اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة

 اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة

اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة

بشرة أفتح باستخدام خلطات من التين والزيتون

بشرة أفتح باستخدام خلطات من التين والزيتون

خلطة التين مع الزيتون لتفتيح البشرة

خلطة التين مع الزيتون لتفتيح البشرة

اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة يجعل بشرتك أكثر نقاوة وجمالاً. فقد تتعرض البشرة لظهور بقع داكنة لأسباب عدة مثل العمر والتعرض للشمس، فتبحث السيدات والفتيات دائماً عن أفضل الطرق لتبييض  الوجه والرقبة إن كانت الدهنية أو الجافة.

التين والزيتون لهما فوائد عدة لتفتيح البشرة وتنقيتها فجمع المكونين معاً يمنح بشرتك الإشراق والنقاوة. فاليك اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة.

خلطة التين مع الزيتون لتفتيح البشرة

فوائد التين للبشرة وفوائد الزيتون للبشرة

  • فوائد التين للبشرة
  • فوائد الزيتون للبشرة

فوائد التين للبشرة

فوائد التين للبشرة كثيرة، إذ يعتبر التين من أهم الفواكه التي يمكن أن تفيد البشرة. إنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد وعلى كميّة كبيرة من الفيتامين C الضروريّ لصحّة البشرة ونضارتها، كما يمكنه تحفيز عمليّة تجدّد الخلايا، فيساعد البشرة على المحافظة على شبابها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد الزيتون للبشرة

فوائد الزيتون للبشرة عديدة، إذ يعمل زيت الزيتون على إصلاح وتجديد خلايا الجلد لإزالة الندوب، كما يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها، لمنحها النضارة والإشراق. بالإضافة الى ذلك يعمل الزيتون على علاج تصبغ الجلد فهو يعد من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في تفتيح البشرة وتبييض الوجه.

اهم فوائد التين والزيتون لتفتيح البشرة

  • خلطة التين والزيتون والشوفان
  • خلطة التين والزيتون والحليب

خلطة التين والزيتون والشوفان

فوائد التين والزيتون للبشرة يعمل على تفتيحها وتنقيتها وتنعيمها. قومي بخلط التين وزيت الزيتون مع دقيق الشوفان ومسحوق الزنجبيل للحصول على مزيج متناسق. فالشوفان له فوائد كثيرة على البشرة إذ يمتلك خصائص تقشيرية تساعد على التخلّص من طبقة الخلايا الميتة، وتحفّز نمو الخلايا الجلدية الجديدة ذات اللون الأفتح مع بشرة ناعمة ومظهر مشرق، وزيت الزيتون يلعب دور مهم أيضاً في تنعيم البشرة بالإضافة الى تفتيحها، لذلك قومي بتطبيق هذا المزيج على وجهك مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أفتح وأنقى وأنعم،

خلطة التين والزيتون والحليب

فوائد التين والزيتون للبشرة تشمل تفتيح البشرة وتنقيتها. فالحليب غنيّ بالفيتامينات التي تبيض الوجه وتخلّصه من التجاعيد بشكل تدريجيّ.  امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من التين المهروس والممزوج مع زيت الزيتون حتى يصبح متجانساً، ثم ضعي الخليط على البشرة  ودلكيه بشكل حركات دائرية، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد.