أساليب جمالية لتنسيق المكياج مع لون الشعر استعدادًا للاحتفال بـ عيد الحب

أساليب جمالية لتنسيق المكياج مع لون الشعر استعدادًا للاحتفال بـ عيد الحب

رحاب عباس
26 يناير 2023

أيام قليلة تفصلنا عن شهر فبراير" شباط"، الذي بات أحد الشهور المُميزة لدى المرأة للتعبير عن حبها منذ القرن الرابع عشر، بعدما تُوج مُنتصفه باسم " عيد الحب"؛ والذي يُصادف يوم الرابع عشرمن شباط.

تطورت تقاليد وطقوس يوم الحب على مر السنين، وبات شهر شباط يحمل في طياته نسمات الحب وعبيره، التي تزيد من اهتمام المرأة بجمالها وإطلالتها المُشرقة استعدادًا للاحتفال بهذا اليوم.

ولاشك أن حديثنا عن الحب في حد ذاته، سيحتاج إلى مقالات لا حصر لها. لكننا اليوم سنتطرق إلى أحد أشكال الحب التي لها تأثيرات إيجابية على جمال المرأة من الداخل والخارج، ألا وهو حب المكياج وصبغات الشعر.

فالمكياج بالنسبة للنساء ليس رفاهية يُنفقن عليها الكثير من الأموال، بل يُعتبر من الأساسيات التي تلعب دورًا رئيسياً في حياتهن. والدليل على ذلك، أن معظم الدراسات النفسية تؤكد أن النساء يستخدمن المكياج لدوافع مُختلفة، أهمها أسباب تتعلق بالنفسية، وأنه يلعب دورًا كبيرًا في حياتهن كما يمنحهن الثقة بالنفس، كذلك مستحضرات التجميل قادرة على تحويل وجوههن إلى الأجمل، وهو سبب تعلقهن بالمكياج.

resized_النساء يستخدمن المكياج لدوافع مُختلفة أهمها اسباب تتعلق بالنفسية
النساء يستخدمن المكياج لدوافع مُختلفة أهمها اسباب تتعلق بالنفسية

تُشير إحدى التقارير، إلى أن المكياج يعمل على تحفيز ثلاثة من الحواس، أولًا " اللمس"، والذي يتم عن طريق ملامسة سطح الجسم، ورائحة مساحيق التجميل التي تُحفز حاسة " الشم"، ثم تحفيز " البصر"، وذلك عن طريق التحول الذي يخلقه المكياج في الوجه.

هذا التحفيز الإيجابي للحواس ينعكس على النفسية بشكل جيد، حيث يُشعر المرأة بالمُتعة فيما تفعل؛ كذلك للمكياج مفعول سحري على النساء، فهو قادر على منحهن الثقة المفقودة؛ لأن الألوان المستخدمة سواءً في أحمر الشفايف أو حتى ظلال العيون تنعكس على نفسيتهن، خصوصًا إذا كانت ألوان مُبهجة، ما يمنحهن السعادة لتغيير مشاعرهن السلبية إلى الأحسن.

لذا، دعينا نستغل شغفكبالمكياج وأساليبه التي تعتمدين عليها،لتقديم أساليب جمالية جديدة توضح لكِ كيفية تنسيق المكياج مع لون الشعر، استعدادًا للاحتفال بيوم الحب خلال شهر فبراير، لتكون طلتك مُتكاملة ولا تشوبها شائبة، وذلك بناءً على توصيات خبيرة التجميل والشعر آمال قطب من القاهرة.

أساليب جمالية لتنسيق المكياج مع لون الشعر استعدادًا للاحتفال بيوم الحب

resized_المكياج وصبغات الشعر لهما دورًا جوهرياً في تعزيز ثقة النساء بأنفسهن وجعلهن أكثر شعورًا بالتفاؤل تجاه المستقبل
المكياج وصبغات الشعر لهما دورًا جوهرياً في تعزيز ثقة النساء بأنفسهن وجعلهن أكثر شعورًا بالتفاؤل تجاه المستقبل

أكدت خبيرة التجميل آمال، أن المكياج وصبغات الشعر لهما دورًا جوهرياً في تعزيز ثقة النساء بأنفسهن، وجعلهن أكثر شعورًا بالتفاؤل تجاه المستقبل،إلا أن علاقة النساء بالمكياج ستبقى أمرًا معقدًا ومُحيرًا لا يمكن تحليله وفهمه بالكامل.

