نصائح تثبيت أحمر الشفاه بالطريقة المثالية

نصائح تثبيت أحمر الشفاه بالطريقة المثالية في عيد الحب 2023

ندى الحاج
8 فبراير 2023

لا يوجد أكثر من جاذبية شفاه المرأة، وتعتمد هذه الجاذبية على صحة شفاهها ومدى ثبات أحمر الشفاه عليها. الحصول على شفاه جذابة وثابتة لساعات طويلة خلال خروجاتك المسائية أو الصباحية تعد من أكثر الأمور التي تهم المرأة لإبراز جمالها. يمكنك تثبيت أحمر الشفاه في عيد الحب 2023 ايضا بخطوات ونصائح باستخدام أدوات التجميل، أو يمكنك تثبيته بواسطة مكونات طبيعية تساعد في جعل الروج ثابت لوقت أطول. فإليك أهم نصائح تثبيت احمر الشفاه بالطريقة المثالية في عيد الحب 2023.

نصائح تثبيت احمر الشفاه بالطريقة المثالية

إليك بعض النصائح لتثبيت أحمر الشفاه بالطريقة المثالية:

جربي البودرة الشفافة

بعد تطبيق أحمر الشفاه، قومي بتثبيته عن طريق تطبيق بودرة شفافة واختاري النوع المفضل لديك. فبمجرد أن تحصلي على الشكل واللون الذي تفضلينه من أحمر الشفاه، ضعي فرشاة صغيرة ناعمة على البودرة الشفافة المفضلة لديك، ثم طبقيها برفق فوق شفتيك.

تطبيق بودرة على الشفاه تساعد في تثبيث أحمر الشفاه

 استخدمي برايمر الشفاه

البرايمرهو كريم أو جل يوضع قبل تطبيق مستحضرات المكياج على الوجه، ويستخدم  لتحسين التغطية وتصغير المسامات وتثبيت المكياج. يوجد برايمر للوجه، وللعيون لتثبيت الألوان على الجفون، كما يوجد برايمر لتثبيت أحمر الشفاه، وهو خطوة إعداد سهلة للغاية للمساعدة في جعل أحمر الشفاه يدوم طويلاً. كما إنها تعمل على خلق القاعدة المثالية لأحمر الشفاه عن طريق إضافة المزيد من الفوائد مثل النعومة، ترطيب وتغذية الشفاه  للحفاظ على شفتيك صحية.

البرايمر يساعد على تثبيت أحمر الشفاه
البرايمر يساعد على تثبيت أحمر الشفاه

قدّري أقلام الشفاه الموجودة عندك

لا تزال بعض النساء تحتفظ بأقلام الشفاه لتحديد شفاههن بطريقة محترفة. فأقلام الشفاه  لها استخدامات متعددةإذ يمكنك تحديد  الشفاه لتوحيد شكل شفتيك أو رسمها خارج الخطوط للمساعدة في الحصول على شفاه أكثر امتلاءً، كما أن أقلام الشفاه  تستخدم لجعل أحمر الشفاه يدوم لساعات. لذلك، حددي شفتيك باستخدام قلم شفاه مشابه للون شفاهك، ثم املئي المنتصف باستخدام نفس قلم الشفاه.

تطبيق فكرة الطبقات الرقيقة

إن تطبيق فكرة الطبقات الرقيقة تشبه فكرة طلاء الأظافر، حيث إن تطبيق عدة طبقات رقيقة من طلاء الأظافر أفضل من تطبيق طبقة واحدة سميكة. كذلك أحمر الشفاه، فإن تطبيق طبقة من أحمر الشفاه على شفتيك ومزجها باستخدام فرشاة الشفاه أو إصبعكلنشر الصبغة لتغطية سطح شفتيك بالكامل، ثم تطبيق عدة طبقات أخرى من لون أحمر الشفاه على منتصف شفتيك يساعد في تثبيت اللون لوقت أطول.

تطبيق طبقات عديدة يساعد في تثبيت اللون
تطبيق طبقات عديدة يساعد في تثبيت اللون

اختاري تركيبة تدوم طويلاً

اختاري تركيبة جيدة لأحمر الشفاه. فالتركيبة  السائلة معروفة بأنها تدوم أطول، لكنهاقد تؤدي إلى الجفاف. ولكن التركيبات الحديثة لأحمر الشفاه السائل أصبحت تعمل على توفير تغطية كاملة للشفاه بالإضافة إلى تثبيت اللون والشعور بالنعومة والرطوبة.

استخدمي المناديل الورقية

 من أقدم الحيل لضمان ثبات أحمر الشفاه هي القيام بتطبيق أحمر الشفاه مع المحدد ومن ثم قومي بتطبيق منديل ورقي على شفاهك لإزالة الطبقة الزائدة من أحمر الشفاه  ومن ثم عاودي الكرة من مرتين إلى ثلاث مرات حتى يثبت تماماً ثم طبقي فوقه أحمر الشفاه.

التقشير والترطيب

 لتحضير شفتيك جيداً عليك بتقشيرها وترطيبها قبل 20 دقيقة من وضع أحمر الشفاه.يمكنك استخدام فرشاة أسنان نظيفة أو يمكنك إستخدام مقشر طبيعية مثل تطبيق القرفة لتقشير الشفاه. تشمل تطبيق القرفة وذلك عن طريق خلطه مع العسل. ضعي في وعاء ملعقة من بودرة القرفة مع ملعقة من شمع العسل واخلطي المكونات جيداً. بعدها افركي شفاهك بالخليط ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على الشفايف، ثم أشطفي بشرتك ورطبيها بمرطب خاص بالشفايف. فالقرفة تساعد في تجديد الشفاه المتشققة وتعمل على زيادة تدفق الدم، والعسل يساعد على ترطيب الجلد. فتطبيق هذه الخلطة  قبل وضع أحمر الشفاه يساعد على تثبيت اللون لوقت أطول.

التقشير بالقرفة يساعد في تثبيت اللون
التقشير بالقرفة يساعد في تثبيت اللون 

علاقة الفازلين مع أحمر الشفاه

إن وضع الفازلين فوق أحمر الشفاه يمكن أن يجعله لامعاً ويدوم طويلاً. فالفازلين يحافظ  على أحمر الشفاه. فضعي طبقة واحدة منها على شفاهك واتركيها لمدة دقيقة، ثم خذي فرشاة أسنان ومرريها على شفتيك بحركة دائرية. فبهذه الطريقة، يتم تقشير شفتيك وإزالة كل الجلد الميت الذي يمنع أحمر الشفاه من البقاء.

هل يجب وضع الفازلين قبل أحمر الشفاه أم بعده؟

يمكنك تطبيق القليل من الفازلين قبل وضع أحمر الشفاه السائل. فهو كل ما تحتاجينه للحفاظ على شفاهك تبدو جذابة. فأثناء وضع مكياجك الأساسي طبقي الفازلين على شفتيك واتركيه لحين الانتهاء من مكياجك.

الفازلين يحافظ  على أحمر الشفاه
الفازلين يحافظ  على أحمر الشفاه

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.