طرق طبيعية للحصول على صبغات شعر باللون البني

طرق طبيعية للحصول على صبغات شعر باللون البني يمكنك صنعها من خلال  استخدام مواد طبيعية  مثل بودرة الكاكاو والنسكافيه والشاي. فاللون البني هو لون شعر رائع قد يميل أحياناً الى اللون الأحمر وأحياناً الى اللون البرونزي. فتبحث أغلب النساء عن طرق طبيعية تجعلها بعيدة عن استخدام الصبغات الكيمائيات، لذلك فالنساء التي تحب الشعر البني لديها فرص كبيرة لصبغ شعرها بالطرق الطبيعية. فإليك طرق طبيعية للحصول على صبغات شعر باللون البني.

طرق طبيعية للحصول على صبغات شعر باللون البني

طرق طبيعية للحصول على صبغات شعر باللون البني

  • الشاي الأسود لصبغ الشعر باللون البني
  • القهوة لصبغ الشعر باللون البني
  • الأعشاب لصبغ الشعر باللون البني

الشاي الأسود لصبغ الشعر بنياً

طرق طبيعية لصبغ الشعر باللون البني من خلال استخدام الشاي. فبعد ظهور الشعر الأبيض عند أغلب النساء، تفضل معظمهم اتباع الطرق الطبيعية لتغيير اللون. فالشاي الأسود يمكن أن يقضي على اللون الأبيض والشيب الموجود على فروة الرأس كما إنه يعمل على أن يصبح شعرك أغمق مما هو عليه.

اغلي أكياس الشاي وقومي بسكب المزيج في كوبين من الماء وانتظري الى ان يبرد المزيج، ثم طبقيه على شعرك بالكامل واتركيه على الشعر دون شطفه. فكلما تركت الخليط على شعرك لمدة أطول، كلما أصبح اللون ظاهرا. وفي حالة إن كنت تريدين صبغ الشعر الأبيض، أضيفي للخليط قليل من البابونج للحصول على لون رائع.

القهوة لصبغ الشعر بنياً

الشاي يعمل على صبغ الشعر باللون البني

طرق طبيعية لصبغ الشعر هو استخدام خلطة القهوة  وزيت الخروع وزيت جوز الهند معاً. حركي المكوّنات حتّى تتجانس. وبعد تسخينها قليلاً بالميكروويف لمدّة 10 ثوانٍ، ضعي الصبغة على شعرك باستخدام فرشاة الصبغة، واتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم.

الأعشاب لصبغ الشعر بنياً

طرق طبيعية لصبغ الشعر باللون البني تشمل استخدام الأعشاب. فإكليل الجبل والمريمية كلها أعشاب رائعة للشعر الداكن. ضعيها في الماء لتنضج لمدة 30 دقيقة، ثم اتركيها تبرد ثم صفي الماء وقومي برش الشعر بواسطة بخاخ ومن ثم تمشيطه. بعدها اتركيه حوالي ساعة  واحصلي على لون رائع ومميز، وتجنبي استخدام الماء الساخن عند الإستحمام لأنه يؤدي لإزالة اللون.