10نصائح مُهمة من أشهر النجمات العالميات للحصول على بشرة مُشرقة

10 نصائح مُهمة من أشهر النجمات العالميات للحصول على بشرة مُشرقة

رحاب عباس
20 يناير 2023

جئنا لكِ اليوم بنصائح مُتنوعة للحفاظ على نضارة بشرتك خلال مراحل أعمارك المُتقدمة، فإذا كنتِ من اللواتي يرغبن في الاحتفاظ بمظهرهن الشبابي مدى الحياة، فما عليك سوى تتبع السطور القادمة للاستفادة من النصائح المُتعددة التي تقدمها لكِ أشهر النجمات العالميات، كي تُبدين أصغر سنًا مهما تقدم بكِ العمر.

  1. نصيحة جينيفر لوبيز:

 جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز

تُعد النجمة جنيفر لوبيز من أكثر الفنانات اللواتي تبدو ملامحهن أصغر من عمرهِن الحقيقي، وعن هذا تقول: إن أحد أهم الأسباب هو الترطيب المستمر للبشرة، فهو مفتاحها للحفاظ على بشرتها المُمتلئة، وتقليل التجاعيد، ومُكافحة الخطوط الدقيقة في المقام الأول.وبالرغم من ارتفاع أسعار كريمات الوجه، فإن لوبيز قالت إن "زيت الزيتون" هو ما يُعطيها مفعولًا سحريًا، لذا فهي تواظب على استخدامه؛ كونه غنيبفيتامينات" A وو"، المُعززة لنضارة البشرة وشبابها بشكل طبيعي وأقل التكاليف.

  1. نصيحة جينيفر أنيستون:

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

تؤكد المُمثلة جينيفر أنيستون،أن العامل الأساسي الذي يمنحها مظهرًا حيويًا، هو شرب كميات كبيرة من الما؛ وقالت إنها تشرب ما يصل إلى لترين من الماء كل يوم.تستيقظ أنيستون في تمام الساعة 4:30 صباحًا، وأول ما تفعله هو شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون، ثم تستمر في تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

  1. نصيحة ناعومي كامبل:

ناعومي كامبل
ناعومي كامبل

تؤكد عارضة الأزياء الأسطورية ناعومي كامبل، أن غسل الوجه قبل النوم أمرًا أساسياً للحفاظ على نضارة بشرتها، كما أوضحت أن كامبل، أن عدم التخلص من الأوساخ "أمر فظيع للجلد"؛ مُعترفة أنها لم تكن تزيل المكياج في الكثير من الأحيان قبل الذهاب للنوم. الجدير بالذكر، أن عارضة الأزياء ناعومي تُنظف وجهها تمامًا قبل النوم، وتولي اهتمامًا إضافياً للمناطق الحساسة، مثل:" حول العينين والرقبة"، ثم تُنظف البشرة بمحلول "تونر"، وتضع طبقة سميكة من المُرطب.

  1. نصيحة غوينيث بالترو:

غوينيث بالترو
غوينيث بالترو

تبدو الممثلة غوينيث بالتروأصغر بكثير من عمرها، لذا فإن نصائحها بشأن الحفاظ على الصحة دائمًا تُعد محور اهتمام. أكدت بالترو أنه من الضروري الابتعاد عن التدخين، والمشروبات الكحولية، كونهما يتسببان في جفاف البشرة؛ كما أن التدخين يُعد أمرًا ممنوعًا إلى حد كبير بالنسبة للفائز بجائزة الأوسكار!

  1. نصيحة نيكول كيدمان:

Nicole Kidman مصدر الصورة من وكالة AFP
Nicole Kidman مصدر الصورة من وكالة AFP

تشتهر الممثلة الأستراليةنيكول كيدمان ببشرتها الجميلة. والسر في ذلك، هو تطبيقها الصارم لعامل الوقاية من الشمس؛ إذ أنها تُشدد على أهمية حماية الوجه من الأشعة فوق البنفسجية، لدرجة أنها تضع كريمًا عالي الحماية SPF 100 كل 90 دقيقة!

