تخلصي من ترهلات الذراعين بدون الخضوع لأي جراحة

تخلصي من ترهلات الذراعين بدون الخضوع لأي جراحة

نانسي شربل
1 فبراير 2023

أصبح بإمكانك التخلص من ترهلات الذراعين بدون الخضوع لأي جراحة، فسواء كنت قد فقدت للتو مجموعة من الوزن أو تقدمت في السن وجلدك يفقد مرونته، فإن الجلد المترهل والمتهدل على ذراعيك يمكن أن يجعلك تشعرين بعدم الأمان. لذلك، هناك عدة علاجات تجميلية غير جراحية تساعد على تنحيف ذراعيك وشد الجلد في تلك المنطقة بشكل سريع وفعّال. فتعرفي على أبرز الطرق غير الجراحية للتخلص من ترهلات الذراعين بدون الخضوع لأي جراحة.

أسباب ترهل جلد الذراعين

  •  الشيخوخة
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية
  • الملوثات في البيئة
  • السجائر
  • سوء التغذية
  • الحمل
  • فقدان الوزن

الشيخوخة

الشيخوخة من أسباب ترهل جلد الذراعين
الشيخوخة من أسباب ترهل جلد الذراعين

مع تقدم البشرة في العمر، تفقد نوعين من البروتينات الهامة المصنعة في الأدمة الإيلاستين والكولاجين.

فالإيلاستين يعطي مرونة الجلد، ويوفر للبشرة المتماسكة القدرة على الارتداد إلى الوراء عند التمدد.

ويتم إنتاج الكولاجين بواسطة الخلايا الليفية، وعندما تكون البشرة مشدودة وصلبة، فإنها تحتوي على الكولاجين الذي يتكون من ألياف محكمة الإحكام، والتي تساعد البشرة في الحفاظ على بنيتها وثباتها.

يتراجع إنتاج كل من الإيلاستين والكولاجين مع تقدم العمر ويمكن أن يتدهور هذان البروتينان أيضاً بسبب عوامل خارجية بمرور الوقت، مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية، الملوثات في البيئة، بما في ذلك السجائر، وبعض عوامل نمط الحياة، مثل سوء التغذية. ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس وعدم الاهتمام ببشرتك أو صحتك إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد؟ هذا يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مترهلة ومتجعدة في سن أصغر.

فقدان الوزن

فقدان الوزن ينتج عنه ظهور كميات كبيرة من الجلد المترهل
فقدان الوزن ينتج عنه ظهور كميات كبيرة من الجلد المترهل

يمكن أن يتسبب حمل الوزن الزائد لفترة طويلة من الزمن في تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين في بشرتك، مما يجعل من الصعب على الجلد العودة عندما تفقدين الوزنفإذا فقدت قدراً كبيراً من الوزن فقد ينتج عن ذلك ظهور كميات كبيرة من الجلد المترهل. ومن المرجح أن يحدث ترهل الجلد عندما يكون فقدان الوزن سريعاً، كما هو الحال بعد جراحة علاج البدانة. وفي بعض الحالات، قد تؤدي إجراءات إنقاص الوزن هذه إلى كميات كبيرة من الجلد المترهل المتدلي الذي يتدلى على الجسم.

نظراً لأن الجلد الأصغر سناً يرتد بسرعة أكبر، فإن عمرك في وقت فقدان الوزن يمكن أن يلعب أيضاً دوراً في كيفية ترهل بشرتك.

الحمل

يعد اكتساب درجة معينة من الجلد المترهل أمراً شائعاً بعد الحمل. قد ترى النساء اللواتي يحملن توائم متعددة، مثل التوائم أو الثلاثة توائم، ترهل الجلد حول البطن أكثر من النساء اللواتي يحملن طفلاً واحداً، كما قد يلعب عمر الأم دوراً مهماً أيضاً.

طرق التخلص من ترهلات الذراعين بدون جراحة

يمكن أن تحسن العلاجات غير الجراحية وطفيفة التوغل من لون الجلد المترهل ومرونته حيث تميل إلى أن تكون أكثر فاعلية إذا تم دمجها مع خيارات نمط الحياة الصحية، مثل عدم تدخين السجائر وعدم تسمير الجلد أبداً.

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين
العلاج بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين

يمكن أن تساعد عدة أنواع من العلاج بالليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين لون البشرة بشكل عام حيث ترى معظم النساء أفضل النتائج بعد علاجات متعددة. ويمكن أن يكون العلاج بالليزر مفيداً لشد الذراعين بالإضافة إلى مناطق أخرى من الجسم. فإذا كنت تعاني من ترهل الجلد المعتدل، فقد تحتاجين إلى خيارات شد الجلد غير الجراحية. ويمكن أن تساعد علاجات العلاج بالليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين لون بشرتك بشكل عام

التقشير بالليزر

التقشير بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين
التقشير بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين

يستخدم هذا الإجراء عالي الفعالية أيضاً الليزر، ولكنه أكثر توغلاً ولديه وقت أطول للتعافي، عادةً حوالي أسبوعين. ويزيل التقشير بالليزر الطبقات العليا من الجلد ويرسل الحرارة إلى عمق الطبقات السفلية

يعد التقشير بالليزر خياراً رائعاً للترهلات المتوسطة إلى الشديدة. وهو مصمم لتحفيز نمو الكولاجين تحت سطح الجلد وإزالة خلايا الجلد القديمة التالفة، كما يستخدم عملية الشفاء الطبيعية للجسم لاستبدال المناطق الجزئية ببشرة جديدة وصحية.

الفيلر

الفيلر لشد والتخلص من الدهون على الذراعين العلويين
الفيلر لشد والتخلص من الدهون على الذراعين العلويين

في حين أن الفيلر باهظ التكلفة على الذراعين العلويين، إلا أنه يمكن استخدامه لاستعادة الحجم في يديك. يتم حقن سائل في يديك لشد الجلد وتحسين الحجم، وهذا يمنحهم مظهراً أكثر امتلاءً ويقلل من ظهور الشيخوخةكما يمكن استخدام الفيلر في حالات الترهل الخفيف إلى المتوسط​​، حيث تكون النتائج فورية.

طاقة الترددات الراديوية

التقشير بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين
التقشير بالليزر للتخلص من ترهل الذراعين

تعمل طاقة الترددات الراديوية عن طريق تسخين المياه داخل أنسجة منطقة العلاج حيث يؤدي هذا إلى استجابة جزيئات الكولاجين وشد المنطقة المعالجة، ثم يبدأ الكولاجين المتعاقد والمشدود بعملية إعادة البناء. بمرور الوقت، يتم إنتاج كولاجين جديد أقصر وأسمك وأكثر مرونة، مما يؤدي إلى تكوين أساس أفضل للبشرة.

وعلى عكس الخيارات الأخرى، يمكن أن تستمر النتائج عدة سنوات، حسب نمط حياتك مما يجعل العلاج بالترددات الراديوية مثالياً للمرضى اللواتي يعانون من ترهلات جلدية متوسطة إلى شديدة في الذراعين.