عمليات تجميل الشفايف المتنوعة لتعزيز أنوثتك

عمليات تجميل الشفايف لتعزيز أنوثتك في مارس ..إكتشفي مزاياها ونتائجها

نانسي شربل

الشفاه الممتلئة والشبابية مسعى لكل إمرأة، ولكن عملية الشيخوخة يمكن أن تجعلها تبدو رقيقة ومبطنة. تعتبر عمليات تجميل الشفاه طريقة فعالة للغاية لإضافة أو استعادة حجم الشفاه وهيكلها وشكلها. فبعض النساء تولد ببساطة بشفتين رفيعتين، بينما تتمتع أخريات بشفاه ممتلئة. لذلك، يمكن لجراح التجميل استخدام إحدى التقنيات العديدة التي تساعدك في الحصول على شفاه ناعمة بمظهر طبيعي. فتعرفي معنا اليوم على أبرز عمليات تجميل الشفايف لتعزيز أنوثتك.

عمليات تجميل الشفايف

فيلر الشفاه

زراعة الشفاه

ترقيع الدهون

رفع الشفاه

حقن الكولاجين الشفاه

فيلر سيليكون للشفاه

فيلر الشفاه

فيلر الشفاه لتكبير الشفاه بطريقة سهلة وسريعة
فيلر الشفاه لتكبير الشفاه بطريقة سهلة وسريعة

يتم حقن الفيلر في الشفتين العلوية والسفلية، وهناك عدة أنواع مختلفة من حشوات الشفاه المستخدمة لتكبير الشفاه، بما في ذلك Juvederm و Restylane و Voluma و Perlane. عملية تكبير الشفاه بالحقن هو إجراء يتم إجراؤه في العيادة، وأثناء الاستشارة، سيقوم طبيبك بتقييم شفتيك وتوازن وجهك بشكل عام. وسوف يلتقط طبيبك صورًا لشفتيك لتحديد تناسقها وشكلها ثم سيحدد مناطق شفتيك التي يجب أن تكون أكثر امتلاءً.

زراعة الشفاه

أحد البدائل لحشوات الشفاه المؤقتة لتكبير الشفاه هو استخدام الغرسات، وهو خيار يدوم أكثر. أثناء استشارة الشفاه، سيحدد طبيبك الحجم الأفضل لزراعة الشفاه.  

أولاً، يتم تعقيم الجلد حول منطقة الجراحة، وبعد ذلك، يتم تخدير الشفاه، وبمجرد تخدير الشفاه، يتم إجراء شق في كل زاوية من الفم حيث يتم إنشاء نفق في الشفة باستخدام أداة تسمى مشبك التمساح المنحني. نفق الشفة يتبع بعناية شكل الشفة، وبمجرد وصول مشبك التمساح المنحني إلى نهاية النفق، يفتح المشبك. ويتم إمساك الغرسة وسحبها إلى نفق الشفاه، ويتم وضع الغرسة تحت شحم الشفة وفوق عضلات الشفة. بمجرد أن يتم وضع الغرسات في مكانها، يتم إغلاق الشقوق بغرز قابلة للامتصاص واحدة أو اثنتين وبالتالي تحصل المرأة على شفاه ممتلئة.

ترقيع الدهون

ترقيع الدهون من أهم عمليات تجميل الشفاه
ترقيع الدهون من أهم عمليات تجميل الشفاه

بديل آخر للحشوات والغرسات الصناعية هو استخدام الأنسجة الخاصة بك لتكبير الشفاه. ويعد نقل الدهون أحد أنواع عمليات تكبير الشفاه الذاتية وهو خيار رائع آخر لتكبير الشفاه. مثل حشوات الشفاه، يتم نقل الدهون إلى الشفاه تحت التخدير الموضعي.
وأثناء نقل الدهون إلى الشفاه، يتم جمع الدهون من البطن، حول السرة، وتنقيتها ونقلها إلى شفتيك. يستغرق نقل الدهون إلى الشفاه حوالي 60 إلى 90 دقيقة. كما تحافظ الشفتين المتضخمتين بالدهون على نضارتها لمدة 5 سنوات أو أكثر.

رفع الشفاه

تتضمن عملية تجميل ورفع الشفاه مجموعة من الإجراءات التي تضيف أو تعيد حجم الشفاه وتنعيم الخطوط الرأسية حول الشفاه والفم. وبينما تظل العمليات الجراحية، مثل زراعة الشفاه، خيارًا، يستخدم جراحو التجميل بشكل متزايد العلاجات طفيفة التوغل لتحقيق نتائج ذات مظهر طبيعي جدًا يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام واحد أو أكثر. فإذا كنت منزعجة من شفاهك الرقيقة أو غير متناسقة، يمكن أن تعالج العلاجات التجميلية مخاوفك وتساعدك على الشعور بثقة أكبر في ابتسامتك. فيمكن لعملية رفع الشفاه مساعدتك على استعادة حجم الشفاه الرفيعة أو المتقدّمة في السن، والحصول على خطوط شفة عمودية ناعمة وتحسين التناسق بين الشفة العلوية والسفلية.

حقن الكولاجين للشفاه

حقن الكولاجين للشفاه تدوم أكثر من الحقن التجميلية الأخرى
حقن الكولاجين للشفاه تدوم أكثر من الحقن التجميلية الأخرى

كانت حشوات الشفاه بالكولاجين أكثر أنواع الفيلر شيوعًا، وقد تراجعت شعبيتها في السنوات الأخيرة بسبب الراحة والمظهر الطبيعي الذي توفره الفيلر. ومع ذلك، بالمقارنة مع حشوات الفيلر، فإن الكولاجين يدوم لفترة أطول، وتعتبر أحدث الخيارات أكثر أمانًا من الإصدارات السابقة. ويعمل الكولاجين عن طريق ملء الشفاه، في حين أن حشو الفيلر لا يملأ الشفاه فحسب، بل يحبس الماء أيضًا داخل الشفاه للحصول على مظهر طبيعي أكثر امتلاءً.

فيلر سيليكون للشفاه

بينما تستمر حشوات الفيلر لمدة 6 إلى 12 شهرًا كحد أقصى، فإن حشوات الشفاه الدائمة المصنوعة من السيليكون تكون دائمة ولا تتطلب أي جلسات ترميمية.  فمن خلال هذه العملية يتم إدخال هذه الغرسات على شكل شفاه عبر شقين صغيرين في الشفاه. وعلى عكس المواد القديمة، يمكن بسهولة إزالة أحدث غرسات السيليكون للشفاه إذا كانت هناك مشاكل. ومع ذلك، نظرًا لقلة الإحساس الطبيعي بهذه الغرسات، فقد أصبحت أقل شعبية لدى المريضات.

فترة التعافي بعد عملية تجميل الشفاه

فترة التعافي بعد عملية تجميل الشفاه قليلة جداً
فترة التعافي بعد عملية تجميل الشفاه قليلة جداً

 تستطيع معظم النساء اللواتي خضعن لعملية تجميل الشفاه استئناف جميع الأنشطة العادية بعد يوم واحد فقط من العملية أو حتى بعض ساعات فقط من العملية. فبعد أن يتم تحضير المريضة، تستغرق العملية عادةً 15 دقيقة أو أقل، وبالنظر إلى التأثير الكبير الذي يمكن أن تحدثه عمليات تجميل الشفاه على مظهر المرأة، وكذلك تعزيز ثقتها بنفسها واحترامها لذاتها، فمن المهم للمرأة اختيار العملية الأنسب لها.