  1. نصيحة هالي بيري:

هالي بيري
هالي بيري

تُعتبر ممارسة الرياضة بانتظام أمرًا ضروريًا في حياة المُمثلة هالي بيري للحفاظ على صحتها العامة ونضارة بشرتها.فإذا كنتِ تريدِ أن تظلي في أفضل حالاتك لأطول فترة مُمكنة، فالممثلة هالي تنصحك بجعل ممارسة الرياضة جزءًا أساسياً من روتينك اليوم؛  فهي مُلتزمة بها جدً، إذ تمضي على الأقل 30 دقيقة يومياً في مُمارسة الرياضة، وفي الغالب تلتزم بتمارين الإحماء وتحمل الأوزان.

  1. نصيحة أليشيا كيز:

أليشيا كيز
أليشيا كيز

تؤكد المُغنية الأميركية أليشيا كيزعلى تأثير "الاكتئاب والراحة" بشكلًا كبيرًا على بشرتنا وصحتنا بصفة عامة. إذ تظهر آثار التوتر أولًا على وجوهنا وأجسادنا.لذا تحرص أليشيا على عدم وضع جدول مُزدحم يُسبب ضغطًا نفسياً لها، مُشددة على أهمية قضاء بعض الوقت في الاسترخاء، وتهيئة البيئة المُناسبة للاسترخاء قبل النوم على وجه الخصوص؛ كما أنها تضع أولًا كريم ترطيب للجسم، وترتدي ملابسها الأكثر راحة، وتُضيء الشموع والبخور. بعد ذلك، تقوم بتنظيف وجهها لإزالة جميع الشوائب، قبل تطبيق علاج يحوي الكبريت للتخلص من أي بثور؛ وتنتهي بشرب كوب من الشاي العُشبي، ثم الاستلقاء على السرير وقراءة كتاب.

  1. نصيحة نعومي واتس:

Naomi Watts - مصدر الصورة من وكالة AFP
Naomi Watts - مصدر الصورة من وكالة AFP

تحرص نعومي واتس، على أخذ قسط كافٍ من النوم، حتى يتمكن جسمها من إصلاح نفسه، ما ينعكس على صحة بشرتها؛ فهي تُحاول دومًا الحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة. وقالت:تُساعدها قراءة الكُتب قبل النوم في الوصول إلى الحالة الذهنية الصحيحة لحصولها على نومًا مثالياً؛ وأنها تلاحظ مظهر بشرتها يومياً، وخصوصًا عندما لا تحصل على ما يكفيها من النوم، إذ تبدو مُتعبة في اليوم التالي.

  1. نصيحة أليسيا سيلفرستون:

أليسيا سيلفرستون
أليسيا سيلفرستون

تُعتبر أليسيا سيلفرستون من أشد المعجبين بالنظام الغذائي الصحي النباتي، لدرجة أنها كتبت كتابًا عن أهمية تناول نظام غذائي غني بالخضروات والحبوب الكاملة.الممثلة أليسيا تتّبع نظام أكل نباتي منذ التسعينيات، وأكدت أن تناولها الطعام الصحي هو المفتاح لفُقدان وزنها، ولتبدو أصغر سنًا، وللشعور بالسعادة. حسب ما ذكر موقع "هيلث ناتشورال"، فإن نظامها الغذائي يتألف من عدم وجود أطعمة مُغلفة، وحبوب كاملة، وفاصوليا، وخضروات. وعلى الرغم من أنكِ لستِ مضطرة لأن تصبحي نباتية مثلها، فإن تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات يعد وسيلة رائعة لمحاربة الشيخوخة.

  1. نصيحة كريستي برينكلي:

كريستي برينكلي
كريستي برينكلي

تهتم عارضة الأزياء كريستي برينكلي بتقشير بشرتها دومًا. إذ تعتبر التقشير هو سر البشرة المتوهجة والناعمة؛ لذا فهي تبدأ يومها بتقشير بشرتها، وهو روتين تتبعه على مدار الأربعين عامًا الماضية لإزالة الخلايا الميتة التي تسد سطح الجلد ولتجديد الخلايا بصفة مُستمرة، كما أنها من أشد المُعجبات بأقنعة الوجه المُرطبة التي تواظب على استخدامها وخصوصًا بعد عملية تقشير، لترطيب البشرة وتغلغل الكريم المُرطب بشكل أفضل.