لكن من المؤكد، أن غالبيتهن ينسجمن مع درجاتهالمُختلفة، أما عن شكل ارتباطهن به، فيكون وفقًا لشعور كل منهن، وشكل التمكين الذي يحصُلن عليه. عمومًا يُمكننا مُساعدتهن اليوم بتقديم أحدث الأساليب الجمالية التي ستُساهم في تنسيق ألوان المكياج حسب لون الشعر، لتعزيز جمالهن وإطلالتهن الجذابة خلال شهر فبراير وعيد الحب على وجه التحديد، وذلك من خلال التالي:

ألوان المكياج المناسبة للشعر الأشقر

ننصح صاحبة الشعر الأشقر، باختيار ظلال العيون الفاتحة،كونها تتناغم جدًا مع لون الشعر الاشقر، وخصوصًا ألوان الباستيل.على سبيل المثال؛يتم اختيار ظلال العيون باللون النيود، الزهري، الأخضر، الأزرق، إضافة الى الوردي. مع مراعاة اعتماد الماسكارا والأيلاينر باللون البني الداكن بدلًا من اللون الأسود التقليدي، الى جانب أحمر الشفاه الأحمر.

resized_ظلال العيون الوردي والماسكارا البنى الداكن مكياج مُناسب لصاحبات الشعر الأشقر بدرجاته
ظلال العيون الوردي والماسكارا البنى الداكن مكياج مُناسب لصاحبات الشعر الأشقر بدرجاته

ألوان المكياج المناسبة للشعر الأحمر

تُناسب ألوان المكياج الدافئة الشعر الأحمر، سواءً لجهة ظلال العيون أو أحمر الشفاه. لذا ننصح صاحبة الشعر الأحمر باختيارظلال العيون بألوان مثل "الأحمر، الخوخي، البني المحمر، الوردي المائل الى البني". كذلك اعتماد أحمر الشفاه البني الفاتح، والبني الوردي، والمشمشي.

ألوان المكياج المناسبة للشعر الأسود والبني

إذا كنتِ عزيزتي من صاحبات الشعر الأسود أو البني، فاحرصي على استخدام ألوان ظلال العيون العميقة، لكي لا تبدو بشرتك شاحبة وخالية من الحيوية في عيد الحب. فعلى سبيل المثال، اختاري ظلال العيون بدرجات اللون الوردي الداكن، الزهري، والبني؛ كما أن الأحمر الداكن والبرقوقي يُشكلان خيارًا مثالياً مع الشعر الأسود والبني. فضلًا عن ظلال العيون باللون البني الداكن والنحاسي والبنفسجي. ولاكتمال طّلتك، استخدمي الماسكارا السوداء وكُحل العين الغامق مثل البني الغامق والأسود.

resized_الماسكارا السوداء وكُحل العين الغامق مكياج مُتناسق مع لون الشعر الأسود والبني
الماسكارا السوداء وكُحل العين الغامق مكياج مُتناسق مع لون الشعر الأسود والبني

ألوان المكياج المناسبة للشعر بدرجات الرمادي

إذا كنتِ تعتمدين لشعرك إحدى درجات اللون الرمادي، فاحرصي على اعتماد البلاش وأحمر الشفاه بألوان زاهية، خصوصًا الزهري والأحمر. وتجنبي المُبالغة في مكياج العين من خلال اعتماد ظلال العيون الرمادية، والكحل الأبيض أوالرمادي؛ فهي ألوان ستجعل إطلالتك مُتكاملة وتمنح مظهرك حيويةً وجمالًا.

ألوان المكياج المناسبة لألوان الشعر الجريئة

أما إذا كنتِ من اللواتي يعتمدن أحد ألوان الشعر الجريئة أو الحيوية، مثل البنفسجي والأزرق والزهري، فاحرصي على مُطابقة ألوان ظلال العيون مع لون شعرك. والجدير بالذكر، إن ظلال العيون البنفسجية مثالية مع الشعر البنفسجي، الى جانب أحمر الشفاه الداكن أو اللامع؛ فهو أحد أفضل الخيارات مع ألوان الشعر بلون قوس القزح، مع مراعاة استخدام الماسكارا الداكنة، لا سيما باللون الأسود أو البني.