حيل بسيطة لمحبات المكياج الطبيعي.. صيحات تغني عن روتين الظلال القوية

حيل بسيطة لمحبات المكياج الطبيعي.. صيحات تغني عن روتين الظلال القوية

نانسي شربل
19 يناير 2023

كم من مرة ترغبين بالخروج من المنزل دون تطبيق مكياج أو الاكتفاء بظلال ناعمة وتفاصيل بسيطة تجعلك محط أنظار الجميع، وتبحثين عن الطرق السهلة التي يمكن من خلالها استبدال الظلال القوية والبلاشر البرونزي بصيحات أكثر بساطة ونعومة.

لذلك لا بد أن تتّبعي حيلاً بسيطة لمحبات المكياج الطبيعي لتطبيقها بشكل متقن تجعل عينيك تبدو أجمل، من دون استخدام أي من هذه الخطوات الروتينية في عالم الجمال.

كريم اساس مات

resized_كريم اساس مات وفاتح بأسلوبElie Saab
كريم اساس مات وفاتح بأسلوبElie Saab

قومي بتطبيق افضل كريم اساس مات قادر على منح بشرتك اللون المشرق بعيداً عن الزيوت والافرازات المزعجة التي تؤثر سلباً على المكياج. فاحرصي على تمرير طبقة واحدة من هذا المستحضر على كامل سطح البشرة والشفاه، للحصول على ملامح موحدة ومشرقة.

ابتعدي عن كريم الاساس السائل والذي يحتوي على مكونات دهنية مزعجة، واستبدليها بمكونات هادئة على بشرتك لتساهمي لتحافظي على نضارتها وتوحيد لونها بشكل يومي.

هايلايتر كريمي لإضاءة العينين

resized_1 رئيسية الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين  من وحي Proenza Schouler
الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين  من وحي Proenza Schouler

بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين خصوصاً من الجهة الداخلية لابراز لمعية خاصة على ملامحك، خصوصاً أن هذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة. فقومي بواسطة الهايلايتر بتفتيح منطقة العينين من الاسفل واضاءة اسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تجعل عينيك مضيئة. والأهم عدم تمرير الهايلايتر أعلى الحواجب، لاخفاء التجاعيد المحيطة بالجفون بشكل واضح.

بلاشر مشمشي وقوي

resized_بلاشر مشمشي وقوي على طريقة دارFashion East
بلاشر مشمشي وقوي على طريقة دارFashion East

كما اعتمدي تقنية تطبيق الكونتور الكريمي المشمشي الذي يتناسب مع بشرتك البيضاء ومرربه على أعلى الوجنتين بكثير من الجرأة.

اعتمدي تحديد عظمة الوجنتين بالبلاشر القوي بطريقة بعيدة عن الأنف باتجاه الأذنين، قبل تحديد عظمتي الفك بالتدرجات المطلوبة. فقومي بتمريره بشكل أفقي على الجهة البارزة للوجنتين بصيغة كريمية للحصول على الاطلالة المشرقة.

تكثيف طبقات الماسكارا

resized_تكثيف طبقات الماسكارا من دار Genny
تكثيف طبقات الماسكارا من دار Genny

لا شيء يغني عن رسمات المكياج الطبيعي والخالي من الظلال القوية، الا خطوات تكثيف طبقات الماسكارا على الرموش الأمر الذي يعطي الشعيرات مظهراً ملفتاُ. لذا، من الضروري تطبيق الماسكارا السوداء وسحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة ومسحوبة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة.

والاهم تمرير الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة بأسلوب يغني عن رسمات المكياج القوي.

استخدام الكونتور الكريمي

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من دار Balmain
استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من دار Balmain

ومن الخطوات الاساسية الضرورية لمحبات المكياج الطبيعي، استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة. بعدها ضعي القلم الكريمي على الجهة الخارجية ، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار خصوصاً اذا أردت الابتعاد عن الوان الشفاه القوية.

ولجعل شفاهك أكثر تورداً، قومي بنثر عن طريق الطبطبة احمر الشفاه المات بطريقة ناعمة لتثبيت اللون تحديداً من الوسط وعلى الجهة الخارجية للشفاه. وقومي بتكثيف اللون من الوسط لابراز الرسمة المطلوبة بتدرجات مات فاتحة، واحصلي على جمال ملفت ومتكامل للحصول على اطلالة جمالية مطلوبة.