تاتو على الحواجب لتغيير شكلها

نصائح لنمو شعر الحواجب بسرعة

تغيير النظام الغذائي

تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن إلى إعادة نمو شعر الحواجب. فتعمل هذه الفيتامينات على زيادة تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد على زيادة معدل نمو الشعر.

الإكثار من تناول البروتينات

إن الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم بمختلف أنواعها، البيض، التوفو، الحليب، والبقوليات تساعد على نمو شعر الحواجب بسرعة.

تناول الأحماض الأمينية

تناول الأحماض الأمينية مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 ، ومأكولات السلمون، الأسماك، وبذور الكتان ما يمنح شعرك الحياة من جديد.

النظام الغذائي الجيد يساعد في نمو الحواجب
النظام الغذائي الجيد يساعد في نمو الحواجب 

كيفية تصحيح رسم الحواجب بالمكياج 

اختيار القلم المناسب

اختاري القلم المناسب لرسم حاجبيك، فهناك أقلام الحواجب بتركيبة كريمية وتعد سهلة الإستعمال وهناك قلم الحواجب بتركيبته البودرة وهو قابل للمزج ويساعدك في الحصول على حواجب طبيعية.

اختاري القلم المناسب لرسم حاجبيك
اختاري القلم المناسب لرسم حاجبيك  

اختيار لون القلم

إختاري لون قلم مناسب يليق بلون شعرك وبشرتك. فإذا كان لون شعرك اسود استخدمي قلم حواجب باللون البني الغامق، أما إذا كان لديك شعر أشقر استخدمي الرمادي او البني الفاتح، وصاحبات  الشعر البني يليق بهن لون البني الفاتح، ويناسب الشعر الاحمر اللون النحاسي والبرغندي. بعدها طبقي اللون مع الشكل المناسب للحصول على إطلالة مميزة.

تحديد عرض الحاجب

يمكنك رسم الحواجب عن طريق تحديد شكلها وعرضها. لذلك من الأفضل التعرف على شكل الوجه قبل بدء رسم الحواجب. لذلك قومي بتطبيق ثلاث نقاط لتحديد الحواجب، وارسمي خطاً من محاذاة الأنف، ثم على عظمة الحواجب وصولاً الى الطرف الخارجي من عظمة الحواجب. بعدها طبقي رسمة الحواجب على شكل ضربات خفيفة تشبه الشعر وقومي بتعبئة الفراغات داخل الخطوط المحددة ليصبح عندك إطلالة طبيعية جذابة ، فيصبح عندك حواجب مرسومة تليق بوجهك.  

حددي عرض الحواجب وشكلها بالقلم المناسب
حددي عرض الحواجب وشكلها بالقلم المناسب

كيفية تصحيح رسم الحواجب بطرق غير المكياج

إعادة شكل الحواجب بالتاتو

يمكن للمرأة إعادة شكل حاجبيها باستخدام التاتو وذلك لتثبيت الشكل المطلوب حسب شكل الوجه لمدة أطول.  لذلك يمكنك تطبيق تاتو الحواجب في نفس إتجاه الشعر ليمنحك مظهر مثل المظهر الطبيعي.

إعادة شكل الحواجب بعد تركها تنمو بالطرق الطبيعية

يمكنك العمل على إعادة تكثيف شكل حاجبيك وذلك لتسهيل عملية تصحيح شكلها. فتطبيق وصفات طبيعية على حواجبك تساعد في إعادة تكثيف الحواجب وتعزيز نموها.

تطبيق وصفات طبيعية تساعد على إعادة تكثيف الحواجب لتسهيل تشكيلها
تطبيق وصفات طبيعية تساعد على إعادة تكثيف الحواجب لتسهيل تشكيلها

عصير البصل لتكثيف الحواجب لتعزيز نموها

تعزيز نمو شعر الحواجب يشمل تطبيق عصير البصل على حاجبيك. فقومي بإستخراج عصير البصل من البصل ومن ثم قومي بتطبيق هذا العصير على حاجبيك بواسطة قطعة قطنية، وأتركيها حتى تجف، ثم إغسلي حاجبيك جيداً وتمتعي بعد فترة من التكرار بحواجب كثيفة. عصير البصل يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحسن إنتاج كولاجين الشعر ما يساعد في نمو الحواجب.

زيت الخروع لتكثيف الحواجب وتعزيز نموها

زيت الخروع من الزيوت الفعالة في إعادة شكل الحاجب الأصلي قبل أن يتم نتفها أو تساقطها. إنه يحفّز نمو الشّعر من البصيلات النائمة، وبما أنه يحتوي على أحماض دهنية ومعادن وفيتامينات وبروتينات، فهو يرطب بصيلات الشعر مما يساعد على تكثيفها مع الوقت.

 يمكنك تطبيق زيت الخروع على حواجبك عن طريق غمس قطعة قطن من هذا الزيت، وفركها على حواجبك بشكل يومي. هذه العملية مع التكرار تساعد في تكثيف حواجبك.

رسم الحواجب حسب شكل الوجه

  • الوجه الدائري
  • الوجه المربع
  • الوجه البيضاوي
  • الوجه الطويل

الوجه الدائري

كيفية تنسيق الحاجبين إذا كنت تملكين وجها دائريا يشمل تطويل الحواجب لمنح وجهك الطول كما يجب أن تكون رسمة الحاجب مقوسة وعالية، وذلك لأن النساء صاحبات الوجه الدائري، لا يمتلكن مساحة كبيرة في الوجه. لذلك، طبقي  رسمة الحواجب هذه وأضيفي بعض الطول لوجهك.

الوجه المربع

كيفية تنسيق الحاجبين إذا كنت تملكين وجها مربعا تشمل العمل على جعل حاجبيك مقوسة مع أطراف خفيفة، والجزء الأعلى من الحاجب يجب أن يكون على الخط ذاته مع طرف الفك المربع. فالوجه المربع يتميز عن غيره بأنه يتميز بفك عريض وذقن مربع وعظام وجنتين بارزة. يمكنك تطبيق هذا الشكل من الحاجب عن طريق وضع قلم الحاجب بشكل عامودي من طرف الفك نحو الأعلى.

الوجه البيضاوي

كيفية تنسيق الحاجبين إذا كنت تملكين وجه بيضاوي هو عن طريق جعل الحواجب شبه مستديرة وذلك لأن الوجه البيضاوي يميل الى الطول أكثر من العرض مع جبهة عالية ودائرية بعض الشيء وكذلك الذقن. فإذا كنت تملكين وجه بيضاوي اذا أنت تملكين الوجه المثالي. 

حواجب شبه مستديرة تليق بالوجه البيضاوي
حواجب شبه مستديرة تليق بالوجه البيضاوي

الوجه الطويل

كيفية تنسيق الحاجبين إذا كنت تملكين وجه طويل يشمل العمل على تقصير شكل الوجه وذلك عن طريق جعل حاجبيك مسطحة مع تفادي جعلها مقوسة. كما إن الحواجب الكثيفة والسميكة يساعد على جعل وجهك يبدو بشكل أقصر. فالمرأة التي تملك وجها طويلا يكون طول وجهها أكثر من عرضه، لذا فالهدف في تصحيح الحواجب هم أن نجعل وجهك يبدو أقصر.

الحواجب الشبه مستحة تليق بالوجه الطويل
الحواجب الشبه مسطحة تليق بالوجه الطويل

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من حواجبك قبل إستخدامها على حواجبك كافة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.