كيفية تكبير الشفاه بالمكياج كالمحترفات بالخطوات

كيفية تكبير الشفاه بالمكياج كالمحترفات بالخطوات تمنحك الإطلالة الجذابة والملفتة. فالشفاه الكبيرة هي الموضة العصرية التي تلجأ اليها أغلب النساء، ولكن تكبير الشفاه بالفيلر أو بالطرق الجراحية يسبب الخوف عند المرأة مما يجعلها تفضل تكبير شفاهها بالمكياج لوقت قصير وأكثر أماناً، فاليك كيفية تكبير الشفاه بالمكياج كالمحترفات بالخطوات.

كيفية تكبير الشفاه بالمكياج كالمحترفات بالخطوات

  • تحضير شفاهك
  • تحديد الشفاه بالكونتور
  • التلوين داخل الشفاه

تطبيق الكونتور يساعد على تطبيق الشفاه

تحضير شفاهك

تكبير الشفاه بالمكياج تشمل تحضير الشفاه وذلك عن طريق تقشيرها لإزالة الجلد الميت الذي قد يفسد المكياج. فبعد تقشيرها تصبح شفاهك ناعمة الملمس مما يسهل إكمال مكياجك. يمكنك تقشيرها بالطرق الطبيعية مثل استخدام زيت الزيتون مع السكر أو بفرك فرشاة أسنان عليها.

بعد عملية التقشير أصبح بإمكانك تمرير طبقة خفيفة من كريم الأساس لإخفاء أي خطوط موجودة على الشفاه ولتسهيل عملية رسم الشفاه. وبعد تطبيق كريم الأساس، يمكنك تطبيق البودرة لتثبيت الألوان لوقت أطول.

تحديد الشفاه بالكونتور

تكبير الشفاه بالمكياج تتضمن تحديد الشفاه بالكونتور، وذلك عن طريق اختيار اللون والدرجات التي تناسب وجهك، واختاري لون أغمق من لون أحمر الشفاه التي تريدين تطبيقه. بعدها قومي برسم شكل x على شفاهك العليا والسفلى، وقومي بتحديد جوانب الx بقلم الكونتور واتركي المنطقة الوسطى دون تلوين. بالإضافة الى ذلك أضيفي خط عامودي في وسط الشفة السفلية لإبراز المنطقة السفلية للشفاه.

التلوين داخل الشفاه

تكبير الشفاه بالمكياج تشمل تلوين منطقة الشفاه بواسطة أحمر الشفاه واختيار لون أفتح من لون الكونتور. فالألوان الفاتحة تساعد على تكبير الشفاه لأن اختيارك الألوان الداكنة تعمل على تصغيرها. فبعد اختيار اللون المناسب قومي بتعبئة المنطقة الداخلية للشفاه، ثم ضعي طبقة من البودرة لتثبيتها وثم طبقة ثانية من أحمر الشفاه. اتركي وسط الشفاه بلون أفتح من اللون الذي طبقته على جوانب الشفاه وذلك للحصول على مظهر أكثر ممتلئ. بعدها يمكنك  تطبيق الغلوس لإبراز شكل أكبر للشفاه وتمتعي بإطلالة رائعة وجذابة.