مُكون طبيعي يُرافق هؤلاء النجمات العالميات لإطلالة جذابة... تعرفي عليه ولا تستغني عنه

مُكون طبيعي يُرافق هؤلاء النجمات العالميات لإطلالة جذابة..تعرفي عليه ولاتستغني عنه

رحاب عباس
24 يناير 2023

ربما تُلاحقكِ فكرة البحث عن أساليب النجمات العالميات للعناية بالبشرة والشعر، أوشراء مُستحضراتهن التجميلية التي يُعلن عنها عبر حسابتهِن الخاصة، وذلك من أجل تعزيز جمالك بصفة عامة؛لكن لا تستغربي إذا علمتِ أن الكثير منهن يُفضلن استخدام زيت الزيتون بدلًا من مُنتجات التجميل الفاخرة، بالرغم من أنهن يستطعن شراء أغلى مُنتجات العناية بالبشرة والشعر.

لذا دعينا نُسلط الضوء اليوم على فوائد زيت الزيتون للعناية بإطلالتك الجمالية على خطى بعض النجمات العالميات، وذلك وفقًا لما نشره موقع "برايت سايت" Bright Site.

زيت الزيتون لتهدئة البشرة الحساسة

تستخدم النجمة إيما ستون زيت الزيتون لتهدئة بشرتها الحساسة
تستخدم النجمة إيما ستون زيت الزيتون لتهدئة بشرتها الحساسة

يتمتع زيت الزيتونبخصائص قوية مُضادة للالتهابات، وهو مفيد للبشرة الحساسة، بفضل خصائصه المُضادة للبكتيريا، كذلك يمنع حب الشباب، ويُغذي البشرة؛ وهنا كشفت النجمة العالمية إيما ستونEmma Stone، أن بشرتها مُعرضة للحساسية دومًا، ما يجعلها تحرص على العناية بها باستخدام زيت الزيتون المُتوفر لديها دائمًا في الحمام.

زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

وحين تشعر النجمة إيما ستونEmma Stone أن بشرتها جافة، فإنها تستخدم زيت الزيتونلترطيبها، وأشارت الممثلة الشهيرة أن روتين العناية ببشرتها يتغير باستمرار، وأكدت أنها تُفضل "الزيوت النقية" مثل: " زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت بذور العنب، زيت جوز الهند"؛ وذلك لإبقاء بشرتها رطبة دومًا، وعلاج الجفاف الذي قد يُصيب بشرتها في بعض الأوقات. ومع ذلك، شدّدت على استخدامه بصورة مُعتدلة، لأن وضع الكثير منه يُمكن أن يسد مسام البشرة، ويؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب.

زيت الزيتون يعمل بمثابة غسول للجسم

تستخدم النجمة كايلي جينير زيت الزيتون تعزيز جمالها بعد الاستحمام
تستخدم النجمة كايلي جينير زيت الزيتون تعزيز جمالها بعد الاستحمام

يُمكن لزيت الزيتون أن يحل بسهولة محل الكثير من كريمات الجسم باهظة الثمن، وهنا أشارت عارضة الأزياء والممثلة كايلي جينرKylie Jenner،إلى أنها من محبي زيت الزيتون،وتحب استخدامه كمرطب لبشرتها بعد الاستحمام، وأضافت: إن روتين الاستحمام الخاص بها يتضمن غسل شعرها بالشامبو، وتقشير جسمها بلوفة إسفنجية، ثم غمر نفسها في أحد الزيوت العضوية مثل "زيت الزيتون".

زيت الزيتون لتقوية الأظافر

تستخدم الممثلة الأميركية جوليا روبرتس زيت الزيتون لتقوية أظافرها
تستخدم الممثلة الأميركية جوليا روبرتس زيت الزيتون لتقوية أظافرها

في حين أن زيت الزيتونيُمكن أن يفيد بشرتك بعدة طرق، فإنه يُمكن أن يُساعد أظافرك على النمو بشكل أسرع من خلال تحسين الدورة الدموية، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E. وهنا كشفت الممثلة الأمريكية جوليا روبرتسJulia Robertsعن استخدامها لزيت الزيتون لإصلاح أظافرها، فهي تمزج بضع قطرات من زيت الزيتونمع الماء الدافئ، ثم تضع الخليط على أظافرِها، وتتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا لتحافظ على أظافرها في أفضل حالاتها.

زيت الزيتون لعلاج تشقُق الكعبين

عندما يُصبح جلد قدميكِ سميكًا وجافًا بشكل مُفرط، فقد يؤدي ذلك إلى تشقُق الكعب الذي قد لا يكون محرجًا فقط، بل مؤلمًا أيضًا، لذا يُمكنك استخدام زيت الزيتون على خطى الممثلة جوليا روبرتسJulia Roberts لترطيب قدميكِ وحمايته من التشقُق، ولإرتدائك الأحذية بسهولة.والجدير بالذكر أن النجمة جوليا روبرتس تُحب فرك قدميها بالقليل منه، وارتداء زوج من الجوارب، وتركه طوال الليل.

زيت الزيتون يجعل الشعر لامعًا

تُطبق عارضة الأزياء ميراندا كير زيت الزيتون على شعرها مرة أسبوعياً قبل النوم
تُطبق عارضة الأزياء ميراندا كير زيت الزيتون على شعرها مرة أسبوعياً قبل النوم

تحب العديد من النجمات أيضًا استخدام زيت الزيتونللحفاظ على حيوية الشعر وترطيبه، على سبيل المثال؛أشارت عارضة الأزياء ميراندا كيرMiranda Kerr إلى أنها تضع زيت الزيتونعلى شعرها قبل النوم مرة أسبوعياً، وتقول عنه:"إنه يُغذي فروة الرأس ويجعل الشعر لامعًا".

وأخيرًا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد زيت الزيتون للعناية ببشرتك وشعرك دومًا كما تفعل بعض النجمات العالميات، كونه يحتوي على الكثير من العناصر والمُغذيات التي جعلته يتربع على عرش الزيوت الصحية والسحرية لتعزيز جمالك.

والجدير بالذكر، أن زيت الزيتون غني بمادة البوليفينول القوية ومضادات الأكسدة التي قد تُساهم في محاربة الشيخوخة، وتُساعدك على تجديد خلايا جسمك وبشرتك بشكل فعال. فما عليك سوى مزج 3 ملاعق من زيت الزيتونمع ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من السكر، ثم فرك هذا المزيج على بشرتك لمدة 60 ثانية لتقشيرها بلطف، وجعلها متوهجة وناعمة.

زيت الزيتون للعناية بالبشر والشهر بأقل التكليف على خطى بعض النجمات العالميات
زيت الزيتون للعناية بالبشر والشهر بأقل التكليف على خطى بعض النجمات العالميات

وإذا كنتِ تفضلين مقشرًا أكثر نعومة، استخدمي كمية أقل من السكر أثناء فرك بشرتك، من أجل تقشيرها بسلاسة، ومنحها الجاذبية والنعومة الدائمة والإطلالة المُشرقة، بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

كذلك يُمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة مكياج العيون المقاوم للماء عن طريق إضافة بِضع قطرات منه إلى قطنة نظيفة ومسح عينيكِ برفق ثم شطفها بالماء الدافئ. أما عن عنايتك بشعرك، فيُمكنك تطبيق كمية من زيت الزيتون حسب طول شعرك على من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام لحصولك على فوائده المرجوة وتحسين صحة بُصيلات شعرك بشكل طبيعي.